عرض مشاركة واحدة
قديم 07-07-18, 02:25 PM   #1
حنآيآ الروح

الصورة الرمزية حنآيآ الروح

آخر زيارة »  05-19-23 (08:42 AM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي عشرة أسباب لتناول البرتقال






[read]
يحتوي البرتقال على الكثير من الفوائد الصحية، حيث يعتبر تناول كمية كبيرة من هذه الفاكهة وسيلة جيدة لتحسين النظام الغذائي الخاص بك، حيث تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة، كما أنها متوفرة في جميع أنحاء العالم وبأسعار معقولة.

عشرة أسباب لتناول البرتقال:
فيتامين سي:

يحتوي البرتقال على نسبة مرتفع جدا من فيتامين c، حيث يحتوي كوب واحد من البرتقال على ما يقرب من 106 في المئة من احتياج جسم الرجل من فيتامين c، وحوالي 128 في المئة من احتياج جسم المرأة من هذا الفيتامين، وتعتبر من الفوائد العديد لفيتامين c هو قدرته الفائقة لتجديد واصلاح عيوب البشرة والجلد، كما يساعد على حماية الأوعية الدموية والأوتار والغضاريف.

مكافحة الإجهاد
يحتوي البرتقال أيضا على نسبة عالية من فيتامين ب-1، حيث يحتوي كوب واحد من البرتقال على ما يقرب من 15 في المئة من احتياج الجسم لهذا الفيتامين، والذي يعمل على مكافحة الإجهاد، ويساعد في التخلص من التعب والخمول، كما يعمل على تعزيز وظائف الجهاز المناعي للجسم.


منع السكتة الدماغية:
يعتبر البرتقال من المصادر الغنية بفيتامين ب 9، أو ما يسمي بحمض الفوليك والذي يعمل على تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية عن طريق الحفاظ على تركيز الحمض الأميني الأمسيستين في الجسم، وخاصة بسبب احتواء البرتقال على نسبة عالية من البوتاسيوم، والمعادن التي تعمل على تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

خفض ضغط الدم:
يعتبر البرتقال من المصادر الغنية بمادة الهسبريدين بوليفينول، وهي أحد المواد الكيميائية التي تعمل على تحسن تدفق الدم في الجسم، من خلال المساهمة في تمدد صحي للأوعية الدموية، كما يساعد في خفض ضغط الدم.

الوقاية من السرطان:
يعتبر البرتقال من الفواكه الغنية بالكثير من مضادات الاكسدة، والتي تساعد في القضاء على الخلايا السرطانية التي تسبب الإصابة بالسرطان مثل سرطان القولون، وسرطان الثدي، وسرطان عنق الرحم، وسرطان البنكرياس، وسرطان المعدة.

فوائد البرتقال في حرق الدهون:
يحتوي كوب واحد من البرتقال على حوالي 85 سعر حراري فقط، مما يعني أن بجانب فوائد البرتقال الكثيرة فهو يحتوي أيضا على سعرات حرارية منخفضة لا تسبب زيادة في الوزن، هذا بجانب احتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن من خلال تعزيز حركات الأمعاء، وتساعدك على الشعور بالامتلاء والشبع لفترات طويلة.

الحصول على بشرة صحية:
يحتوي البرتقال علة نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل علامات الشيخوخة في الجسم، وتساعد في اخفاء التجاعيد وعلامات كبر السن، وتعطي للبشرة النضارة والنعومة، ويمكن اتباع نظام غذائي غني بالبرتقال حتى يعمل على تقليل التجاعيد وظهور جلد صحى ومتجدد على الرغم من تقدم العمر.

[COLOR="rgb(46, 139, 87)"]تأخير الشيخوخة:

يعمل البرتقال على تقليل من آثار الشيخوخة التي تبدأ بالظهور على البشرة، كما يساعد على منع تأثير كبر السن على الصحة حيث يساعد على تقليل من نسبة الإصابة بضعف السمع أو فقده بسبب ما يحتويه من نسبة عالية حمض الفوليك، كما يمنع الإصابة بالتنكس البقعي، والكثير من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة.

صحة العظام:
يحتوي كوب من البرتقال على ما يقرب من 7 في المئة من من الكالسيوم، والمعادن الأساسية المفيدة لصحة العظام، كما يحتوي على فيتامين(ج) وعلى نسبة جيدة من البوتاسيوم التي تساعد في بناء العظام والحفاظ عليها، لذلك يعتبر البرتقال من الفواكه التي تلعب دورا هاما في منع الإصابة بهشاشة العظام.

الصحة النفسية:
لا تقتصر فوائد البرتقال على الصحة الجسدية فقط، ولكن بسبب ما يحتويه من نسبة عالية من حمض الفوليك يعمل على علاج الاكتئاب والحد من انتشاره، كما يحتوي البرتقال أيضا على مادة الهسبيريدين التي تساعد على منع الاضطرابات العصبية، ويحد من الشعور بالقلق والخوف والتوتر.

[/read]
[/COLOR]