عرض مشاركة واحدة
قديم 02-27-17, 07:58 PM   #3
القارظ العنزي

الصورة الرمزية القارظ العنزي

آخر زيارة »  04-09-24 (10:10 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



نعم صحيح أخي الفاقد ، فهناك آلاف الاحاديث الموضوعة أي المكذوبة على الرسول الكريم ، أحدهم قيل له لما تضع الحديث على رسول الله كذبا ، وكان يضعها في فضاءل القران ؟ قال : رأيت الناس ينصرفون الى الاهتمام بالسنة ويهجرون القرآن ! فأنا كذبت لرسول الله وليس على رسول الله لكي اجعل من الناس الاهتمام بالقران !! انظر الى هذا الجاهل ، الاخر أتوا به الى الخليفة العباسي هارون الرشد ، وقد عرف عن الرجل انه وضاعا للحديث على الرسول الكريم ، فقال الخليفة : أضربوا عنقه ، فقال لا تقتلني يأمير المؤمنين فلقد والله وضعت على رسول الله اكثر من عشرة آلاف حديث مكذوب ولا يعرفها الا أنا ، فقال الخليفة : أضربوا عنقه فإن لها علماء ينفونها ويستخرجونها من بين الصحيح ، كما يستخرج الخبث ، ولها فلانا وفلانا وعدد عدة أسماء من علماء الحديث لا يحضرني اسماءهم الان .
الشاهد من الخبر ان الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، من كباءر الذنوب ، وخصوصا اذا كان متعمدا : قال عليه السلام : من كذب علي متعمدا فليتبوء مقعده من النار ، فهنا تحذير شديد جدا لمن كذب او نقل المكذوب وهو يعلم انه مكذوب على رسول الله .
ومن الشواهد في هذا الباب ؛ بعض الآثار من الحكمة المشتهرة على الالسن على أنها أحاديث نبوية ، وهي ليست كذلك ، فمنها الأثر المشهور الذي يقول : (وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين) ، فكثير من الناس يظنونه حديث وهو ليس بحديث ، بل هو أثر كما ذكر ذلك بعض العلماء ، والأثر هو ما أثر عن الصحابة او التابعين ، او حكمة قديمة من قدم الدهر ، شكرا لك أخي الفاقد مرة أخرى وجزاك الله خيرا على التذكير والنصيحة في هذا الموضوع المهم .