الموضوع: جَنٍيٌيَفٌ;~ !
عرض مشاركة واحدة
قديم 05-13-12, 06:56 AM   #1
ۈلہ

الصورة الرمزية ۈلہ

آخر زيارة »  03-14-21 (12:28 AM)
المكان »  الـ خ‘ـيآلَ}ْ~
- ربِ آسقنيُ | فرحُآ لآ يزُول , (L) ~

 الأوسمة و جوائز

Icon22 جَنٍيٌيَفٌ;~ !














عدد السكان: 185 ألف نسمة.مناطق الجذب السياحي: متحف الصليب الأحمر ونافورة جيت ديو والحدائق النباتية وكاتدرائية سانت بيت
مشاهير المدينة: جان جاك روسو وهنري دونانت (مؤسس مفوضية الصليب الاحمر الدولية) وجون كالفين
الاطباق الشعبية: أسماك بحيرة جنيف ورقائق البطاطس التي تتخصص فيها المدينة إلى جانب الشيكولاتة المطهوة التي تخلد ذكرى هزيمة قوات السافوي.
اللغة: الفرنسيه
أشياء يجب القيام بها هناك: أخذ حمام بخار أو الغطس في بحيرة جنيف على شاطي بين دي باكوي أو السباحة في حوض السباحة العملاق في "جنيف بلاج" الذي يرجع تاريخه إلى ثلاثينات القرن الماضي ، كما يمكن استقلال الحافلة المائية الصفراء أو أي باخرة عبر البحيرة.
حقيقة غير معروفة: يوجد في جنيف أطول شاطئ في العالم وهو "بروميناد دو لا تري" وطوله 120 مترا.





جنيف الدولية ترحب بالمخيمين خلال يورو 2008



لا شك في أن نافورة المياه العملاقة "جيت ديو" البالغ ارتفاعها 140 مترا وتندفع مياهها من بحيرة جنيف هي العلامة المميزة التي لا يمكن أن يخطئها أحد في مدينة جنيف السويسرية.



ولكن المدينة السويسرية معروفة أيضا بندرة أماكن الاقامة بها وارتفاع أسعار فنادقها بشكل كبير. لذلك تدعو جنيف جماهير كرة القدم التي ستزورها خلال بطولة الامم الاوروبية يورو 2008 لرفع خيماتهم في معسكر قريب من المدينة قبل توجههم إلى "ستاد دو جنيف" معقل فريق سيرفيت المحلي لمشاهدة إحدى مباريات يورو 2008.



وتقع جنيف أسفل الطريق القادم من مدينة نيون ، حيث يوجد مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ، وتتمتع المدينة السويسرية بشهرة عالمية لضمها مقار 200 منظمي دولية ومتعددة الجنسيات مثل الامم المتحدة ومنظمة الصليب الاحمر ومنظمة التجارة العالمية.



وتحيط فرنسا بثلاثة جوانب من جنيف التي تقع على الطرف الجنوبي الغربي من سويسرا ، بينما تحدوها بحيرة جنيف من جانبها الرابع.













وتعتبر بحيرة جنيف هي أفضل مكان لمشاهدة المدينة من خلالها. وتعبر الحافلات المائية صفراء اللون المعروفة باسم "مويتيس" الجانب الاضيق من البحيرة فيما يمكن القيام برحلات أطول قليلا بالوصول إلى لوزان أو مونترو على الطرف المقابل من البحيرة باستخدام البواخر.





















بحيرة جنيف: فعلى ضفاف هذه البحيرة توجد الكثير من المقاهي و الجلسات الرائعة و توجد فرق استعراضية من كل انحاء البلاد تقدم عروض مختلفة مقابل مبلغ بسيط, و توجد ايضاً يخوت على رصيف الجبل الأبيض (( quai du mont blanc )) فيها مطاعم و مقاهي تأخذك في جولة حول بحيرة جنيف أو السفر الى المدن المجاورة بإتجاه بحيرة ليمان.





نافورة جنيف: و هي أشهر ما في جنيف و ا**بتها صفة خاصة و هي اول ما تراه من نافذة الطائرة الإقتراب من النافورة متعة فالرياح شديدة و رذاذ الماء المتساقط جعلها اشبه بالمطر











- المدينة القديمة: أجمل ما في جنيف فإذا زرت المدينة القديمة أترك لنفسك حرية التجول على قدميك بين أزقتها و شوارعها و مبانيعا الأثرية استشعر التاريخ خلال وجودك ستنسى انك في القرن الواحد و العشرين. و أهم ما يميز المنطقة كاتدرائية قديمة بنيت في القرن الثاني عشر للميلاد و ساحة بورغ دي فور و هي أقدم ساحة بالمدينة و مكان لتجمع السويسريين لعقود و يطل على الساحة قصر العدل بمبناه القديم الذي يعود الى القرن الثامن عشر, و هناك شارع كبير لا يحضرني اسمه تصطف عليه سلسلة من المباني القديمة ترجع تاريخها الى ما بين القرن الخامس و القرن الثامن عشر و قد ولد الأديب و الفيلسوف الكبير جان جاك روسو في أحد هذه المباني و هي مبنى رقم 40, و بالقرب من المنطقة تقع الجامعة و فيها متحف للأديب السالف الذكر و حائط المصلحين طوله 100مترنقش عليه تاريخ الإصلاح و رسم للمصلحين الأربعة المشهورين لديهم.



- المتاحف: هناك العديد من المتاحف منها متحف الساعات و متحف التاريخ و الفنون وغيرها كثير و هناك أيضاً دار الأوبرا بمبناه الشهير الذي اعجبني كثيراً و عروض حية لفرق اللأور**ترا في ال Town Hall.





مميزات جنيف عن باقي المدن







تتميز جنيف كما أسلفت بكثرة الجالية ******* و الإسلامية فهم يشكلون ثلث الأجانب في المدينة فهناك مركز اسلامي كبير بني بأمر الملك فيصل لخدمتهم و لتلبية حاجاتهم الدينية و الإجتماعية و الثقافية و هي مكونة من جامع كبير مثمن الأضلاع رائع جداً و متحف و معمل لغات و مدرسة لتعليم اللغة ******* و القرآن و هذا المكان تستحق الزيارة و في يوم الجمعة تكتظ المسجد بالمصلين فتشعر و كأنك في بلدك و اعتقد ايضاً بأنهم يستقبلون التبرعات للمسجد و المدرسة.



و تتميز بإقامة حفلها السنوي كرنفال جنيف و التي تقام أيام 7, 8, 9, 10 من أغسطس من الجميل أن تحضر يوم واحد فقط و تشاهد الألعاب النارية و بعض العروض و من ثم تخرج من جنيف باقي الأيام لأن مدينة جنيف ايام المهرجان تصبح مكتضة بالزوار حتى الإختناق.