عرض مشاركة واحدة
قديم 06-06-18, 04:43 AM   #1
ام سارونا

الصورة الرمزية ام سارونا

آخر زيارة »  06-25-23 (02:31 PM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N25 برامج التي ينبغي عليك إزالتها حالا في حاسوبك



6 برامج التي ينبغي عليك إزالتها حالا في حاسوبك


افتح "إضافة / إزالة البرامج" في ويندوز 10 ، وربما ستشاهد هناك شيء ما في هذه القائمة. في أحسن الأحوال ، لا تحتاج هذه التطبيقات. وستجد العديد من هذه البرامج عديم الفائدة ، بالية ، وأحيانا ضارة. تخلص من هذه البرامج في أقرب وقت ممكن.


1. فلاش بلاير


في يوم من الأيام ، تحتاج صفحات الويب إلى مكونات إضافية مثل إدوبي فلاش أو مايكروسوفت Silverlight أو جاڢا لتشغيل الفيديو أو عرض مجموعة متنوعة من التطبيقات الصغيرة. والآن بعد أن انتقلت معظم المواقع الحديثة إلى HTML5، لم تعد هناك حاجة إلى هذه القطع. خصوصا في فلاش أو صيلڢيرليعهت ، بل اصبحت هذه المكونات سببا في العديد من الاختراقات .

2. برامج الـ Crapware
إذا قمت بتثبيت العديد من البرامج وبدون أن تقوم بمراقبة كل خطوة أثناء عملية التثبيت ، وسوف تجد نفسك قد قمت بتثبيت العديد من البرامج الغير مرغوب فيها ، وتشمل هذه البرامج شريط أدوات المتصفح ، وبعض الاضافات الغير مفيدة بثاتا والتي تقوم فقط باستبدال صفحتك الرئيسية ومحرك البحث الافتراضي.

3.البرامج المثبتة مسبقا
أي كمبيوتر محمول تشتريه - HP و Dell و Toshiba و Lenovo - ستجد فيه مجموعة من البرامج المثبتة مسبقًا من الشركة المصنعة. على سبيل المثال ، HP HP Lounge و HP 3D DriveGuard و CyberLink YouCam و HP Support Assistant و HP Taskbar Windows 10.تم تصميم جميع هذه التطبيقات لتحديث شيء ما وحماية شيء ما ، ولكن من الناحية العملية لا تقم بشيء عملي ،سوى استهلاك موارد النظام.

4. تطبيقات مترو ويندوز 10


تفرض مايكروسوفت على مستخدمي ويندوز 10 العديد من التطبيقات والبرامج من ما يسمى تطبيقات مترو ، على سبيل المثال Xbox ، الخرائط ، الطقس ، OneNote ، الأخبار ، الرياضة ، المالية ، البريد ...تطبيقات مترو لديها وظائف محدودة للغاية وواجهة فريدة من نوعها. ربما على جهاز لوحي ستعمل بشكل جيد، فهي مناسبة ، ولكن على كمبيوتر محمول أو كمبيوتر ثابت ، فإنها تبدو غير ضرورية. لحسن الحظ ، يمكن إزالتها بالكامل .

5.الإنترنت إكسبلورر
انترنت إكسبلورر 11 هو أحدث إصدار من هذا المتصفح "الأسطوري". لم يتم استخدامه لفترة طويلة ، ولكن مايكروسوفت جعلته كجزء من ويندوز 10.والعديد منا لا يقوم باستخدام هذا المتصفح الا مرة واحدة ، وهي عندما يستعمله لتحليل متصفح اخر كالكروم او فيرفوكس ، ثم يتركه هناك وحيدا الا الابد .

6. ويندوز ميديا ​​بلاير وكويك تايم


هل ما زلت تستخدم مشغل ميديا ​​بلاير ؟ هناك العديد من البدائل أكثر تطوراً يا صديقي. يمكنك تعطيل Windows Media Player من خلال "تمكين أو تعطيل مكونات ويندوز".ومن البرامج الأخرى التي تحتاج إلى إزالتها هو كويك تايم، وهو برنامج تم ايقاف الدعم عنه في عام 2016.