عرض مشاركة واحدة
قديم 08-08-16, 08:10 AM   #1
الذئب الأحمر

الصورة الرمزية الذئب الأحمر

آخر زيارة »  09-20-16 (08:57 AM)

 الأوسمة و جوائز

Icon N13 كيف تحرج من سيقابلك في المقابلات الوظيفيه



تقوم الشركات و بعض الجامعات بوضع مقابلات شخصية يكون الهدف منها معرفة فكر الشخص من ناحية عامة في أمور الحياة او من ناحية خاصة سواء كان في التخصص او المكانة التي سيشغلها الشخص مستقبلا. الناس يدرسون من سنتين الى خمس سنوات وبعدها يتقدمون للوظائف التي تلائم مؤهلاتهم ولكن يصطدموا بأنه تم قبولهم لكن لابد من الحضور للمقابلة. من خلال تجربتي في المقابلات في عدة شركات وجامعات اكتشفت ان المقابلة هي عبارة عن دردشة. واليك الخطوات حتى تصبح سوبر وتتجاوز المقابلة بكل يسر وسهولة
1 المظهر: يجب أن تكون أسنانك نظيف وملابسك مرتبة ورائحتك عطره
2 الاكل: لا تأكل وجبة دسمة قبل المقابلة.
3 الحضور: تعال مبكرا تستلطف المكان وتأخذ فكرة عنه .
4 الوظيفة: يجب أن تعرف وتقرأ عن ماهي متطلبات الوظيفة من ناحية الشهادات والمهارات وصعوباتها .
5 لغة الجسد: اذا كان هنالك شخص واحد فتحدث وعينك بعينه واذا كان هنالك اكثر من شخص فجعل نظرك تارة مع شخص وتارة مع الاخر وحاول ان تستخدم يديك عند شرح اي موضوع.
6 الأسئلة: قد تكون هنالك أسئلة غير مألوفة بالنسبة لك او ليس لها دخل في الوظيفة فالافضل ان تعطي أجوبة طويلة يضيع فيها الشخص الذي يسأل.
7 احرج الشخص الذي يقابلك: هذه تتم عن طريق قرائتك المكثفة عن المنشأة وإعطائه نبذة تاريخية عن المنشأة وإعطاء معلومات دقيقة قد لايعرفها المقابل.
8 وضعية الشخص الذي يسأل: لاتعتقد دائما أن يكون الشخص الذي يقابلك أعلى منك مرتبة فقد تتغلب عليه في معلوماتك وتجاربك وخبرتك مما قد تجلعه يتلعثم.
9 مؤهلاتك: كن على يقين أنهم لم يتصلوا بك الا وانت تحمل نفس المؤهلات التي هم يحتاجونها.
10 عدد المتقدمين للوظيفة: لاتفكر بعدد الذين سيتقدمون للمقابلة الوظيفية فلن يأخذ احد مكان اختاره الله لك.