عرض مشاركة واحدة
قديم 09-02-16, 02:52 PM   #1
NORAH

الصورة الرمزية NORAH

آخر زيارة »  12-25-18 (09:25 AM)
المكان »  المدينة المنورة
الهوايه »  ابحث عن الكلمة التي لم تكتب بعد
لا ترض على نفسك عدم الاحترام ..
ولا عدم التقدير لوجودك ..

 الأوسمة و جوائز

افتراضي موجز انباء تكنلوجي



بسم الله الرحمن الرحيم

1

ثغرة أمنية تتيح السيطرة على أجهزة الماك
تمكن القراصنة من الحصول على الصلاحيات
الكاملة وتخطي حماية نزاهة أبل SIP
مثل تعطيل الذاكرة العشوائية وغير ذلك
2
أشارت مصادر صحفية خلال اليومين الماضيين عن استعانت شركة آبل بمنافستها جوجل فيما يتعلق بخدمات التخزين السحابي، حيث من المعروف أن آبل لا تمتلك البنيات التحتية الكافية للقيام بذلك.
موقع "CRN" المتخصص أشار نقلا عن مصادره الخاصة إلى أن كل من جوجل و آبل وقعتا في نهاية العام الماضي 2015 على اتفاق تقوم بموجبه شركة آبل باستخدام خدمات جوجل للتخزين السحابي من أجل تخزين بيانات و ملفات مستخدميها، و حسب الموقع فإن هذا الاتفاق كلف آبل ما بين 400 و600 مليون دولار.
و ليست هذه المرة الأولى التي تقوم فيها آبل بالاستعانة بشركات منافسة فيما يتعلق بخدمات التخزين السحابي، حيث سبق للشركة قبل توقيع الاتفاق مع جوجل أن استعانت بخدمات "AWS" أمازون للتخزين السحابي و تدفع مقابل ذلك مليار دولار بالنسة للسنة الماضية بالإضافة إلى خوادم Azure من مايكروسوفت.
3

من لديه تطبيق TrueCaller عليه بتحديثه بسبب اكتشاف ثغره خطيره فيه تتيح لهاكر الحصول على بياناتك عن طريق تزوير عنوان IMEI
4

ابل :
اقتربنا من معرفة الطريقة التي
استطاع بها الـFBI تجاوز قفل الآيفون
وسنقوم بإغلاق تلك الثغرة قريباً

5

شركة LG تعلن عن منصة شحن لا سلكي
تسمى LG Innotek بقوة 15W
بإمكانها شحن الهاتف من 0% إلى 50%
في مدة لا تتجاوز الـ 30 دقيقة
وتعتبر الأسرع في العالم

6
‏ثغرة أمنية في إصدار 9.3.1
تسمح بالوصول إلى الصور
دون الحاجة لفتح القفل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للوقاية من الثغرة
قم بتعطيل Siri
->إعدادات -> عام ->Siri
قم بتعطيل Siri
7
من لا يعرف الهاكر المبتسم ، حمزة بن دلاج الهاكر الجزائري الذي قبضت عليه السلطات التايلاندية بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي أف بي أي وتسليمه للولايات المتحدة اعتقل حمزة في 2013 أثناء عبوره المطار في العاصمة بانكوك بتهمة التورط في اختراق مواقع الحسابات المصرفية لأكثر من 217 بنكًا مختلفًا على مستوى العالم .كان حمزة واحدًا من أكثر عشرة شخصيات مطلوبة من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي حيث أصدرت محكمة امريكية الحكم بالسجن على حمزة وهاكر روسي اخر بتهمة تطوير و نشر تروجان "SpyEye" الذي كان يستهدف البنوك والمصارف حول العالم مع العلم ان الهاكر الروسي فتم الحكم عليه ايضا بالسجن لمدة 9 اعوام و3 أعوام من التسريح المشروط بواسطة التورجانSpyEye ، استطاع حمزة وصديقه الروسي من سرقة ملايين الدولارات من مصارف مختلفة حول العالم

8
شركة Nikon
تطلق رسمياً كاميرتها الاحترافية D5
في الشرق الاوسط بسعر 28 الف ريال سعودي

9
صدرت تحديثات لنظام التشغيل ويندوز ومايكروسوفت أوفيس Microsoft Office، تتضمن هذه التحديثات إغلاق ثغرات امنية مهمة في نظام التشغيل.
الرجاء التنبه عند اجراء التحديث الى اختيار عدم تنصيب ويندوز 10 لمن لا يرغب بذلك. تجدون هذا الخيار ضمن التحديثات الاختيارية Optional
نستطيع القيام بالتحديث عبر الضغط على قائمة ابدأ > كافة البرامج > تحديثات ويندوز
أو Start > All programs > Windows update
ثم النقر على تحديثات مهمة أو Important updates وتحديد الكل ثم الضغط على تنصيب التحديثات أو Install updates
وكذلك ننصح بالنقر على التحديث الاختياري قد تجدون تحديثات من الممكن ان تحسن من آداء جهازكم.

