عرض مشاركة واحدة
قديم 08-14-16, 09:59 PM   #1
azOoOoOoz

الصورة الرمزية azOoOoOoz

آخر زيارة »  12-31-18 (09:36 AM)
المكان »  المملكة العربية السعودية - الخبر
الهوايه »  ركوب الخيل . والسباحة . الشعر
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير
والحمد لله رجع المنتدى واجتمعنا مرا ثانيه
شكرا لكل الى رسلى سواء بالخاص او الزوار
واعتذر منكم شكله عندي مشكله ما اقدر ارد ع احد
انا اسف ً اسعدتوني مانسيتوني لاخلا ولا عدم ً
اختي جوج شكرا اختي عناقيدو شكرا ً

كح

 الأوسمة و جوائز

Icon28 مدينة التسوق الإيطالية ميلانو





مدينة التسوق الإيطالية ميلانو



ميلانو مدينة تقع شمالي ايطاليا وعدد سكانها 1,308,000 نسمة وهي ثاني أكبر مدن ايطاليا بعد العاصمة روما . تعد العاصمة الاقتصادية للبلاد. كما أنها عاصمة إقليم لومبارديا أكبر أقاليم البلاد حيث يصل عدد سكانه لحوالي تسعة ملايين ونصف المليون. ميلانو أيضا عاصمة لمقاطعة ميلانو. ومن أشهر المعالم التاريخية فيها الدوميو والذي يعتبر أحد أهم المباني في أوروبا وثالث أكبر كنيسة فيها.







ميلانو ليست مصممة للسياح لأنها مدينة خاصة بأهلها الذين يتقنون كيفية جني الأموال ويعرفون كيف ينفقونها، شوارعها أشبه بمنصات لعرض الأزياء، سكانها يدركون معنى الأناقة، بالنهاية إنها مدينة التصميم والأزياء ومهد الأناقة وبيت أرماني وبرادا وغوتشي ولوي فيتون وغيرها من الماركات التي يسيل اللعاب لواجهاتها الزجاجية التي تجعل منك أسيرا لسحرها وجاذبيتها، فعندما تمشي في شوارع ميلانو سيتخيل إليك أن العارضات في واجهات المحلات تنادينك وتهمسن في أذنك تماما مثلما حصل مع بطلة فيلم «اعترافات مدمنة على التسوق».

هذا لا يعني أن ميلانو ليست مدينة جميلة، ولكن لا يمكن وصفها بالجمال، فهي تحتوي على عدد من المعالم السياحية المهمة، ولكن عنوانها العريض هو التسوق وليس الاستكشاف والتمعن في ثنايا التاريخ.



أهم الزيارات في ميلانو: زيارة كنيسة «سانتا ماريا ديلا غراتزيي» مهمة جدا لأنها تعرض لوحة «العشاء الأخير» للفنان ليوناردو دا فينتشي التي لا تزال واقفة شاهدة على الحروب، ففي عصر النهضة بدأت اللوحة تتعرض للتلف، وفي القرن التاسع عشر تعرضت الكنيسة للغزو الفرنسي، وخلال الحرب العالمية الثانية تعرضت لهجمات عديدة، وكانت مهددة بالزوال لولا قيام السلطات الإيطالية بترميمها بالكامل وإعادة الألوان إليها. ينصح بإجراء الحجز المسبق لمشاهدة هذه اللوحة الفريدة، ويشار إلى أنه يسمح لك شخص برؤية اللوحة لمدة أقصاها 15 دقيقة.





الدومو Duomo: يعتبر «الدومو» في ميلانو من أهم المعالم السياحية والتاريخية، ويتميز المبنى الذي يمتد فوق ساحة «الدومو» بأنه ثالث أكبر مبنى كنيسة لدى المسيحيين، ويزين المبنى 3500 تمثال و135 قمة مستدبة من الرخام، و5 أبواب من البرونز محفورة على يد عدد من الفنانين والنحاتين الإيطاليين، استغرقت عملية بناء الكنسية 500 عام ولا تزال أعمال البناء مستمرة حتى يومنا هذا. وننصح بالصعود إلى سطح الكاتدرائية بواسطة مصعد كهربائي للتمتع بأجمل المناظر المطلة على وسط ميلانو وجبال الألب الخلابة.



الغاليريا Galleria: مبنى «الغاليريا» في ميلانو هو عنوان التبضع الراقي وروعة التصميم، افتتح عام 1867 وصممه جوزيبي مينغوني من الزجاج والحديد، وسبق بناء المبنى برج إيفل في باريس بعشرين عاما، ولا يزال لغاية اليوم مصنفا من بين أجمل المباني في العالم.
سقفه من الزجاج ويمثل كلا من قارة آسيا وأفريقيا وأميركا وأوروبا، وأرضه مرصعة بأحجار الموزاييك ويتوسطها رسم للعجل الأشهر في ميلانو الذي يأتيه السياح من كل بقاع العالم للوقوف والتقاط الصور وهم يلفون 3 لفات من اليمين إلى الشمال على وسط جسمه، لأنه، وبحسب أهالي ميلانو، يجلب الثروة والحظ، واللافت هو أن وسط جسم العجل يكاد يختفي من كثرة وقوف السياح عليه.



