منتديات مسك الغلا
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-16-18, 04:17 AM   #1
‏ღعـــڒٍۅڒٍ‏ღ

الصورة الرمزية ‏ღعـــڒٍۅڒٍ‏ღ

آخر زيارة »  03-14-22 (02:40 PM)
الهوايه »  كثير ماشاء الله علي هههههه

 الأوسمة و جوائز

افتراضي شلالات دودن التركية وروعة الطبيعة في أنطاليا




شلالات دودن التركية وروعة الطبيعة في أنطاليا

تعتبر طرابزون من اجمل المدن التي تقع في دولة تركيا ، حيث طرابزون تحتوي علي كل المقومات السياحية التي تجعل منها اجمل مدن العالم اجمع و ليس تركيا فقط ، حيث تتنوع المناطق السياحية و المعالم السياحية بها ، حيث توجد السياحة الطبيعية و العلاجية و الأثرية .... إلخ .
بالطبع إذا أردت ان تقوم بزيارة إلي طرابزون فلن يمكنك ان تقوم بزيارة كل المعالم السياحية الخاصة بتلك البلد الجميل ، و بالطبع لن يمكنك أيضا الوصول إليها بسهولة ، و لذلك فأنت تحتاج إلي شخص متخصص ، و الأهم من ذلك ان يأتي بوسيلة مواصلات "سيارة بسائق" .
و يشرفنا ان نتواصل معكم علي مدار 24 ساعة يوميا ، حيث سنقوم بتحديد الوقت و مكان الإنطلاق المناسب لحضراتكم ، حيث نأتيكم أينما كنتم .
اما عن سائقنا فهو ليس بمجرد سائق ، بل هو بمثابة مرشد سياحي ، بل و ذو خلق رفيع و علي أعلي مستوي من الكفاءة و الخبرة ، حيث لدية خبرة طويلة في مجال السياحة في تركيا ، و بوجه خاص السياحية في طرابزون ، و كما يتحدث سائقنا العديد من اللغات ، و منها التركية و العربية و الإنجليزية ،فهو سائق في طرابزون يمتلكون كل التراخيص التي تتيح لهم التجول بحرية في شوارع طرابزون من اجل مزاولة تلك المهنة ، و سائقنا ملم بكل شارع رئيسي و جانبي في طرابزون ، و يوصلكم بسرعه إلي أي مكان تريدون الذهاب إليه .
شعار السائق و شعارنا الأول هو سلامتكم ، قم راحتكم ، و تقديم أفضل الأسعار التي يمكن ان تصادفوها .
اكاديمية إف إكس أرابيا لتعليم التداول
بدأت خدمة معلمى برعاية منتديات إف إكس أرابيا لتلاقى متطلبات المتاجرين العرب من حيث التعليم و التدريب و بالفعل لاقت الخدمة قبول واسع و نالت استحسان الكثير من المتاجرين العرب سواء فى الوطن العربى أو خارجه و كان المتدرب يتلقى الدروس من فيديوهات و كتب وغيرها من خلال البريد الإلكترونى كما كانت تدور العديد من المحادثات الصوتية و الكتابية بين المدربين و المتدربين كما نجحت منتديات إف إكس أرابيا فى تخريج عدد من المتاجرين قادرين على التعامل مع الحسابات الحقيقى بكل فعالية و كفائة حيث كانت تبدأ الخدمة من مستوى "جديد الى الفوركس" حتى "تكوين الإستراتيجية الخاصة و إدارة رأس المال" مروراً بأهم أساسيات هذا المجال
حيث إن الموقع هو الأفضل فى مجال تعليم الفوركس
.
فيلم A Clockwork Orange والمستقبل المظلم الذى نسير إليه
آيدر .. جمال الريف التركي
قرية آيدر هي الجنة علي الأرض ..
تعتبر قرية آيدر الواقعه في منطقة الشمال التركي من اجمل المناطق التي قد تقوم بزيارتها في وقت من الأوقات ، و ذلك لأنها تتمتع بكل ما يمكن ان يريح اي شخص ، حيث جمال اللون الأخضر مع تنوع التضاريس مع وجود المياه يعطي شعورا بالإرتياح .
و تتميز منطقة الشمال التركي بشدة جمالها و جمال طبيعتها و هدوءها ، و تقع قرية آيدر في مقاطعة ريزة في شمال تركيا بالقرب من طرابزون .
يبلغ متوسط ارتفاع تلك القرية عن مستوي سطح البحر حوالي 1350 متر فوق مستوي سطح البحر ، و تسمي بقرية جبال الألب التركية ، و ذلك من فرط جمالها و روعتها ، و تشتهر تلك المنطقة بإحتواءها علي اشهر طهاة المعجنات و صانعي الحلويات ، و لذلك يعملون في اشهر و ارقي المطاعم و الفنادق في جميع انحاء تركيا .
