عرض مشاركة واحدة
قديم 05-22-16, 08:12 AM   #1
azOoOoOoz

الصورة الرمزية azOoOoOoz

آخر زيارة »  12-31-18 (09:36 AM)
المكان »  المملكة العربية السعودية - الخبر
الهوايه »  ركوب الخيل . والسباحة . الشعر
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير
والحمد لله رجع المنتدى واجتمعنا مرا ثانيه
شكرا لكل الى رسلى سواء بالخاص او الزوار
واعتذر منكم شكله عندي مشكله ما اقدر ارد ع احد
انا اسف ً اسعدتوني مانسيتوني لاخلا ولا عدم ً
اختي جوج شكرا اختي عناقيدو شكرا ً

كح

 الأوسمة و جوائز

افتراضي ساعات صيام رمضان ستتجاوز 14 ساعة.. والحرارة بين 45 و50



أشد طقس سيكون على الرياض والخرج والمدينة المنورة والقصيم والأحساء

ساعات صيام رمضان ستتجاوز 14 ساعة.. والحرارة بين 45 و50

الرياض - صالح الحميدي
أوضح الفلكي د. خالد الزعاق عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أن ساعات صيام شهر رمضان ستكون أكثر من 14 ساعة، وسط درجة حرارة تتراوح بين 45 و50 درجة مئوية.

وقال إن «مربعانية القيظ» ستدخل يوم 27 من شهر شعبان الجاري، ومدتها 40 يوماً تنتهي في السابع من شهر ذي الحجة، ليأتي بعدها ما يسمى «الحر اللاهب».

وأضاف لـ«الرياض»: «نعيش اليوم موسم "البوارح" الذي انطلق منذ فترة قليلة ويعني الرياح التي تهب شمالاً وتشتد حدتها نهاراً مستمرة ليلاً لتثير الغبار والأتربة في الأماكن المفتوحة».

وذكر أن أشد المناطق حرارة هذا الصيف، هي: الخرج والأحساء، أما المحسوسة فستكون في الرياض والمدينة المنورة والقصيم، أما درجات الحرارة خلال موسم الحج ستنكفئ وستكون معتدلة نهاراً.

وكانت الرياض والمدينة المنورة والدمام قد شهدت أمس عوالق ترابية وحرارة تراوحت درجتها بين 24 و41، وكان الحال كذلك في جازان ونجران وشرورة بين 22 و40، وسادت عوالق ترابية أيضاً في مكة المكرمة مع درجات حرارة لامست "28-43" وبقيت أجواء جدة الرطبة 85 في المئة بين 27 و37 وجاء معدل الحرارة في الطائف بغيوم جزئية بين 21 و35 ويتوقع أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (الرياض والشرقية) لتمتد إلى منطقة نجران، وكذلك على الأجزاء الشرقية من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة. كما يتوقع تكون سحب رعدية ممطرة على مرتفعات مناطق جازان، عسير والباحة وتمتد إلى الأجزاء الجنوبية لمنطقة مكة المكرمة.


 
مواضيع : azOoOoOoz