عرض مشاركة واحدة
قديم 05-09-16, 01:25 PM   #2
المحور

آخر زيارة »  يوم أمس (09:35 AM)
المكان »  السعوديه

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله الذي جلعنا مسلمين
والصلاة والسلام علي رسول الله وعلي اله وصحبه.
هناك اكثر من وقفه في هذة المشاركه
عيون بكت من خشية الله ..
سؤال مهم وكلنا نسئله هل هناك بيننا من يبكي من خشيه الله وهناك علامات لي مسلم او مسلمه من يبكي من خشيه الله , نعم هناك لكن الا مر ليس سهلا تجرد نفسك من ثلاث امور تكون الصلاة قرة عينك ان تجعل كتاب الله نصب عينك ان تحاول سنته من خلال السنن ونوافل ولست صعبه .
في الحديث الشريف عن أبي عبد الله النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إن الحلال بيّن والحرام بيّن ، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس ، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام ، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ، ألا وأن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ، إلا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله ، ألا وهي القلب ) رواه البخاري ومسلم
جاء الكلام في هذا الحديث العظيم عن قضيّتين أساسيّتين ، هما : " تصحيح العمل ، وسلامة القلب " ، وهاتان القضيّتان من الأهمية بمكان ؛ فإصلاح الظاهر والباطن يكون له أكبر الأثر في استقامة حياة الناس وفق منهج الله القويم
البعض يقول انا ماخشع لماذا ؟

الخشوع يحتاج الي امور مسبقه وقلب هو سر الخشوع تدبر كتاب الله وانه يكون في قلب قبل لسانك .

الدينا حلوة واستمع بها لكن لا تعصي الله تقرب الي بالدينا وكيف يكون ذلك اترك اثر طيب بخلاقك . كن قدوة حسنه كن محافضا علي الصلوات .
وتذكر ان الله مطلع عليك .

متي يهتز قلب لما تقرأ او تلو كتاب الله وكأن الايه انت مقصود بها هنا يخشع قلب وتبكي العين واحينا لا تستطيع تجواز هذة الايه , اعلم ان الله اعطاك قلب سخرة في لله من خلال عبادة الله علي بصيرة .
لمؤمن إمتلأ قلبه خشية ورهبة من العزيز المتعال

لقلوب رقَّت وتفكرت واعتبرت ... إنها لنفوس عرفت الحق , هل نحن لانعرف الحق ؟؟؟

نعرف الحق ولكن كثير يصد عن الحق ,أبليس لن يجعلك تعرف الحق يلهيك بالدينا وكلما تقرب الي الدينا كلما بعت عن الحق .
يقول الله تعالي عز شأنه (إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا ۚ إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ ) سورة فاطر

بكى الباكون للرحمن ليلاً *** وباتوا ليلهم لا يسأمونا

بقاع الأرض من شوقٍ إليهم *** تحنُّ متى عليها يسجدونا

هؤلاء الذين قال الله تعالى فيهم
( إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَن خَرُّوا سُجَّداً وَبُكِيّا ) مريم 58

عرفتَهُمْ .. فهل أنتَ منهم ...؟!

نسئل الله ان نكون منهم .
الصدق مع الله الاخلاص لله لايمكن تعبد الله بدوون خلاص لله .اذالم تؤثر فيك موعضه والصلاة وكتاب الله اعلم انك في خطر وراجع امور مع الله .
لن يخشع قلب الا اذا خشعت جوارحك .
ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه ) متفق عليه

هذا الحديث قف عنده كثيرا هل انت وانا وانتي لما يقول لك اتق الله خلاص هنا استسلم لله ونصت ماذا يقول لك الله وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَاهُ ۖ) ماعضم هذة الايه نقف نقول سبحان الله ماعضمك يارب لك الحمد لك الشكر وانت علي كل شئ قدير .

لبد نفر الي الله من خلال ثلاث امور الصلاة كتاب الله الا خلاص لله .يقول الله تعالي (لقد كان لكم في رسول الله أُسوةٌ حَسنةٌ لمن كان يرجو الله واليومَ الآخرَ وذَكَر الله كثيرا

خلوة مع الله في قيام اليل عادة قيام من اعضم ماتقرب اليه العبد الي ربه لا أحد يعرف قيام اليل الا من واضب عليه .
وأخيرا يقول صلى الله عليه وسلم ( لا يلج النار رجل بكى من خشية الله .
تأملو هذا حديث كثيرا وقف عنده واسئل نفسك متي يخشع قلب !!!
و الله اعلم

اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا واجعلنا من عبادك الصالحين .. اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان.


سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان الا اله الاانت استغفرك واتوب اليك .