الموضوع: كوه كود
عرض مشاركة واحدة
قديم 06-14-12, 11:36 AM   #1
بدور
نائبة المدير العام سابقاً

الصورة الرمزية بدور

آخر زيارة »  07-25-17 (05:58 PM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

ابتسامه كوه كود




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أوقاتكم بكل خير



جزيرة كوه كود
koh kood

تقعجزيرة كوه كود koh kood فيأقصى شرق مملكة تايلاند والتي تعتبر رابع اكبرجزيرة في تايلند بعدجزيرة بوكيت وكوسوماي وكوشانغوالتي لا تختلف كثيراً عن الاخيرة في اقليمها وطبيعتها.

وتبلغ مساحةجزيرة koh kood كوه كود 129 كيلومتراًمربعاً ( 25 كيلومتر طولاً ، 12 كيلومتر عرضاً ) ، ويبلغ عدد سكان هذه الجزيرةحوالي 1566 نسمه.
وتعتبرجزيرة كوه هي المنتجع الاخيرعلى الخريطة السياحة الشاسعة في تايلاند والتي تقع على بعد 80 كيلومترا جنوب مدينةترات سيتي وعلى بعد نحو 30 كيلومترا فقط غرب الحدود الكمبودية ، أي وبمعنى الكلمة ـالجزيرة السياحية الأخيرة في خليج تايلاند.
وتسعى وزارة السياحة التايلانديةإلى تطويرها. وحمت صعوبة الوصول إلى كوه كود الجزيرة حتى الآن من أن تسقط ضحية لحمىالبناء التي اجتاحتجزيرة كوه تشانج القريبة، غير أن كوه كود أبعد ما تكون عن كونها أرضا بكرا. خصوصاًلما تتميز به هذه الجزيرة من مياه البحر الصافيه والرمال البيضاء النقية وفنادقهاالجميلة ذو الاسعار المناسبة .
وتبلغ اعلى نقطة فيجزيرة koh kood كوه كود 315 متر من سطحالبحر وتسمى Khao Phaentee والمتواجدة في الجنوب الشرقي للجزيرة.

(( طريقة الوصول للجزيرة ))

يمكن الوصول لهذه الجزيرةبشتى الوسائل المتاحه حالها حالجزيرة كوشانغ وذلك عن طريقالطائرة او القطار او الناقلات الجماعية او عن طريق السيارة الخاصة. حيث يجبالانتقال إلي مدينة تارت التي تبعد عن بانكوك حوالي 344 كيلومتر ومن ثم إلي نقطةالانطلاق Laem Ngob Pier التي تنطلق منها القوارب ومن ثم مباشرة إلي كوه كود الساعةالتاسعة صباحاً ودائماً ما تكون يومي الجمعة والسبت