10

لى جميع مستخدمي LinkedIn ننصحكم بتغيير كلمات السر فوراً واذا كانت كلمة السر نفسها مستخدمة لحسابات اخرى ننصحكم بتغييرها ايضاً.
احد الهاكرز يعرض للبيع 117 مليون كلمة سر وعناوين بريدية مستخدمة في حسابات LinkedIn.

11

نقلت الـ CNN خبراً مفاده أن شركة ليكي الفرنسية عازمة على إعادة طرح هاتف نوكيا 3310
وبررت الشركة أن إعادة إنتاجها لهذا الهاتف يعود لمتانته وأنها ستنتجه بنفس مواصفاته السابقة
وأوضحت أن سعر الهاتف سيكون "80" دولاراً

12
رسميًا: سامسونج تعلن عن توفر نسخة
من جالكسي S7 بشريحتين في السعودية

13

سامسونج وعدت بإبدال الأجهزة التالفة
من Galaxy S7 Active بسبب تسرب الماء

14
أصدرت شركة واتس اب تحديثاً جديداً لتطبيقها للتراسل يحمل رقم الإصدار 2.16.7، ويضيف هذا التحديث الجديد دعماً لرمز الأولومبياد المكون من خمس حلقات متداخلة، ويأتي ذلك قبيل بدء دورة الألعاب الأولمبية Rio 2016.

ولم يشير سجل التغييرات المرافق للنسخة الجديدة إلى وجود ذكر لهذا الرمز التعبيري، إلا انه يعمل على نسخة الويب من واتس اب والنسخ الموجه للأجهزة العاملة بنظامي أي أو إس iOS وأندرويد.

15
‏رسميا الكشف عن جلكسي نوت 7
شاشة 5.7 انش - 2K
الرام 4GB والبطارية 3500 mAh
الكاميرا 12 MP
قلم محسن مع 4000 نقطة ضغط
16

يظن بعض الأشخاص أن أكثر الهواتف مبيعا فى العالم هو آيفون أو أحد أجهزة سامسونج، ولكن لا يعلم الكثيرون أن أكثر هاتف مبيعا والذى حقق مبيعات وصلت لـ 250 مليون دولار هو هاتف نوكيا 1100

17
هاااااااااااااام🔰📲
آبل تنشر تحديث عاجل لاجهزتها بعد الكشف عن برمجية خبيثة خطيرة تستهدف الصحفيين في الشرق الأوسط| الثغرة الأمنية كانت تكشف كافة تفاصيل جهاز الصحفي او الناشط بمجرد وصول رسالة قصيرة لهاتفه وبمجرد الضغط على الرابط يصبح هاتف المستخدم عبارة عن جهاز تجسسي متنقل بكل معنى الكلمة | الثغرة تمكن اجهزة اسرائيلية واجهزة امنية سرية بتعقب الهاتف والتجسس على المكالمات وفتح الكاميرا وعمل كسر لحماية الجهاز "جيلبريك" بمجرد ضغطة زر على الرابط الذي كان يتم ارساله للأشخاص المستهدفين.

18
تحديث واتس اب الجديد الذي يشارك رقم حسابك على الفيس بوك لاقي استياء الكثر, اذا تريد الغائه توجه الحساب و شيل علامه الصح من امام مشاركة معلومات الحساب

19
بدأت شركة آبل اليوم الإثنين بإرسال الدعوات الإعلامية لحضور الحدث الذي يتمحور حول إعلانها عن هاتف آيفون iPhone 7، و المزمع عقده يوم الأربعاء 7 سبتمبر/إيلول القادم الساعة 10:00 بتوقيت المحيط الهادئ في قاعة سيفيك بيل جراهام في سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا.
20
حواسيب air gapping
مصطلح يطلق على أي حاسوب او جهاز او **** منعزلة تمام عن الانترنت ليس فقط الانترنت بل أي **** او اجهزة اخرى حيث يستعمل مصطلح منعزل للتعبير عن الانغلاق التام
ولكن ما فائدة هذا العزل ولماذا يستعمل ؟
فائدة هذا العزل
يا صديقي هو حماية الاجهزة والبيانات الحساسة من الوصول عن بعد لها حيث يطبق على الاجهزة التي يترتب عن اختراقها اضرر جسيمة قد تؤدى بحياة الملايين او غيره من الاضرار مثل:🔰محطات الطاقة النووية.
🔰محطات الطاقه الكهربائية.
🔰مراكز التحكم بالطائره دون طيار.
🔰مراكز التبادل المالي الاسهم.



 
مواضيع : NORAH