عرض مشاركة واحدة
قديم 08-07-16, 10:36 AM   #4
السهم الأخير

الصورة الرمزية السهم الأخير
اترك أثر طيب

آخر زيارة »  يوم أمس (06:53 PM)
المكان »  صلالة - سلطنة عمان
الهوايه »  الخيول و الطبيعة
رحم الله إمرء عرف قدر نفسه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



السلام عليكم

أختي أنا برد بناء على مجتمعي .

أنا أعمل في شركة فيها موظفات مواطنات ومن جنسيات أخرى . المواطنات يكشفن الوجه وبصراحة يعني هاه يوم كذا ويوم كذا . مره عطور ومره ميكاب خفيف وهكذا .

بالنسبة لنا من الأخير صحيح هالأمور ما ينبغي تسويها البنت إلا لزوجها ولكن الإختلاط في الإبتدائي خلانا نتعود يعني عيب عندنا الواحد يلمح للبنت عن هالأمور مثل عطرها أو زينتها . هالأمور بين البنات أما نحن عندنا يقين أنها طلعت من بيتها محترمة وراح ترجع محترمة وما يتعرض لها إلا غشيم .

مثل ما قال واحد من الأساتذة : أنا أمرتُ شرعا أن أغض بصري . إذا كانت البنت متبرجة لدرجة يستحي الواحد يوقف في المكان اللي هي فيه فأنا أفضل لي أسحب نفسي بلا نصح بلا ما أدخل نفسي في متاهات إني جاي أغازل .

اللي يتجنب البنت المتحجبة في عملها بحجة أنها معقدة فهو بكل صراحة وأقولها على العلن (مريض قلبا وروحا وجسدا ) لكل إنسان ظروف وياما في العالم بنات صارن بغايا وبنات هوى لأجل المال أو اضطررن لهذا ونحن ملينا من هالمرض .

البنت اللي جالسه في بيتها محترمة واللي تكسب رزقها وتعيش حياتها مع بعض التقصير محترمة غصبا عن خشمي واللي متبرجة تبرج فاضح فمكان أو ظروف ما تحتاج كل هالضجة تراجع نفسها ترا الدنيا فانية .

أنا أنكر بقلبي وأكفي الناس شري وأشل أجر أضعف الإيمان بدل ما أسوي نفسي أمير على رقاب العباد ليل ونهار .

أنظف سريرتي أبرك لي

على كل حال البنت المتحجبة تحجب كامل ولابسه قفازات موجوده عندنا في بعض الوظائف وأكثرها يكونن نساء وينطبق عليها قانون العمل سواء متحجبة ومتبرقعه أو كاشفه وجها . دينها وعملها شيء خاص فيها تحاسب على دوامها فقط .

مجتمعنا قبلي أكثر مما هو مجتمع ديني وماحد يجرؤ يتحرش أو يتكلم على حد عشان ما تحدث مشاكل بين القبائل وكل واحد أدرى بشرفه ومصلحته وأنا إنسان ريفي وما أفهم كثير في أمور المدن والتحضر وإذا كان هناك ذئب في الجبل فأنا لست مضطرا لأن أحبس أغنامي بل أرعى فإن ضرني الذئب تكفيه رصاصة وكأن شيئا لم يكن .