عرض مشاركة واحدة
قديم 04-03-16, 01:30 PM   #1
بنت العراق

الصورة الرمزية بنت العراق

آخر زيارة »  07-27-19 (03:03 AM)
الهوايه »  ♡التصميم♡السفر♡القراءة♡العزف♡كتابة
- أحياناً يغلق الله سبحانه وتعالى أمامنا باباً لكي يفتح لنا بابا آخر أفضل منه، ولكن معظم الناس يضيع تركيزه ووقته وطاقته في النظر إلى الباب الذي أغلق، بدلا من باب الأمل الذي انفتح أمامه على مصراعيه.
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي علاج تقصف الشعر علاجات منزلية مذهلة



تقصف الشعر عادةً ما يظهر في نهايات الشعر، وهو حالة مجهدة نفسياً فهو يحول دون الاهتمام بمظهر شعرك، ويمنحه مظهراً سيئاً مهما حاولت من تهذيبه ومهما استخدمتِ من مستحضرات العناية بالشعر، وكلما حاولتِ قص النهايات المتقصفة للسماح بنمو الشعر الصحي من جديد عادت مشكلة التقصف بالظهور، وعادت مشكلة نهايات الشعر المنقسمة. والأهم من ذلك كله فإن تقصف الشعر يعيق نموه بصورة كبيرة جداً، وربما يزداد التقصف ويمتد ليصل إلى منابت الشعر ويتلف الشعرة كاملة.

التعامل مع تقصف الشعر يحتاج إلى الكثير من الاهتمام، والذي يبدأ بالتخلص من الأسباب المؤدية إلى حدوث التقصف وفي الوقت نفسه بدء رحلة العلاج والتي تتضمن الاهتمام بتغذية الشعر واستخدام الوصفات الطبيعية ما أمكن للحفاظ على صحة الشعر.

ملاحظة: العلاج الفوري والجذري لتقصف الشعر هو قص النهايات المتقصفة، ونحن لا ندِّعي أننا سنوجد علاجاً يتعدى ذلك إلا أن الحفاظ على الشعر واتباع ما سيرد من تعليمات ضمن المقال يقي من تقصف نهايات الشعر، وفي الوقت نفسه يمكنه الحفاظ عليه من التقصف بعد قصه ليمنع استمرار المشكلة.

اسباب و علاج تقصف الشعر :
لتتخلص من تقصف الشعر عليك أن تتجنب أولاً الأسباب المؤدية له. ينشأ التقصف نتيجة عدد من الأسباب تختلف من شخص لآخر، أهمها:

1. جفاف الشعر نتيجة لطوله، فكلما كانت الشعرة أطول تقل نسبة الدهون التي تصل إليها مما يجعلها تجف وتتقصف.

2. كثرة التعرض للشمس، ودرجات الحرارة المرتفعة جداً او المنخفضة جداً.

3. جميع السلوكيات الضارة بالشعر.



9 علاجات منزلية مذهلة لمقاومة تقصف الشعر و تساعد في علاج تقصف الشعر:

1. التدليك بالزيوت الطبيعية:

من أفضل وأسهل العلاجات لتقصف الشعر عمل مساج باستخدام أي من الزيوت الطبيعية المغذية للشعر، مع التركيز على إيصال الزيت لكل فروة الرأس. التدليك يعمل على زيادة تدفق الدم في الراس وبالتالي يحسن من تغذية شعرك داخلياً وخارجياً. لأفضل النتائج استخدمي الزيت الدافيء وخصوصاً زيوت: الخروع، اللوز، جوز الهند، الزيتون. ومن أفضل الوصفات المعروفة هي مزج كميات متساوية من زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الخروع وتسخينها ثم تدلك بها فروة الرأس وهي دافئة.

2. علاج تقصف الشعر بالبيض:

علاج تقصف الشعر بالبيض

النموذج الأشهر لعلاج التقصف هو استخدام البيض، فبياض البيض مصدر جيد للبروتين وصفار البيض مصدر جيد للدهون، وكلاهما ضروري في علاج تقصف الشعر.

يتم خفق بيضة واحدة ثم يضاف إليها ملعقة أو ملعقتين من اللبن الرائب، ثم يوضع المزيج على الشعر ويترك مدة 1/2 ساعة. يفضل جعل هذه الوصفة عادة أسبوعية لعلاج -وحتى حماية- الشعر من التقصف.

