الموضوع: مدينه عنيزه
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-30-11, 10:07 AM   #1
بيبى كيوت

الصورة الرمزية بيبى كيوت
اوهام

آخر زيارة »  11-26-18 (06:31 AM)
سبحان الله وبحمدسبحان الله العظيم
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N14 مدينه عنيزه



تعتبر مدينة عنيزة من أقدم مدن منطقة القصيم ، وقد اكتسبت أهميتها منذ القدم بسبب موقعها الجغرافي المميز حيث كانت ممراً للقوافل التجارية وقوافل الحجاج ، كما أن موقعها التجاري المتوسط من منطقة القصيم أكسبها أهمية بين مدن ومحافظات المنطقة فهي قلب المنطقة ونقطة التقاء الطرق الرئيسية المتجهة من وإلى منطقة القصيم . وتعتبر وجهة للزوار أثناء العطلات للتسوق والتمتع بزيارة الأماكن الترفيهية والمساحات الخضراء وزيارة الأهل من جميع انحاء المملكة .
ولا تزال عنيزة حتى اليوم تلعب دوراً مهماً داخل المنطقة ، حيث أصبحت الآن مركزاً حيوياً لتوفير الخدمات التجارية والإدارية والأجتماعية لسكان المنطقة .


بعض الصور من مدينه عنيزه:~























- مؤسسة الشيخ ابن عثمين







شكل تصميم المبنى روعه , كأنه كُتب مصففه ع بعض



والمسجد بعد شكله خيآل ودورة الميآه الله يعزكم , ع شكِل محبَره ..





- بُحيرة العُوشزيه







هي منطقة قديمة تتميز بوجود أكبر بحيرة مائية ملحيه في الجزيرة العربية حيث يوجد بها بحيرة الملح وهي منطقة منخفضة تجتمع فيها مياه الأمطار في الشتاء فتشكل بحيرة مائية ضخمة تستمر طوال فترة الشتاء ومن ثم تتحول إلى ملح الطعام الأبيض في فصل الصيف بعد تبخرها وهذه المنطقه مقصد الكثيرين في فصل الشتاء حيث غالبا ماتكون هذه البحيرة وافرة المياه شتاء بينما صيفا تجف وتكون مصدرا مهما لملح الطعام الذي يستخرج منها بسهولة ويمكن الوصول لهذه البحيرة عن طريق عنيزة الشرقي المؤدي للزلفي وتبعد عن عنيزة شرقا حوالي 12كم.






















صدق من قال :{ هذي عنيـــــزه مانبيعـــه بالزهــــــيد }


ودي لكم :عاشقة الورد:
لاتحرمونى من الردودوالتقييم