عرض مشاركة واحدة
قديم 03-09-16, 08:25 AM   #1
رويدا محمد

الصورة الرمزية رويدا محمد

آخر زيارة »  11-27-20 (12:50 PM)
اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تملأ خزائن الله نوراً ، وتكون لنا فرجاً وفرحاً وسروراً.
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي القط الأفريقي الذهبي




القط الذهبي الأفريقي هو نوع من القطط البرية التي تسكن مناطق غرب ووسط أفريقيا . هناك نوعان نوع فرعيين من القط الذهبي الإفريقي والتي تختلف في اللون ونوع الموائل .
ويمكن الاطلاع على القط الذهبي في الغابات الاستوائية المطيرة ، وغابات الخيزران .











التهديدات
القطط الذهبية الأفريقية من الحيوانات المهددة بفقدان الموائل ، ليتم سردها من ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض في المستقبل القريب .

الحجم
القط الذهبي الأفريقي يمكن أن يصل طوله إلى 24-40 بوصة ، ويمكن أن يصل وزنه لنحو 12-35 رطلا . يصل طول الذيل لنحو 6،3 وحتي 18،1 بوصة . دائما مايكون حجم الذكور أكبر من الإناث .

الوصف
القط الذهبي الأفريقي مميز باللون البني المحمر أو الفرو الرمادي . بعض هذه الحيوانات لديها بقع على البطن أو على الجسم كله . هناك أجزاء سوداء تماما في القط الذهبي الأفريقي .
غالباً ، ما يتغير لون فراء القط الذهبي الأفريقي إلى لون الفراء الأحمر وإلى اللون الرمادي في الاسر . يحدث هذا التحول عادة مابعد 4 أشهر .

النشاط
معظم القطط الذهبية الإفريقية هي إما أن تكون نشطة خلال الغسق والفجر أو ليلية (نشطة أثناء الليل) . نشاطهم يعتمد على الموائل ونوع الفريسة .

الحمية
القط الذهبي الأفريقي هي من الحيوانات الأكلة للحوم . نظامهم الغذائي يعتمد على الظباء الصغيرة والطيور والقردة والمواشي (وخصوصا الدواجن) .

القط الذهبي الأفريقي هو متسلق رشيق ، ولكنه يصطاد ويقضي معظم حياته على الأرض . ومن المعروف أن القط الذهبي الإفريقي بأنه “شقيق النمر” لوجود نوعين مشتركان معه في نفس الموائل . أيضا ، أفارقة القط الذهبي غالبا ما تشبه الفهود .

التزاوج
القط الذهبي الأفريقي هو الحيوان الإقليمي . والذي يستخدم رائحة البراز لتحديد أراضيهم . يعتبر القط الذهبي الأفريقية من الحيوانات الانفرادية إلا ان معظمهم من الحيوانات الديمومته ، ما عدا خلال موسم التزاوج .

تستنر فترة حمل الإناث لنحو 75-78 يوماً وينتهي يولادة صغير أو اثنين من القطط . القطط الصغيرة يصل حجمها إلى 6،3-8،3 أوقية عند الولادة ، ولكنها تنمو وتتطور بسرعة . تفتح الصغار لعيونهم بعد 7 أيام ، لتكون قادرة على المشي من 10 إلى 13 يوما من بعد الولادة .

تصل الذكور إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 18 شهرا ، بينما تبلغ الإناث في سن 11 شهرا .

العمر
القط الذهبي الأفريقي يمكن أن يعيش ما يصل الى 12 عاما في الاسر . إلا ان عمره في البرية غير معروف .