عرض مشاركة واحدة
قديم 06-18-12, 06:23 AM   #1
مربوشه هلاليه

الصورة الرمزية مربوشه هلاليه

آخر زيارة »  06-13-23 (12:49 PM)
المكان »  Saudi Arabia
الهوايه »  الرسم.,."الانترنت:":.

 الأوسمة و جوائز

افتراضي آخر الأكتشافات الوشم أكثر فاعلية من الحقن لتلقيح الأمصال الطبية



آخر الأكتشافات .. الوشم أكثر فاعلية من الحقن لتلقيح الأمصال الطبية

يؤكد بعض الباحثين البريطانيين إن إستخدام تكنيك الوشم يعتبر أكثر فاعلية في التلقيح بمصلا طبيا من الحقن التقليدية بالعضل ، مما يطلق فائدة أمصال ال DNA.

لكن هل يثير الوشم الإعجاب أم الأشمئزاز ، سؤالا يطرح نفسه من الناحية الجمالية، لكن فريق ال (DKFZ)التابع لمركز ألماني متخصص في أبحاث السرطان، يشير إالي الفوائد الطبية التي يمكن الحصول عليها من الوشم المعروف بإستخدامه لتزيين البشرة، يعتبر هذا الفريق أن تكنيك الوشم سيعتبر في المستقبل ذو فاعلية أكبر للتلقيح بمصلا طبيا من أسلوب الحقن التقليدي بالعضل.

هذا الأمر يعتبر جزئيا حقيقة بالنسبة للأمصال ذات أساس DNA. هذا الجيل الجديد من الأمصال الذي يستخدم ضد أمراض الأنفلونزا وكذلك السرطان يعتمد علي تلقيح أجزاء من ال DNA بهدف تنشيط الأستجابة المناعية للمريض.

ويقول دكتور "مارتن ميولر" بفريق ال "DKFZ" إنه أسلوب مبشر بالنسبة للكثيرين، إلا أنه حتي الآن ينقصه البر هان. من ناحية أخري إن تكنيك الوشم يمكن أن يسهل الرقعة التجارية لأمصال ال DNA.

الحقنة في مقابل المطرقة
تعتمد ماكينة الوشم علي إستخدام حزمة من الإبر في حالة إهتزاز،ولعمل الوشم، فهي تعمل بطريقة مطرقة إبرة عندما يتم الحقن بواسطة السرنجة كالمطرقة .

إن أسلوب الوشم الذي أستخدمه الباحثين في تلقيح أحد الأمصال لفئران ، جعل هذه القوارض تنتج أجساما مضادة بنسبة 16 مرة أكثر من طرق الحقن التقليدي.

تم الإعلان عن نتيجة هذه الدراسة في مجلة Genetic Vaccines and Therapy.


إن مستوي الأجسام المضادة يدل علي أهمية إستجابة النظام المناعي