و اشتهرت تلك المنطقة في أواخر القرن الـ19 بينابيعها الحارة ، و لكن أكثر ما يميزها هي غاباتها الكثيفة ، و التي أكثرها من شجر الزان ، فضلا عن جمال شلالتها ، و قد تم الإعلان عن تلك المنطقة بانها منطقة سياحية في منتصف القرن الماضي .
تعتبر تلك القرية هي لوحة رائعة تسحر كل من يقوم بزيارتها و ذلك بسبب السفوح الجبلية و التي أضافة إليها العناية الإلهية جمالا خلابا من المستحيل وصفه .
تتميز أيضا بكثرة مزارعها و خضرواتها و شلالاتها و التي تمتد إلي عشرات الكيلو مترات ، بالإضافة إلي أزهار متنوعة و مختلفة الألوان ، و الأشجار ، و الحدائق ، و البساتين المثمرة ، و حتي المرتفعات و الأودية داخل الجبال و السهول ، كل ما يمكن قوله انها حقا الجنة علي الأرض .
السياحة في انقرة
عاصمة تركيا السياسية .. أنقرة ، و لكن دعونا لا نأخذ العاصمة من تلك الجهة ، دعونا نأخذها من جانبها الحقيقي ، و هو الجانب السياحي الممتع ، حيث ان انقرة لا تصلح أي كلمة مدح أن تصف جمالها .
تعتبر انقرة من اجمل المدن التركية ، و ذلك يظهر في جمال الطبيعة الموجودة بها ، فضلا عن الأماكن السياحية التي بها ، حيث تتنوع الأماكن السياحية الموجودة بها .
تمتلك انقرة من المقومات السياحية ما يجعلها من اكبر المدن السياحية في العالم ، و هي أيضا من اهم المدن التي تستقطب السياح من جميع انحاء العالم داخل تركيا ، حيث لها فضلا كبيرا لجعل تركيا في المركز السابع في الدول الأكثر زيارة للسياح في عام 2016 .
المناخ في انقرة هو مناخ قاري بارد في الشتاء إلي درجة تساقط الثلوج ، و هذا يعطيها سحرا و جمالا اكثر مما هي عليه ، اما عن اجازة الصيف فالمناخ حار جاف الأجواء و لذلك يفضلها معظم السياح في فصل الصيف عن الشتاء ولا يمكن لأى برنامج سياحي لتركيا إلا يكون بدونها .
تشهد انقرة في وقتنا الحالي تقدما كبيرا و توسعا بنكهة عصرية حديثة ، حيث يلاحظ ممن قد قاموا بزيارتها منذ وقت قريب ان شوراعها اصبحت مزدحمة إلي حدا ما ، و لكن ليس بالأشخاص و لكن بالمطاعم و المقاهي و بشكل خاص في منطقة "كيزيالي" ، اما عن منطقة جادة "اتاتورك" فهي انشط الأماكن السياحية في انقرة ، و بالحديث عن الأماكن السياحية المزدهرة فلا يمكن ان ننسي منطقة اولوس ، و التي تقع بالقرب من منطقة المتاحف ، و يوجد بها أيضا إمكانية الإقامة ، إلي جانب المطاعم و المقاهي التي تستمتع بوقتك بالجلوس عليها .
شلالات دودن التركية وروعة الطبيعة في أنطاليا
في الأونة الأخيرة لقت شلالات دُودن إقبالاً كبيراً جداً من قبل السياح المحليين و الأجانب ، و تُحاط هذه الشلالات بالعديد من المناطق الجبلية التي تلقي هي الأخري إعجاب السياح بشكل كبير ، و تقع هذه الشلالات الساحرة في ولاية أنطاليا ذات الإطلالة الساحرة علي البحر الأبيض المتوسط .
يتغذي الشلال من منبعين إثنين كلاهما يُصدران المياه بصورة كبيرة جداً تكاد تُشبة الأنهار الجارية إلي حد كبير , و يتواجد هذان المنبعان في جبال طوروس , و المُميز حقاً في هذه الشلالات أن المياه المنبعثة من منبعيها تسير مسافة كبيرة جداً حتي تصل إلي الشلاات ثم تنهمر المياه إلي باطم الأرض و تسير تحت الأرض مسافة 2 كيلو متر حتي تخرج مرة أخري من نفس المنبع ، و بعدما إكتشفت هذه الحقيقة الرائعة قرر المختصون الإستفادة من طريقة السريان الفريدة هذه و إنشاء محطة لتوليد الكهرباء .
تستقبل هذه الشلالات أكثر من 3 ألاف سائح يومياً و في فصل الصيف يتضاعف هذا العدد كثيراً .
تُعتبر شلالات دودين واحدة من أقدم و أجمل و أروع المقاصد السياحية ليس في ولاية أنطاليا و إنما في تركيا كلها , فقد سبق و أن قصد الإسكندر الأكبر هذه الشلالات سنة 334 قبل الميلاد لدي إقتحامهِ إياها و قد كانت هذه المنطقة معروفة أنذاك بإسم بامفيليا ، و قد إستقر جنود الإسكندر عند الشلال .
































