الموضوع: تصنع الترف
عرض مشاركة واحدة
قديم 06-20-18, 06:55 AM   #6
حرفٌ شامخ

الصورة الرمزية حرفٌ شامخ

آخر زيارة »  09-09-20 (01:07 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عندك سلف مشاهدة المشاركة
لا تعتبر الراحة المادية هي كل الحياة، باعتبار أن هناك قيم اجتماعية يجب مراعاتها والحفاظ عليها حتى لا يضيع الوقت في تعقيدات الحياة وتركيباتها، الشيء الذي يدفعنا إلى التفكير في حياة بسيطة وعدم الإمعان في المظهر والتصرف ببساطة ويسر، والسير في حياة دون تكلف ولا تظاهر ما ينتج عنه راحة النفس.
هناك من اختار مبدأ البساطة في العيش عن قناعة وإصرار، بالرغم من حياة الترف التي تحيط به،
«تحسبهم أغنياء " هذا هو الوصف الذي ينطبق على العديد من الأشخاص داخل المجتمع الذي نعيش فيه، فرغم حياة البسيطة التي يعيشونها، إلا أنه يُخيّل للبعض أنهم من الأغنياء، ليس من التعفف ولكن من مظاهر البذخ التي يُظهرونها للناس . يتصنعون الترف .


مالسبب الذي يدعوا الناس لتصنع الترف
هل برامج السوشيال ميديا أدت الى ذلك
ام لشعور يكمن ف وداخلهم ؟
السبب بانه ليس لدينا سياسة وثقافة ترشيد لما نملكه من موارد وفي الوقت لانحسن التعامل معها ضناً بأنها لن تنضب وتزول .. فدوام الحال من المحال ..!
حتى وصل الحال الى ماوصل اليه من السفه الذي نشاهده ونسمع عنه كل يوم ..!
فقد حبانا الله سبحانه الكثير من النعم التي تستحق الشكر وشكر النعم بالحفاظ عليها وتنميتها لتدوم لنا وللأجيال من بعدنا ..
و أصبح متوسط الدخل يحاول ويسعى لتقليد من هو أعلا منه حتى لو كلفه أن يقترض من البنك لإقامة إحتفال لمناسبة ليُظهر بأنه ليس أقل حالاً من فلان وعلان
ثقافة مجتمعنا بإختصار تتلخص ( نحن لسنا أقل من فلان وعلان ) .!
ولكن خلال هذه الفترة اي فترة التصحيح التي نعيشها نلاحظ الكثير منا أدرك فداحت تفريطه بالمقدرات التي كان يملكها وأعاد هيكلة سياسة إنفاقه من جديد وأصبح هناك وعي خاصة لأصحاب الدخل المتوسط وهذه بادره طيبه تتجه بنا نحو حياة مستقره وبعيده عن التبذير والتفريط ..!

،،،،