عرض مشاركة واحدة
قديم 05-19-12, 11:45 AM   #1
ليان

الصورة الرمزية ليان

آخر زيارة »  10-22-18 (10:48 PM)
صـــمت مجـــروحــهـ
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

أروع العجااائب الطبيعية الـــتي على شـــكل قـــلب ...







صبــــاحكم/مســــائكم أمل وآآآماااال

هذي صور لعــــجائب طبيعية من مختلف أنحـــاء العالم وكــــلها على شكل قلب



يقع الحاجز المرجاني العظيم الذي يعد من عجائب الخالق سبحانه ، بالقرب من ولاية "كويزلاند" بشمال "أسراليا" ويمتد لمسافة 2300 كيلو متر ، إكتشفه "جيمس كوك" عام 1770 ، وهو رصيف مرجاني كبير يعتبر أكبر حاجز طبيعي على وجه الأرض مكون من كائنات حية ، حيث يتواجد به أكثر من 350 نوع من المرجان .
وهنا تظهر مجموعة مختارة من الشعاب المرجانية الطبيعية التي تشكلت على هيئة قلب .



تقع جزيرة "توباي" المرجانية الفرنسية بجزر المجتمع التابعة لإقليم ما وراء البحار "بولينيزيا" الواقع في المحيط الهادئ والتابع لفرنسا على بعد 19 كيلو متر شمال جزيرة "بورا بورا" ، وتبلغ مساحة الجزيرة حوالي 11 كيلو متر مربع فقط ، كما يوجد بها سلسلة كبيرة من الشعاب المرجانية الواسعة .
لا يوجد في الجزيرة مقيمين دائمين ، بإستثناء بعض العاملين في مزارع جوز الهند ، كما يوجد بها مطار خاص تم إفتتاحه في عام 2001 وهو محدود الإستخدام .



يوجد قلب "فوه" بوسط غابات المنغروف ببلدة "فوه" الساحلية التي تقع في الشمال الغربي من إقليم "كاليدونيا الجديدة" التابع لفرنسا ، والذي يقع في قارة "أوقيانوسيا" في جنوب المحيط الهادئ شرق أستراليا .
وهنا يظهر تشكيل قلب كبير من النباتات على شكل قلب اشتهر من بعد أن قام المصور "يان آرتوس برتران" بتصويره لإستخدامه كغلاف لبعض كتبه .

يتبــــع






وهنـــا مرج على شكل قلب ببلدة "تريتاو" التي تقع بولاية "شليسفيغ هولشتاين" الألمانية على بعد 30 كيلومتر من مدينة "هامبورغ" .



هنــــا أشينات على شكل قلب ، بولاية "فلوريدا" الأمريكية ، ويقال أن الأشينات هي عبارة عن كائنات تعايشية ، تتكون من ترافق بين الطحالب الخضراء المجهرية أو الجراثيم الزرقاء مع فطور خيطية ، وتأخذ الشيبية الشكل الخارجي للفطر الشريك لذلك تسمى بناء على نوع الفطر .



هنـــا حديقة على شكل قلب ببلدة "والتروب" الواقعة بمقاطعة "ركلنغهاوزن" بولاية "وستفاليا" الألمانية .

يتــــبع





التتمة




هنـــا جزيرة على شكل قلب تقع في بحيرة "والتشن" الألمانية التي تبلغ مساحتها 16.4 كيلومتر ، وتعد من أعمق وأكبر بحيرات ألمانيا مع عمق يصل إلى 192.3 متر ، وتقع جنوب من "ميونخ" في وسط جبال الألب البافارية .



هنــــا قلب من الرمال يقع وسط نهر "لوار" الذي يبلغ طوله 1020 كيلومتر ، ويعد أطول نهر في "فرنسا" ، منبعه في وسط فرنسا ويصب فب المحيط الأطلسي .



هنـــا خزان "شوينبيرج" الألماني على شكل قلب .

أتمنى أن ينااال رضاااكم ..^^..