عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-16, 12:54 PM   #1
بنت العراق

الصورة الرمزية بنت العراق

آخر زيارة »  07-27-19 (03:03 AM)
الهوايه »  ♡التصميم♡السفر♡القراءة♡العزف♡كتابة
- أحياناً يغلق الله سبحانه وتعالى أمامنا باباً لكي يفتح لنا بابا آخر أفضل منه، ولكن معظم الناس يضيع تركيزه ووقته وطاقته في النظر إلى الباب الذي أغلق، بدلا من باب الأمل الذي انفتح أمامه على مصراعيه.
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

New 1 السياحة في ماليزيا



ماليزيا هي دولة في آسيا، تقع على المحيط الهندي وتجاور تايلندا على شمالها وإندونيسيا على جنوبها وسنغافورة. عاصمتها كوالا لمبور. إسمها الرسمي "إتحاد ماليزيا" (ڤرساتوان تانه مليسيا).

العاصمة: كوالا لمبور
أكبر مدينة: كوالا لمبور
اللغة الرسمية: الماليزية
نظام الحكم: ملكية دستورية
ملك : السلطان ميزان زين العابدين
رئيس الوزراء: عبد الله أحمد بدوي
الاستقلال من مملكة متحدة : 31 اغسطس 1957
مساحة : 329,750 كم2
المياه : 0,3 %
الناتج القومي : 271,200,000,000$
العملة: رينغيت
فرق التوقيت : +8 (UTC)
رمز الإنترنت : .my
رمز المكالمات الدولي: +60


في إعلانِ القرن الأولَ، حدثان واسع الإنتشار لكن ذو علاقة اثنان ساعدتَا على تَحفيز ظهورِ ماليزيا في التجارة الدوليةِ في العالمِ القديمِ. في ذَلِك الوَقت، الهند كَانَ عِنْدَها مصدران رئيسيانُ مِنْ المعادنِ الذهبيةِ والأخرى: الإمبراطورية الرومانية والصين. الطريق البري مِنْ الصين قُطِعتْ مِن قِبل Huns غازية، وفي حوالي نفس الوقتِ، قَطعَ الإمبراطورَ الرومانيَ Vespasian شحنات الذهبِ إلى الهند. كنتيجة، الهند أرسلتْ كبيرةً وسفن صالحة للملاحةَ، مَع الأطقمِ أخبرَ عُدَّ في المِئاتِ، إلى جنوب شرق آسيا، بضمن ذلك شبهِ الجزيرة الملاويةِ، لإرادة المصادرِ البديلةِ. في القرون التالية، إفترضتْ إيداعاتَ من الصّفيحَ ماليزيةَ غنيةَ أهميةً عظيمةً في تجارةِ المحيط الهندي، والمنطقة نَجحتْ. كتجارة بحرية بين الشرق الأوسطيينِ، هندي، وموانئ صينية إزدهرتْ، إستفادَ شبهُ الجزيرة من موقعِه وكذلك من تطويرِ مصادرِه المتنوّعةِ، بضمن ذلك ******ِ والتوابلِ الإستوائيةِ. أصبحتْ السُفنُ الملاويةُ بارزةُ في تلك التجارةِ، وموانئ ملاوية عَملتْ كمراكزِ نقلِ. جَلبتْ التجارةُ الهنديةُ ثقافةً هنديةً، إقتصاد، دين، وسياسة، بالنَتائِجِ التأريخيةِ لما الآن ماليزيا.
ماليزيا ( صور + معلومات ) ماليزيا ( صور + معلومات
إنّ المملكةَ الملاويةَ البوذيةَ المبكّرةَ لSrivijaya، إستندَ في الذي الآن Palembang، سومطرة، سيطرَ على مُعظم شبهِ الجزيرة الملاويةِ مِنْ التُسعِ إلى إعلانِ القرونِ الثلاث عشْرِ. المملكة الهندوسية القويَّة لMajapahit، مستندة على جاوة، سيطرَ على شبهِ الجزيرة الملاويةِ في القرنِ الرابع عشرِ. تحويل Malays إلى الإسلامِ، يَبْدأُ في القرنِ الرابع عشرِ المبكّرِ، عجّلَ بإرتفاعِ ولايةِ Malacca وفق القاعدة a أمير مسلم في القرن الخامس عشرِ.
ماليزيا ( صور + معلومات ) ماليزيا ( صور + معلومات
الشعور الشعبي للإستقلالِ إنتفخَ أثناء وبعد الحربِ، وفي 1957، اتحاد ماليزيا، أَسّسَ مِنْ الأراضي البريطانيةِ تحت السيطرةِ لماليزيا شبه جزيرية في 1948، فاوضَ إستقلالاً مِنْ المملكة المتّحدةِ بزعامة Tunku عبد الرحمن، الذي أصبحَ رئيسَ الوزراء الأولَ. المستعمرات البريطانية لسنغافورة، ساراواكية، وصباح (دَعتْ شمال بورنيو) إنضمّتْ إلى الإتحادِ لتَشكيل ماليزيا في سبتمبر/أيلول 16, 1963. سنغافورة إنسحبتْ مِنْ الإتحادِ في أغسطس/آب 9, 1965 وأصبحتْ جمهوريةَ مستقلةَ. إعترضتْ أندونيسيا المجاورة على تشكيلِ ماليزيا وتابعتْ a برنامج "المجابهةِ" العسكريةِ والدبلوماسيةِ والسياسيةِ والإقتصاديةِ ضدّ البلادِ الجديدةِ، التي أنهتْ فقط بعد شلالِ رئيسِ أندونيسيا Sukarno في 1966.
سياحه ماليزيا
قد لوحظ في الآونة الأخيرة أنجذاب الأخوة العرب للسياحة في ماليزيا ، مما جعل وزارة السياحة تهتم بهذا الأمر جل الأهتمام ، وتم أنشاء موقع عربى عن ماليزيا وهو دليل ماليزيا ويعتبر موقع دليل ماليزيا من أهم المواقع التى تساعد السائح العربى للتعرف على ماليزيا ، ويوجد به أيضا منتدى دليل ماليزيا ويمكن حجز فنادق ماليزيا من خلاله لأن الموقع مملوك للشركة ******* للسياحة بدعم من وزارة السياحة في ماليزيا .
ولايات ماليزيا
ماليزيا ( صور + معلومات ) ماليزيا ( صور + معلومات
تتكون ماليزيا من قسمين سياسيين: أقاليم (negeri) و ولايات فدرالية (Wilayah Persekutuan). والولايات الفدرالية مجتمعة لها مكانة اقليم.
ففي شبه جزيرة الملايو يوجد احدى عشر اقليم وولايتان فدراليتان. وفي شرق ماليزيا هناك اقليمان وولاية فدرالية واحدة .
الاقاليم هي :-
كلنتن دار النعيم، قدح دارالأمان، جوهر دار التعظيم ، ملقا، نجري سمبيلن دار الخصوص، بهنج دار المعمور، براق دار الرضوان، برليس، بولاو بينانج، صباح، سراواك، ترنجانو دار الإيمان,سلانغور دار الإحسان،
الولايات الفدرالية هي :-
كوالا لمبور (العاصمة التجارية و يرمز لها الماليزيون اختصارا ب KL في حديثهم)،
بوتراجايا (العاصمة الإدارية) .
لبوان (جزيرة أمام ساحل صباح متخصصة في الخدمات المالية.)
جغرافيا ماليزيا

