الموضوع: نصائح جوهرية
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-17-18, 07:27 PM   #1
حسين سلطان

الصورة الرمزية حسين سلطان

آخر زيارة »  10-15-23 (07:46 AM)
المكان »  البحرين
الهوايه »  القراءة والكتابة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي نصائح جوهرية



نصائح لمن بلغ الخامسه والخمسون الى الستين من العمر حتى الموت
والوفاة:
1.حان الوقت للاستفادة من المال الذي وفّرته. استخدمه لمصلحتك وتمتع به.
2. توقف عن القلق بشأن الوضع المالي لأولادك وأحفادك، ولا تشعر بالضيق لدى إنفاق أموالك على نفسك. فقد اعتنيت بهم لسنوات عديدة، وعلّمتهم قدر استطاعتك. أعطيتهم التعليم والغذاء والمأوى والدعم، الآن عليهم أن يكسبوا أموالهم بطريقتهم.
3. حافظ على حياة صحّية دون جهد جسدي كبير. مارس التمارين الرياضية المعتدلة (مثل المشي كل يوم)، وتناول الطعام بشكل جيد وخذ قسطاً كافياً من النوم
4. دائما اشتر الأفضل لك وضع نصب عينيك أن الهدف الرئيسي هو التمتع بأموالك ... لن يفيدك ما توفره من أموال .. استمتع به مادمت حيا.
5. لا تتوقف مطوّلاً أمام الأمور الصغيرة، فقد تجاوزت الكثير مما هو أصعب منها. لديك الكثير من الذكريات الطيبة والأخرى السيئة لكن المهم هو الحاضر.
6. بغض النظر عن عمرك، اغمر شريكة حياتك بالمحبة وعمّمها على كل أفراد عائلتك وأصدقائك
7.تذكّر أن " الإنسان لا يكبر ما دام يحتفظ بالذكاء والعاطفة ".
8. كن فخورا في داخلك وخارجك. لا تتوقف عن الذهاب إلى للحلاق، واهتم بشعرك ، واصل زياره عيادة الأسنان، وحافظ على استخدام العطور والكريمات
9. لا تغب عن بالك اتجاهات الموضة لكن ينبغي أن تختار ما يتناسب مع عمرك
10. تابع المستجدات دائما من خلال قراءة الأخبار عبر التلفاز وشبكات التواصل الاجتماعي بكافة قنواته بل إحرص على استخدام تلك الشبكات
11. احترم جيل الشباب وتفهّم آراءهم. قد لا يشاطرونك الرأي لكنهم هم المستقبل لأن العالم ينحو تجاههم. شاركهم في تقديم المشورة وليس النقد، واذكر لهم أن حكمة الأمس لا تزال تنطبق على اليوم الحاضر.
12. لا تستخدم عبارة "في أيامنا"، وقتك هو الآن طالما أنت على قيد الحياة، أنت الآن جزء من هذا الوقت الحاليّ
13. يتشبث بعض الناس بذكريات سنواتهم الذهبية، في حين أن البعض الآخر يشعر بالمرارة تجاه ماضيه، تذكّر أن الحياة قصيرة جدا فلا تضيّع وقتك فيما فاتك.. كن إيجابيّاً واقض وقتك مع السعداء والإيجابيين، فسوف ينعكس على حالك لتبدو أفضل بكثير، وابتعد عن الجماعات التي تتسم حياتها بالكآبة كي لا تنجر إليها..
14. لا تستسلم لإغراء العيش مع أطفالك أو أحفادك (إذا كان لديك ما يكفي من المال). لا شك أن بقاءك محاطاً بأفراد العائلة فكرة رائعة لكننا جميعاً نحتاج إلى الخصوصية بقدر حاجتهم إليها. وإذا حصل وأن فقد
14. لا تتخلى عن هواياتك، وحاول أن تجد هوايات أخرى جديدة تستمتع بها كالسفر أوالتجوال أوالطبخ أو القراءة أو ركوب الاسكوتر و الموتوسيكلات مثلاً. يمكنك أن تربي حيوانات أليفة كالقطط أو الكلاب أو الاهتمام بالزراعة.
15. تقبّل بعض الدعوات كحفلات التخرج وأعياد الميلاد وحفلات الزفاف والمؤتمرات. اخرج عن نطاقك الضيق والمعتاد بعيداً عن المنزل.
16. مع تقدم العمر يترافق الألم وعدم الراحة. حاول ألا يسيطران عليك بل تقبلهما كجزء من دورة الحياة.
17.إغفر لمن يسيء إليك واعتذر فوراً إذا أسأت إلى الآخرين. لا تفكر في حجم الإساءة لأنها تدفعك إلى الكآبة،
18. احتفظ بأفكارك ومعتقداتك الشخصية لنفسك ولا تحاول أن تقنع غيرك بها، عش حياتك بما تؤمن به وحاول أن تكون مثالاً يحتذى به.
19. اضحك.. اضحك كثيرا وبسعادة .. تذكر أنك من المحظوظين لأنك تمكنت من العيش طويلاً، غيرك لم يتمكن من العيش مثل هذا العمر والمرور بمثل تجربتك. إذن لِمَ لا تضحك ؟ إبحث عمَا يسعدك واضحك
20. لا تأبه بما يقوله الآخرون عنك أو ما يخطر ببالهم حولك فذلك لن يغير من مواقفهم، ينبغي عليك أن تفخر بما أنجزته طوال حياتك .. اتركهم يتحدثون ولا تشغل نفسك، هم لا علم لديهم بتاريخك أو ذكرياتك أوالحياة التي عشتها حتى الآن.