إضافة رد
قديم 09-02-17, 12:58 AM   #1 (permalink)
s̲м̨αят вσσч ||

الصورة الرمزية s̲м̨αят вσσч ||
العُمــــــاني

المكان »  سلطنة عمآن
الهوايه »  الريآضيآت

ضع إعلانك هنا

 الأوسمة و جوائز

Icon N11 لماذا لا يستفيد برشلونة من تجربة زيدان؟




لماذا لا يستفيد برشلونة من تجربة زيدان؟






يعيش فريق برشلونة اسوأ بداية لموسم له منذ مواسم عديدة سابقة، بعدما اضطر قسرًا للتخلي عن نجمه نيمار، ومعاناة الفريق فنيًا، وخسارة مباراتين متتاليتين امام الغريم ريال مدريد، ومهاجمة الجماهير للادارة، واتهامها بالتقاعس عن جلب نجوم تساعد الفريق على المنافسة المعتادة على البطولات.


وفي المقابل.. يعيش ريال مدريد فترة ذهبية، مع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، الذي تمكن خلال عام ونصف فقط من حصد 7 ألقاب كبرى، وهو ما جعل الامر يزداد اشتعالا في كامب نو قلعة البرسا.

ولكن.. لما لا ينظر الفريق الكتالوني الى تجربة زيدان الرائعة مع الفريق الملكي، ويحاول السير على نهجها، فليس عيبًا أن تستفيد من منافسك، في أمر نجح فيه بشكل شبه كامل.

وبعيدًا عن أي حساسية بين الفريقين، فإن طريقة تفكير زيزو مع الميرينغي، من الممكن ان يستخدمها البرسا، في الخروج من أزمته الحانقة الحالية، طالما أن البرسا ليس لديه خارطة طريق واضحة، يعول عليها لعلاج مشكلاته المتفاقمة.



ولكن.. ماذا فعل زيدان مع ريال مدريد، وعلى برشلونة السير على نهجه؟




اولا.. زيدان استلم ريال مدريد وهو شبه محطم، بعد فترة بينتيز، وفي المقابل كان البرسا في أوجه فنيًا، كما أن زيدان لم يجد اي دعم من الادارة الغنية، حيث لم يحظى بأي صفقة قوية منذ قدومه! سواء بسبب عدم ثقة الادارة به في بداية تسلمه للمهمة، أو بسبب العقوبات التي فرضت على النادي، بل أنه سمح بخروج ثلة من نجومه، مثل جيمس رودريجيز، موراتا، بيبي، مع معاناته في نفس الوقت لغيابات نجوم عديدة لديه بسبب الاصابة، مثل غاريث بيل، بيبي، فاران، مودريتش، كاسيميرو..

فماذا فعل زيزو لمواجهة هذا النقص؟.. اعتمد على اللاعبين المتواجدين، وتمكن بوجهة نظر فنية ثاقبة، من استغلال افضل ما لديهم، وتوظيفهم فنيًا، ومع استخدامه في نفس الوقت، اسلوب المداورة.

ثانيًا.. استخدم طريقة لعب واقعية متناسبة مع امكانيات فريقه، حيث اعتمد على جماعية وتناغم وحيوية خط وسطه، وعلى ضخ دماء شابة، وثق في قدراتها على التألق، ولم يخاف من اي تعثر قد يلصق نتيجته به، فشاهدنا اعادة ايسكو من جديد الى الحياة، ومنح اسينسيو، ناتشو، فاسكويز، فرصا ثمينة وفي اكبر المواعيد الكروية للفريق.

فهل يتمكن البرسا بدوره من اتباع نفس سياسة وفكر زيدان؟ علما بأن البرسا خاض بالفعل من قبل ظروفا مشابهة، عندما تم توقيع عقوبة طويلة عليه بعدم ابرام اي صفقات، ونجح وقتها في حصد البطولات.






فالبرسا مطالب.. بمنح فرصة لابداعات اللا مسايا بالعودة من جديد الى ضخ نجوم موهوبة تمنح الفريق الاول حلولًا عديدة، والثقة فيهم من قبل المدرب، وايضًا استخدام طريقة مناسبة لامكانيات لاعبيه، وعدم التشدد بالاصرار على اللعب بنفس طريقة لعب سابقيه، والاصرار على اعلاء اسلوب التيكي تاكا، فالأهم الآن هو الألقاب وسمعة الفريق العريق، قبل أي شيء آخر، وايضًا على الفريق استبعاد اي نجوم لا تمنح الفريق قوة وقيمة فنية، مهما كانت نجومية اسماءهم، مثل بيكيه، ماسكيرانو، انييستا، فالفريق على المحك هذا الموسم تحديدا، بعد خسارة لقب الليغا بالموسم الفائت.







واخيرًا.. على المدرب اظهار صرامة مع اي نجم، لا يتمكن من اداء دوره، ولا يهاب اي اسم، فسبق ان رأينا اعتراض صاخب من رونالدو على استبداله من قبل زيدان، لكن بنهاية الموسم، من المؤكد ان الدون يدين بالشكر والعرفان لزيزو على اراحته ومنحه فرصة لاظهار براعته في الاوقات الحاسمة التي احتاجه فيها الفريق الملكي، فهل يستطيع فالفيردي اتخاذ قرار مماثل مع ميسي؟


 

حتى لا تقع أسير القائمه السوداء إضغط هنا



Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-12-17, 02:12 PM   #2 (permalink)
7up

الصورة الرمزية 7up

ضع إعلانك هنا

MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يعطيك العافيه


 

حتى لا تقع أسير القائمه السوداء إضغط هنا



Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-06-17, 03:58 PM   #3 (permalink)
Dr.Amro

الصورة الرمزية Dr.Amro

المكان »  فى بقايا ضميري
الهوايه »  القراءة

ضع إعلانك هنا

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



رووووعه تسلم ايدك
ودام تميزك وابداعك


 

حتى لا تقع أسير القائمه السوداء إضغط هنا



Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:11 PM.

منتديات مسك الغلا - الاتصال بنا - منتديات مسك الغلا - الأرشيف - الأعلى

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 RC2 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغ ـلا
This Forum used Arshfny Mod by islam servant