عرض مشاركة واحدة
قديم 05-20-18, 01:07 PM   #1
المحور

آخر زيارة »  اليوم (11:20 AM)
المكان »  السعوديه

 الأوسمة و جوائز

افتراضي كيف حالك مع رمضان



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله نبينا محمد وعلي اله وصحبه .


يقول الله تعالي (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (185)

وفي الحديث
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ صَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ " رواه البخاري ومسلم هذا الحديث دليل على فضل صوم رمضان وعظيم أثره ، حيث كان من أسباب مغفرة الذنوب وتكفير السيئات ..


من أهم ما يستقبل به شهر ‎رمضان إصلاح القلب بالإيمان وتطهيره بالعفو والصفح، فذلك أرجى لعفو الله ومغفرته في هذا الشهر المبارك.. فاعفوا واصفحوا يرحمكم الله.


في الحديث
فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ لَمْ يَدَعْ قَوْلَ الزُّورِ وَالْعَمَلَ بِهِ فَلَيْسَ لِلَّهِ حَاجَةٌ فِي أَنْ يَدَعَ طَعَامَهُ وَشَرَابَهُ ) رواه البخاري ( 1804 ).

وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( رُبَّ صَائِمٍ حَظُّهُ مِنْ صِيَامِهِ الْجُوعُ وَالْعَطَشُ ، وَرُبَّ قَائِمٍ حَظُّهُ مِنْ قِيَامِهِ السَّهَرُ ) رواه أحمد (8693).



وعلينا أن نعلم جميعاً أن حقيقة الصوم ليس مجرد ترك الطعام والشراب ، بل شرع الله تعالى الصيام لأجل أن نحصِّل التقوى ، ولذا كان الصيام الحقيقي هو الصيام عن المعاصي بتركها وهجرها والكف عنها ، وهو صوم القلب ، لا فقط صوم الجوارح ، وقد دلَْت عموم السنَّة وخصوصها على ما قلناه ، وكذا جاء في كلام أهل العلم ما يبينه ويوضحه .


الان ذكرنا الا مور عن رمضان
مالذي مطلوب منا في رمضان ؟؟؟

هل نسهر نتابع المسلسلات وبرامج وطلع ونتسوق وفي مقاهي .

ايام معدودة نسينا نحن 11 شهر غافلين البعض لا يحافض علي الصلاة قليل ذكر الله وعلاة علي ذلك يسمع غناء ويشاهد وطلع العنان بصرة .


سبحان الله هل لا نستطيع في خلال شهر ان تصوم مثل ماذكر في الحديث.


الي متي ونحن لا نستقل رمضان كما أمرنا الله ورسوله . أيما وحتسابا .


بلوغ شهر رمضان وصيامه نعمة عظيمة على من أقدره الله عليه، فمَن رُحِم في رمضان فهو المرحوم، ومن حُرِم خيره فهو المحروم، ومن لم يتزود لمعاده فيه فهو ملوم.ابن رجب

مستغرب البعض فاهم رمضان علي كيفه يمشي حسب الهوي ونسي ان رمضان امر من الله ان تصوم بقلبك وجوارك .

نغير نضامنا نجعل رمضان دائما متصلين بالله كفنا 11 شهر ونحن اتصلنا متقطع بالله .

عش طاعة الله فحن عبيد لله لبد نطيعه كما أمر وفي رمضان تكون عبادة غير وليس تسويق غير او مسلسلات غير .

تذكر (اياما معدوات)

رمضان فرصه ان تجمع الحسنات وأعلم ان الحسنات مضاعفه .


اللهم اجعلنا ممن يصوم رمضان أيمانا وحتسابا .

سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك .