عرض مشاركة واحدة
قديم 01-29-17, 06:38 PM   #1
الفاقد

الصورة الرمزية الفاقد
غريب بدنيتي

آخر زيارة »  09-23-23 (06:34 PM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon30 مجوهرات المصممة السعودية خلود الكردي الجديدة 2017






مجوهرات المصممة السعودية خلود الكردي الجديدة




تسافر مع مجوهرات خلود الكردي إلى عالم لم تسمع عنه من قبل سوى في الكتب والروايات، تهرب إلى التاريخ بقطعها الخالدة فتشعر وكأنك تعيش حالة من الارتحال مع الذات، تبحث عن شيء لا تعرف هويته ولكنك تشعر به عندما تلامس عينيك مجموعتها الرائعة. تخطت بتصميمها للمجوهرات اللامعقول ونقلتنا بتحفها الفنية إلى الماضي لتروي في كل قطعة تقدمها حكاية لها فصول ونهايات..






تسافر مع مجوهرات خلود الكردي إلى عالم لم تسمع عنه من قبل سوى في الكتب والروايات، تهرب إلى التاريخ بقطعها الخالدة، فتشعر وكأنك تعيش حالة من الارتحال مع الذات، تبحث عن شيء لا تعرف هويته ولكنك تشعر به عندما تلامس عيناك مجموعتها الرائعة.



تخطت الكردي بتصميمها للمجوهرات اللامعقول، ونقلتنا بتحفها الفنية إلى الماضي لتروي في كل قطعة تقدمها حكاية لها فصول ونهايات.






قدمت مصممة المجوهرات العالمية خلود الكردي مجموعتها الجديدة في دار “توجور”، معتمدة على عَبق تاريخ الحضارات فجاءت تشكيلتها استثنائية وفريدة من نوعها من حيث الأحجار التي اختارتها وحتى التصاميم التي جاءت بها.



حملت تصاميم الكردي أبعاداً فلسفية عميقة، وقيمة فنية عالية وجمالية في الشكل لا تشبه غيرها، استخدمت الأحجار المنقوشة ولعبت على أوتار اللون الذهبي فتفوقت على ذاتها وقدمت نموذجاً مختلفاً من المجوهرات يجذب إليه الباحثين عن القطع الغريبة والفريدة فائقة الجمال.






تضمنت المجموعة قطعاً متنوعة، منها سوار ساعة من الذهب الخالص والألماس يعود إلى القرن السابع عشر بتصميم رائع يمكن للسيدة أن ترتديه كسوار غريب وملفت، إضافة إلى خاتم من حجر الجايد المنقوش كرأس تنين يمتد حول خاتم الإصبع كاملاً ويحمل فوق رأسه حجراً مميزاً من الياقوت الأحمر النادر، وتضمنت المجموعة -أيضاً- دبوساً من المرجان المنقوش المطعم بالذهب والأحجار الكريمة صنع القرن السادس عشر.






عملت المصممة العالمية فترة طويلة قبل إطلاق هذه المجموعة وتكن لها محبة خاصة، كل قطعة فيها تروي قصصاً مختلفة، وما تجانس الحجر الذي اختارته مع التصميم إلا لعبة أتقنتها خلود بفضل خبرتها الواسعة في هذا المجال واطلاعها على تاريخ المجوهرات من أين بدأ وكيف تطور، تنظر إلى مجموعتها ولا تمل ويخالجك الشعور وأنت تقف أمام مجوهراتها وكأنك تقرأ في كتاب من التاريخ يروي فن تصميم الإبداع والفرادة.



وستتعاون الكردي قريباً مع إحدى أبرز دور العرض العالمية، حتى تتيح الفرصة لمحبي المجوهرات الغريبة والقيّمة والتي تحمل في تصميمها الكثير من المعاني، فرصة الاطلاع عليها ومراقبة صياغتها عن كثب.








؟!