عرض مشاركة واحدة
قديم 08-08-17, 08:20 PM   #1
بنت النيل

الصورة الرمزية بنت النيل

آخر زيارة »  08-08-17 (08:53 PM)

 الأوسمة و جوائز

16 بذر الجزر علاج فعال لتأخر الإنجاب



السلام عليكم
تحية طيبة نهديها اليكم
وصفات الطب البديل لدكتور الاعشاب مصطفى القيسي


بذر الجزر علاج فعال لتأخر الإنجاب
تحتوي بذور الجزر على خلاصة المكوّنات الطبيعيّة لنبات الجزر المشهور بفوائدها الصحّيّة العظيمة، ولعلاج الكثير من الأمراض.
فبذور الجزر غنيّة بفيتامين أ ونسبة عالية من الأملاح المعدنيّة كالبوتاسيوم، والصوديوم، والكاليسيوم، والبورون، واليود، إضافة إلى الفسفور، والحديد، كما تحتوي بذورها على فيتامين سي، وفيتامينات ب المركّب " ب1 ب2 ب3 ب9 "، كما تحتوي على السكّريّات، والكربوهيدرات، ونسبة أخرى من البروتين، والدهون.
فوائد بذور الجزر للصحّة
1-
تفيد بذور الجزر في علاج اضطرابات الهرمونات الأنثويّة لدى المرأة، وتُساعدها على تعجيل الحمل، وتنظيم الدورة الشهريّة، كما أنّها تُفيد في تعديل الهرمونات الذكوريّة حيث تزيد من عدد الحيوانات المنويّة لدى الرجل، وتعالج بعض حالات العقم لاحتوائها على الكثير من الألياف النباتيّة المغذيّة.
2-
شرب منقوع بذور الجزر يفيد في علاج الأمراض النفسيّة، واضطرابات المزاج، والكآبة، والحزن، والتوتّر الدائم، حيث يساعد على تحسين المزاج، وإدخال الفرح والسعادة على الشخص.
3-
يُفيد بذور الجزر في منع حدوث الجلطات الدمويّة، كما أنّه يحسّن تدفّق الدم في الدورة الدمويّة لدى النساء، حيث إنّ بذور الجزر تخفض نسبة الكولسترول الضارّ في الدم.
4-
بذور الجزر تُعالج مشاكل الجهاز التنفسيّ حيث تفيد في علاج السعال، وأمراض الصدر، والتهابات الشعب الهوائيّة، ونزلات البرد والإنفلونزا، والزكام.
5-
بذور الجزر تساعد على تنشيط عمل الكبد، ويمنع حدوث مرص الصفار " اليرقان ".
6-
تعمل بذور الجزر على تقوية البصر، فهي تعالج قصر النظر وأمراض العين الأخرى كالعشى الليليّ لاحتوائه على نسبة عالية من البيتا كاروتين.
7-
تُحسّن من عمل الجهاز الهضمي فهي تزيل النفخة وتطرد الغازات وتوقف الإسهال وتزيل حموضة المعدة وتساعد على التجشؤ، كما تفيد في علاج النقرس، كما تؤدّي دوراً في طرد الديدان المعويّ، وتطهير الجهاز الهضميّ من الفطريّات، والبكتيريا، والسموم المتراكمة.
8 -
بذور الجزر مدرّة للبول، وتُساعد في علاج انحباس السوائل في الجسم، كما تنشّط عمل الكلى، وتُعالج مشاكل الجهاز البوليّ والمثانة، ولها فعاليّة كبيرة في تفتيت الحصى والترسّبات الرمليّة فهي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم.
9-
تعالج بذور الجزر الأمراض الجلديّة كالحساسيّة، والحبوب، والأكزيما والبهاق.
10-
بذور الجزر تحتوي على نسبة مرتفعة من الكاروتينويدات" الألفا كاروتين، والبيتا كاروتين" ذات الفعاليّة الأكيدة في مقاومة الخلايا السرطانيّة في الجسم، ومنع انتشارها، وخفض احتماليّة الإصابة بأمراض القلب كالجلطات وتصلّب الشرايين.
11-
بذور الجزر تمنع تضخّم الطحال، كما تزيد من إفراز الصفراء، وتعمل على تحفيز أداء الجهاز المناعيّ بكفاءة، وزيادة قدرته على مقاومة الأمراض المختلفة.
وصفة بذور الجزر للرجال :
يؤخذ مقدار 100 جرام من بذور الجزر تحمص قليلا على النار ثم تطحن جيدا وتخلط مع كيلو من عسل السدر أو الزعتر . ويمكن إضافة 20 جرام مطحون حبه سوداء و 10 جرام حلبه حتى تتجانس تماما ثم يتم تناول 3 ملاعق صغيره من المعجون يوميا لمدة 30 يوما .
وصفة بذور الجزر والتمر للزوج وللزوجه :
-
المكوّنات : 14 حبة من التمر منزوعة النوى. كميّة بسيطه من مسحوق بذور الجزر.
-
طريقة الاستخدام :
1-
نحشو حبات التمر المفرّغة بالقليل من بذور الجزر، ثمّ يتناولها الزوجان مدّة سبعة أيام في الصباح الباكر. تمره واحده لكل منهما نكرّر الوصفة كل شهر مره أو مرتين ويفضل بعد إنتهاء الدوره الشهريه للزوجه ب5 ايام . للحصول بعدها على نتيجة مرضية.
بذور الجزر لتنشيط المبايض للنساء :
-
المكوّنات فنجان صغير بذور الجزر. ملعقة صغيرة من البابونج. كوب من الماء الساخن.
طريقة الاستخدام
1-
ننقع المكوّنات مدّة ساعة تقريباً، ثم نشربها مرتين في اليوم، في الصباح الباكر ويفضل على الريق، وفي المساء.
يكرّر شرب هذا المنقوع يوميا للاستفادة من خصائصه الطبيعية، والحصول على نتيجة مرضية خلال فترة قصيرة.
مع دعائنا للجميع بالصحة والسلامة الدائمة
ودمتم سالمين