تقسم أراضي ماليزيا إلى قسمين:ماليزيا الغربية و ماليزيا الشرقية:
1- الملايو (ماليزيا الغربية):تمتد بين المحيط الهندي غربا و بحر الصين الجنوبي شرقا، و تبلغ مساحتها 131689 كم2 تكثر فيها المرتفعات الجبلية التي تمتد من الشمال إالى الجنوب و تسمى في وسط البلاد بمرتقعات الكاميرون حيث تبلغ أقصى ارتفاع لها 2000 م ،و تنحدر من هده الجبال الأنهار الغزيرة التي تؤدي إلى تجزئتها،بينما يصبح جنوب شبه الجزيرة سهلا مستويا تقريبا تتخلله بعض التلال و يصل أخيرا إلى مستوى البحر حيث تنتشر بعض المستنقعات.
2- شمالي بورنيو (ماليزيا الشرقية): تبلغ مساحة جزيرة بورنيو 734000 كم يتبع ماليزيا منها ما يقارب من 198069 كم وهي عبارة عن ولايتي صباح و مساحتها 73620 كم و ساراواك ومساحتها 124449كم تتألف أراضيها من سهول ساحلية دات مستنفعات، و من مجموعة من الجبال الداخلية تجري منها الأنهار دات الشلالات و المساقط المائية، و أعلى ارتفاع لها في إقليم ساراواك يصل إلى 2700 م و في إقليم صباح يصل إلى 4947 م حيث جبال كينابالو.
عن ماليزيا
تعتمد ماليزيا على أنتاجها من زيت النخيل حيث تنتج منه 75% من الأنتاج العالمى ويمكن مشاهدة هذه المزارع عند هبوطك بالطائرة في مطار كوالالمبور الدولى حيث تنبسط المزارع المنظمة على مساحات هائلة من الأرض ، كما توجد أستثمارات كويتية هنا مثل مزارع الأمل الذهبى Golden Hope كما أن ماليزيا من الدول المنتجة للبترول من خلال شركة بتروناس صاحبة أعلى برجين في العالم KLCC
ماليزيا من البلاد المتعددة الاعراق والاجناس. العرق الملايو هو العرق الاصلي لسكان البلد ويمثل قرابة 55% من المجموع العام وبينهم أحد الجنسيات ******* المخلوطة مع الملايو وهم الحضارم، فالحضارم هم من أدخل الإسلام إلي ماليزيا، ويأتي بعد ذلك العرق الصيني بنسبة 33% ثم الهنود وجنسيات اخرى بنسبة 12%
يعتمد اقتصاد ماليزيا على الصناعات الالكترونية وقد تقدمت كثيرا في تقنيات التكنولوجيا الحديثة وتقوم بتصدير منتجاتها الالكترونية إلى أجزاء العالم المختلفة وتعقد ماليزيا اتفاقيات اضافية بشأن الحصول علي التراخيص وحقوق براءات الاختراع لتضمن نقل التكنولوجيا, إلى جانب ذلك تكفل التعليمات بشأن حصة المنتجين الوطنين من الانتاج للسوق العالمية ، بقاء نسبة معتبرة من الارباح المتحققة من التصدير في البلد لتساعد في تمويل المشارع الوطنية ، ولهذا السبب فإن أرخص سيارة في ماليزيا هي proton فهي تنتج حقا بمشاركة شركة ميتسوبيشي في انتاج السيارت ، إن كل هذه الخطوات تهدف هدفا ً واحدا ً مشتركا ً : أن تبقى الحكومة صاحبة السيادة علي اقتصادها الوطنيين و تضمن أن الرأسمال الوطني والاجنبي ايضا ينفذ الهداف المقررة من قبل السلطة السياسية ، ومن لا يسير علي هدى هذه الاهداف فإنه يبقي في الخارج
كوالا لمبور

عاصمة ماليزيا, من أشهر معالمها برجي بتروناس التوأم الذين هم من أطول الأبنية في العالم
- كوالا لمبور هي مكان لمجلس الشعب الماليزي (مبنى بارلاماب).
فتحت كوالا لمبور في عام 1850.


برجي بتروناس التوأم ( برجي كوالا لمبور )
برجي بتروناس التوأم . يقعان في كوالالمبور, ماليزيا, كانا أطول برجين في العالم منذ عام 1998 حتى عام 2004. يبلغ ارتفاع البرجين إلى الطابق العلوي 375.0 متر, وأما ارتفاعهما مع الهوائي فيصل إلى 452.0 متر (1,482.9 قدم). يوجد بكلا البرجين 88 طابق و78 مصعد.











:eh_s(21):


 
مواضيع : بنت العراق