عرض مشاركة واحدة
قديم 03-26-16, 02:19 PM   #5
بلاعقل

الصورة الرمزية بلاعقل

آخر زيارة »  09-12-16 (12:49 PM)
المكان »  بلاد الحرمين الشريفين
الهوايه »  كرة القدم . والقرآءة . والبحث عن الجديد المجهول

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راحل;(يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة)
اهلا بك اخي العزيز
ليست اخلاق العرب كلها جيده
اختار الله سبحانه وتعالى العرب لللاسلام ففيهم خصال كريمه وفيهم دون ذلك
فاتى الاسلام وعزز الخصال الحميده وحرم غيرها
نعلم ان العرب اهل وثنيه وعباد اصنام ولو تتبعنا التاريخ نعلم ان اول من ادخل الاصنام للعرب هو عمر ابن لحي اتى بها من العماليق بالشام
وعند العرب شرب الخمر والزيجات السبع
العرب ليسو على مايرام قبل الاسلام
أتفق معك ياسيدي ، ولكن العرب كان فيهم مابقي من إسماعيل عليه السلام كالحج وحرمة البيت وكان فيهم خصال طيبة كثيرة ، ولكن أدخلوا على انفسهم أشياء كثيرة حوّلت مسارهم ، والا من قبل كانوا على ملّة أبيهم كما انهم لم يبعث فيهم انبياء ورسل يعيدونهم لعبادة الخالق دون المخلوق !

وفيهم الخُلُق الطيب والفطرة السليمة حتى ان نبينا عليه الصلاة والسلام قال لهم ( انما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق ) مما يعني وجودها مسبقاً كما أسلفت !

وأيضاً ما يجعلني أؤمن بأصاله معدنهم وبإختلافهم عن سائر البشر هو اختيار عالم الغيب سبحانه وتعالى لهم ، رغم انه سبحانه بعث انبياء كثر في بني إسرائيل وفي بقاع الارض كلها وأن الرسالة وصلت لكل الاعراق ، إلا انه عز وجل اكرم العرب بإختيارهم لحمل رسالته وإبلاغها لسائر البشر ولتوارثهم الدعوة لها وتبليغ دينه حتى من بعد الانبياء عليهم السلام ، بعكس من سبقوهم الذين كانت رسالتهم محصورة فيمن حوله ومجرد مرحلة وقتية !


والله اعلم بعباده ، مع التأكيد بوجود عادات واعمال يقوم بها العرب قبل الاسلام نبذها الاسلام وحرمها وحاربها ، ولكن كان يغلب طيبهم وسلامة قلوبهم على غيره !


اما اعتزازي بعادات وتقاليد توارثتها من ابي يعرب وجدي قحطان واني سأورثها لاحفادي ، فهذه ترجع لوصاياهما قبل وفاتهما في قصائد كنت قد كتبتهما في مدونتي لو عدت اليهما لفهمت ما أقصد ولفهمت لماذا اقول لك العرب تغلب صفاتهم الحميدة عليهم !


عموما اتفق معك تماما ولكن هي ملاحظات دونتها على ماقلت لا اكثر ، اتمنى ان تقبلها وتفهمها !


اشكرك على اهتمامك واطلاعك وتوضيحك


 
التعديل الأخير تم بواسطة بلاعقل ; 03-26-16 الساعة 02:48 PM