تجد داخل «الغاليريا» محلات برادا الأقدم التي افتتحت عام 1913 وانضم إليها لاحقا كل من لوي فيتون وغوتشي، وإذا لم تكن من أصحاب الميزانيات العالية يمكنك أن تكتفي باحتساء كوب من القهوة ثمنه 10 يورو في مقهى «زوكا» والجلوس في الخارج ومراقبة المتسوقين والزوار وسيدات المدينة اللاتي يتسمن بالأناقة المطلقة.



سكالا: إذا كنت من المحظوظين وتعتبر نفسك مسافرا منظما، لا بد أن تقوم بحجز تذكرة لحضور عرض للأوبرا في مبنى الـ«سكالا» الذي يتسع لـ2015 شخصا، ويشارك في عروض الـ«سكالا» نخبة من الفنانين العالميين، واتخذ مبنى الـ«سكالا» اسمه من اسم كنيسة القديسة ماريا ديلا سكالا، التي كانت تشغل نفس الموقع الذي تجد فيه مبنى الـ«سكالا» اليوم، للأوبرا في إيطاليا عموما وفي الـ«سكالا» خاصة مكانة خاصة، فشق فن الأوبرا طريقه إلى ميلانو في عام 1778 وبدأ مع الفنان سالييري وبوتشيني وفيردي وبيليني، وتعتبر الـ«سكالا» في أيامنا هذه من بين أهم الأماكن التي تقدم الأوبرا الحقيقية لعشاق هذا الفن الراقي، ولكن ينصح دائما بالقيام بالحجز قبل السفر إلى ميلانو بعدة أشهر. الأسعار تختلف بحسب المقاعد.





ميلانو ليست مدينة سياحية فقط. أنها مدينة ارماني وبرادا. ولكن بمجرد الخروج من منطقة التسوق الرئيسية ستعثر على عدد متزايد من المحلات التي تقدم تصميمات المصممين الشباب في مجال الازياء والأثاث. كما ينتشر فيها العديد من المطاعم. ففي ميلانو يسهل العثور على الطعام السري لانكي مثلما تعثر على الطعام المطهو على طريقة ميلانو. الجمعة الساعة 4 بعد الظهر ميلانو هي مدينة التصميم، وحتى اول يوليو (تموز) المقبل يقدم متحف بلازو ريل معرضا رائعا للاثاث الايطالي في الفترة ما بين 1900 حتى 2000.










محل غوتشي

عندما تذكر ميلانو ماذا يخطر في بالك؟ التبضع والتبضع ثم التبضع.. وعندما تزور ميلانو ما أهم معلم تشاهده فيها؟ محلات أرماني للملابس.. أرماني للمأكولات اليابانية.. أرماني للقهوة ومن ثم أرماني للشيكولاته..، وفي كل مرة تذكر ميلانو لا بد أن تقارنها بشقيقتها روما الجميلة والأنيقة، لدرجة أنك ستتخيل ميلانو على أنها إحدى شقيقات شخصية سندريلا الكرتونية القبيحات. أشهر ما تتميز به مدينة ميلانو الواقعة إلى الشمال الإيطالي وعلى الحدود مع سويسرا وجارة الألب، محلات أشهر المصممين الإيطاليين العالميين، لدرجة أنك ستقف عاجزا عن زيارة كل فروع المحلات التجارية التي يتردد اسم كل منها في كل زاوية وفي كل شارع وفي كل ممر وقنطرة.
ميلانو مدينة عملية للغاية تتسم بالهمة والنشاط طوال اليل والنهار بها ثلاثة خطوط للمترو تربط المدينة بالكامل للتنقل داخل المترو بحرية ما عليك الا بتذكرة سعرها واحد يورو ويجب الاحتفاظ بها فهى سارية لمدة 60 دقيقة للوسائل الأخرى الترام الاوتوبيس بها مطاران الأول مالبنسا وهناك اوتوبيس سعر تذكرتة 7.5 يورو ينتقل من مالبسا إلى الشنترالى وهى محطة القطار الرئيسية التي تعتبر قلب المدينة والمطار الثان لايناتى وهناك أيضا اوتوبيس خدمة عامة بواحد يورو ليصل إلى سان بابلة وهو ميدان شهير قريب من الدومو أشهر شوارعها هو شارع كورس بونس ايرس وهو شارع تجارى عريق لا ينام بة أشهر الماركات العالمية من الملابس والاحذية والعطور والاكسسوارات ميلانو بها العديد من الفنادق باسعار متوسطة من 30 إلى 80 يورو بها أكبر عدد من الاجانب في أوروبا وتعانى المدينة من تعدد الجنسيات واشهر احياءالاجانب في ميلانو فيا بادوفا.
METRO

TRAM





 
مواضيع : azOoOoOoz