الموضوع: الاب المحنك
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-01-18, 11:23 PM   #4
شيخ الشباب 3

الصورة الرمزية شيخ الشباب 3

آخر زيارة »  05-20-18 (12:05 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي النضج



* الصحوة العمرية *

عندما تصل إلى مرحلة الصحوة العمرية وتنضج كيف ستكون إذا نضجت ؟

عندما تنضج : ستراقب الحياة من جديد . وتتعرّف على نفسك أكثر من ذي قبل . وستحدد أولوياتك . وتكن أكثر وضوحا . وقد تنسى أشياء كنت تتعلق بها ، وتشتغل بأشياء كنت مشغولا عنها . وقد تحب ما كنت تكره ، وتكره ما كنت تحب .*

عندما تنضج : ستحافظ على خصوصياتك كي لا يفسدها فضول الناس . وستجعل أسرارك غير قابلة للتداول . وتخفي نقاط ضعفك خشية أن تؤتى من قبلها .

عندما تنضج : ستهتم بالأفكار دون الأشخاص .
وتتأمل تصرفات الآخرين دون مناقشتها .
وتترك الجدال حتى لو كنت متأكدا من رأيك .

عندما تنضج : ستتغير نظرتك لبعض الأشخاص . وستدرك أنه لا يلزمك أن تكون معهم أو يكونوا معك . وستفضل الحديث مع الغرباء بقدر ما كنت تخشاه .

عندما تنضج : لن تلجأ لأحد يواسيك حتى وإن حزنت وتألمت ، بل ستفضل أن تسلي نفسك بنفسك . وتحاول أن لا أحد يفسد عليك مزاجك أو يكدر صفو حياتك . لذلك ستقلل من الأصدقاء .

عندما تنضج : فلن تهتم لحكم الآخرين عليك ، بل ستضحك إذا انتقدوك ، وتبتعد إذا عاندوك ، وتشفق عليهم إن شتموك . لذلك ستهرب من العلاقات المؤذية .

عندما تنضج : ستصبح قويا لتقول ما تريد ، وتأخذ ما تريد ، وترفض ما لا تريد بكل شجاعة . وستعرف مالك وما عليك .

عندما تنضج : ستنظر إلى مشترياتك أكثر من علاماتها التجارية . وستنظر إلى خطورة سيارتك أكثر من فوائدها . وستحرص على مستقبلك أكثر من ماضيك .

عندما تنضج : ستأخذ الأشياء بعموماتها دون تفصيلاتها . ستستمتع بما عندك ولن تنظر إلى ما عند غيرك . ستعجبك الأشياء على طبيعتها . وستتأمل بالمخلوقات وكأنك لأول مرة تراها .

عندما تنضج : ستمشي طويلا حتى تنسى من أين بدأت . ستكتشف الجمال في كثير من الأشياء ، حتى في الكتابات البذيئة على الجدران القديمة .

عندما تنضج : ستسامح أكثر* . وتسافر أكثر . وتقرأ أكثر . وتعطي دون مجاملة . وستجلس مع نفسك لتضحك دون حذر . وتبكي على أشياء كانت لا تزيدك إلا قسوة .

ليس للنضج عمر محدد . لكنك لن تنضج إلا عندما تضع نفسك في المكان الصحيح ، وتحيطها بالأشخاص الناضجين .
هنا ستدرك إنك تمر بمرحلة الصحوة العمرية
دربكم خضر