3. البابايا + زيت الزيتون:

من الوصفات الممتازة لعلاج تقصف الشعر استخدام وصفة البابايا مع زيت الزيتون، والتي لا تعالج التقصف فحسب، بل تحسِّن من نمو الشعر وتمنحه اللمعان والحيوية.

ببساطة تؤخذ شرائح من ثمار البابايا كافية لتغطية الشعر ثم تخلط جيداً بالخلاط حتى تصبح معجوناً، ثم يضاف إليها 4-5 قطرات أو أكثر من زيت الزيتون ويخلط المزيج جيداً ويترك على الشعر مدة 1/2 ساعة. يفضل تغطية الشعر بغطاء الحمام أو منشفة مبللة للحفاظ على رطوبة الوصفة طول فترة بقائها على الشعر. تستخدم هذه الوصفة مرتين أسبوعياً لأفضل النتائج.

4. وصفة الأفوكادو + زيت اللوز:

علاج تقصف الشعر بالافوكادو

ثمار الأفوكادو صديقة للمرأة فهي مفيدة جداً سواءً لنعومة الشعر أو للبشرة. يتم أخذ ثمرة أفوكادو وهرسها جيداً م يضاف إليها بضع قطرات من زيت اللوز، وتترك على الشعر فترة كافية (من 1/4-1/2 ساعة). يفضل استخدام هذه الوصفة من حينٍ لآخر لعلاج تقصف الشعر وحمايته.

5. العسل افضل علاج طبيعي في علاج تقصف الشعر:

يعتبر العسل بلسماً طبيعياً ممتازاً للشعر، والاستخدام المنتظم له يضمن علاج تقصف الشعر. ببساطة يتم أخذ 2-3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي ويخفف بالماء بحيث يكون كافياً لاستخدامه لتدليك الشعر من جذوره وحتى أطرافه. يمكنك زيادة الكمية حسب طول وكثافة شعرك. لأفضل النتائج تستخدم هذه الوصفة يومياً، وستلاحظين نقصان نسبة التقصف لديكِ تدريجياً خلال أيام.

6. الموز:


الموز مصدر ممتاز للمعادن كالبوتاسيوم وكذلك يحتوي على البروتين وهو فعال جداً في الحد من تقصف الشعر. قومي بهرس موزة واحدة حتى تصبح على هيئة معجون ومن ثم توضع على كامل الشعر مدة 1/2 ساعة ويغسل الشعر. تستخدم هذه الوصفة يوماً بعد يوم وستلاحظين أن التقصف يخف خلال أيام مع الانتظام.

7. الحليب كامل الدسم + الجزر:

هذه الوصفة تعالج التقصف في فترة وجيزة جداً. يؤخذ 1/2 كوب من الحليب كامل الدسم بحيث يكون دافئاً قليلاً، ثم تبشر جزرة ومن ثم تخلط جيداً بالخلاط حتى تصبح معجوناً ومن ثم تضاف إلى الحليب، يوضع المزيج على الشعر. الحليب يعيد للشعر رطوبته وحيويته، والجزر يغذي الشعر بمضادات الأكسدة وفيتامين a. تترك الوصفة على الشعر 30-40 دقيقة، ويفضل تكرارها أسبوعياً.

8. ثمار الأملا + زيت السمسم:


جميعنا نسمع بفوائد الأملا للشعر، فهي تزود الشعر بفيتامين c الضروري لمنحه الحيوية وتعزيز نموه. يتم استخلاص عصير بضعة ثمار من الأملا، ومن ثم تمزج مع زيت السمسم ويدهن به الرأس يومياً من الجذور وحتى الأطراف، وستلاحظي النتائج بنفسك مع الانتظام على هذه الوصفة.

9. الحلبة + زيت الخردل:



يؤخذ كوب من زيت الخردل ويضاف إليه ملعقة كبيرة من بذور الحلبة، ويوضع على نار هادئة جداً لمدة 20-25 دقيقة. يترك الزيت ليبرد ثم يصفى من بذور الحلبة، ويستخدم كل يومين عن طريق تدليك الشعر به جيداً. تساعد هذه الوصفة على تحسين ملمس الشعر وتنعيمه، وفي الوقت نفسه التخلص من التقصف وحتى الوقاية منه.


 
مواضيع : بنت العراق