عرض مشاركة واحدة
قديم 12-05-16, 11:44 AM   #1
إحساس طفله

الصورة الرمزية إحساس طفله

آخر زيارة »  11-21-23 (09:06 AM)
المكان »  بِـ مملكتـي
الهوايه »  آلشِعـــــر ..
- يَآربَ أسآلكَ رآحَه تِستوطِن
- قلوبنآ بعرضِ سمَآئك .!,
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي مفاجأة .. الإطاحة برجل أعمال متورط في قضية " فتاة الوهم "



مفاجأة .. الإطاحة برجل أعمال متورط في قضية " فتاة الوهم "

مُدَّعٍ يعترف بعدم استحقاقه أحد الشيكات..
مفاجأة .. الإطاحة برجل أعمال متورط في قضية " فتاة الوهم "


مفاجأة الإطاحة برجل أعمال متورط



الرياض فريق التحرير حلقة جديدة فتحتها الجهات الأمنية بجدة في قضية "فتاة الوهم"، بعد أن تمت الإطاحة برجل أعمال سعودي حرر شيكًا بقيمة 70 مليون ريال لصالح الفتاة، وصدر بحقه حكم تنفيذي يلزمه بدفع المبلغ كاملًا بعد صدور حبس تنفيذي ضده حتى يتم سداد المبلغ.




وتم إيداع رجل الأعمال السجن، الأسبوع الماضي، بعد صدور مذكرة توقيف من جهات الاختصاص بناءً على حكم محكمة التنفيذ في محافظة جدة، وبعد عمليات بحث وتحرٍّ جرت خلال الفترة الماضية تم القبض عليه في أحد أحياء جدة.

وفي وقت سابق، أصدرت محكمة التنفيذ -ممثلة في الدائرة التنفيذية الخامسة في محافظة جدة- حكمًا يقضي بإلزام رجل الأعمال الذي كان يعمل "مديرًا تنفيذيًّا" لمستشفى شهير بدفع 70 مليون ريال لصالح فتاة عشرينية عرفت بفتاة "الوهم"؛ حيث جاء الحكم بعد تقدم الفتاة بدعوى لإجبار رجل الأعمال على الوفاء بالتزامه لها، ودفع المبلغ المدون في الشيك.

واتخذت المحكمة عدة إجراءات لتنفيذ الشيك من خلال مخاطبة وزارة التجارة والاستثمار؛ حيث طلبت اعتماد التأشير بالمديونية المشار إليها بقرار التنفيذ على حصص المدير التنفيذي للمستشفى بصفته الشخصية في مؤسسات فردية تابعة له، أو كشريك بأي شركة كانت، أو حصص الشراكة لمؤسسة يملكها بأي شركة.

لكن المفاجأة الجديدة في القضية هي اعتراف أحد "المدعين" بأنه لا يستحق الشيك الذي بحوزته، والذي كان يتضمن مبلغًا من المال، مؤكدًا أن أحد الأشخاص أحضر له الشيك الآخر، وقال له "طالب بشيكين دون أتعاب للمحاماة لكي يتم إلزام الفتاة بالدفع، أو سجنها".

كانت الفتاة العشرينية تعمل في أحد البنوك، وتعرفت من خلال وظيفتها إلى أحد الأشخاص الذين يتعاملون في التجارة خارج المملكة في العقار والبورصة العالمية. ومن هنا بدأت القصة بحسب قولها؛ حيث استهواها العمل بالتجارة مع هذا الشخص، الذي طلب منها إنشاء سجل تجاري، وجلب لها أوراق الوساطة حتى تتعامل معه، ومع الشركات الدولية.

ولم يتم حتى الآن التحقيق مع هذا الشخص، رغم كونه السبب الرئيس في نشوء هذه القضية بسبب التغرير بهذه الفتاة، قبل أن تقرر إرسال رسائل نصية إلى جميع العملاء برغبتها في إغلاق الشراكة.

وفي أكتوبر الماضي، عاقبت المحكمة الجزائية بمكة المكرمة "فتاة الوهم" بالسجن نحو سنة في الحق العام، بعد جلسات قضائية عُقدت للنظر في القضية التي شغلت الرأي العام بالمملكة؛ لكونها أول فتاة سعودية (عمرها لا يتجاوز 25 عامًا) متهمة بجمع نحو 500 مليون ريال بطرق غير مشروعة، وتوظيف أموال، والنصب والاحتيال.





















المصدر ظ…ظپط§ط¬ط£ط©.. ط§ظ„ط¥ط·ط§ط*ط© ط¨ط±ط¬ظ„ ط£ط¹ظ…ط§ظ„ ظ…طھظˆط±ط· ظپظٹ ظ‚ط¶ظٹط© "ظپطھط§ط© ط§ظ„ظˆظ‡ظ…" | طµط*ظٹظپط© ط¹ط§ط¬ظ„ ط§ظ„ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط©


 
مواضيع : إحساس طفله