 


قديم 03-18-18, 10:57 AM   #2
إحساس طفله

الصورة الرمزية إحساس طفله

آخر زيارة »  11-21-23 (09:06 AM)
المكان »  بِـ مملكتـي
الهوايه »  آلشِعـــــر ..
- يَآربَ أسآلكَ رآحَه تِستوطِن
- قلوبنآ بعرضِ سمَآئك .!,
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



الله الله الله وقسم بالله جمااااال غير طبيعي
يا سبحان الله
يعطيك العافيه عزوز


 
مواضيع : إحساس طفله



قديم 03-19-18, 06:26 AM   #3
‏ღعـــڒٍۅڒٍ‏ღ

الصورة الرمزية ‏ღعـــڒٍۅڒٍ‏ღ

آخر زيارة »  03-14-22 (02:40 PM)
الهوايه »  كثير ماشاء الله علي هههههه

 الأوسمة و جوائز

افتراضي




.
الله يعافيك
احساس نورتي
يسعدك ربي


 


قديم 03-29-18, 07:40 PM   #4
فراشة كريستالية

الصورة الرمزية فراشة كريستالية

آخر زيارة »  12-18-23 (10:52 AM)
المكان »  حيث أكون
الحياة حلم، يوقظنا منه الموت.
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



جمـــــــال
سبحان الله ماشاء الله
استمر
يعطيك العافية


 


قديم 03-29-18, 09:42 PM   #5
‏ღعـــڒٍۅڒٍ‏ღ

الصورة الرمزية ‏ღعـــڒٍۅڒٍ‏ღ

آخر زيارة »  03-14-22 (02:40 PM)
الهوايه »  كثير ماشاء الله علي هههههه

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



.
يعافي قلبك نورتي
الله يسعدك


 


قديم 12-10-18, 11:07 AM   #6
هدوء احساس

الصورة الرمزية هدوء احساس
احاسيس مرهفه

آخر زيارة »  12-09-23 (04:29 AM)
الهوايه »  الكتابه وقراءه الرويات
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



سبحان الله
الله يعطيك العافيه موضوع جميل


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 07:54 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا