عرض مشاركة واحدة
قديم 08-28-11, 03:20 PM   #1
ملاك الليل

الصورة الرمزية ملاك الليل
طموحي نجاحي

آخر زيارة »  04-18-12 (02:50 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي سحر الشتاء والثلج في مدينة لا بلاني*-*



على الرغم من أن الشتاء هو فصل العمل بكل أشكاله ومجالاته، فإن البعض يفكّر في كسر جليد الروتين اليومي الذي يصيبه في أطول فصول السنة. فيحلم بإجازة في مدينة يغمرها الثلج ليمارس هواية التزلج إذا كان يتقنها، أو ممارسة أي رياضة شتوية لا تتطلب مهارة، وبعضهم يفضّل بكل بساطة أن يجلس أمام المدفأة ويراقب من نافذة الفندق تساقط الثلج، بعيدًا عن صخب الحياة اليومية. وفي العالم مدن وبلدات تستقبل الشتاء على طريقتها فترتدي ثوب الثلج بكل فخر لتستقبل زائريها بالأبيض فتبعث فيهم روح التفاؤل ليعيشوا أيامًا جميلة لا يمكن لسحب الشتاء الرمادية أن تمحوها من ألبوم ذكرياتهم.

في مواجهة جبال القمة البيضاء مون بلان Mont blanc ومنحدرات بوفورتين Beaufortain، تقع لا بلاني فردوس التزلج الفرنسي. حيث يجد هواة تحدي المنحدرات الثلجية ملاذهم في ممارسة شغفهم الرياضي إما على زلاجات الانحدار bobsleigh أو الراكيت أو التزحلق على الجليد أو الشروع في مغامرة التحليق في الفضاء الأزرق فوق أمواج الثلوج بمظلة المنحدرات Parapente. وتصل محطات التزلج الموجودة في أسفل الوادي بنظام مواصلات مجاني يسمح للمسافرين بالاستفادة من محطات من دون سيارة
لا بلاني La Plagne أما الذين يريدون منصات تزلج هادئة واسعة ويخشون الاصطدام بهواة التزلج المحترفين، في إمكانهم التوجه إلى منصات السيرينيتيه Sérénité الواقعة مقابل القمة البيضاء ومنحدرات بوفورتين المهيبة. أما الذين لا يعرفون التزلج في إمكانهم التعرف إلى الأعمال الحرفية، والزيارات السياحية، والتجوال في دروب ثلجية سيرًا على الأقدام.











تقبلو ودي