عرض مشاركة واحدة
قديم 10-04-18, 01:43 PM   #1
فواز حسن

الصورة الرمزية فواز حسن

آخر زيارة »  01-22-19 (01:49 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي صور - فيديو | في كاليفورنيا شاهد شلال النيران



صور - فيديو | في كاليفورنيا شاهد شلال النيران










يعتبر منتزه يوسمايت الوطني في كاليفورنيا جزءا من مواقع الثرات العالمي لليونيسكو، ومن المعروف أن المتنزه يتكون من صخور الجرانيت والشلالات والأنهار الصافية.
كما يتميز المتنزه باحتوائه على غابات SEQUOIAS العملاقة والتنوع البيولوجي، ولكن أكثر ما يثير انتباه زوار المنطقة هو “شلال النار”، وهو حدث يُشاهد فقط لبضعة أسابيع في شهر فبراير شباط بحسب موقع abc .viajar



هذه الظاهرة، والمعروفة باسم ذيل الحصان تحدث عندما تصطدم أشعة الشمس الأخيرة من يوم واحد في النصف الثاني من شهر فبراير مع تدفق المياه، وهي ظاهرة فريدة تجذب المصورين والزوار من جميع أنحاء العالم حيث تبدو المياه وكأنها شلال باللون الأحمر والبرتقالي.
ويمكن التقاط صور هذا الحدث و مشاهدته عن قرب في منطقة نزهة كابيتان، حيث عادة ما تُشاهد صفوف من المصورين وهم يحاولون التقاط أشعة الشمس الأخيرة من النهار على الشلال.



ويعتبر منتزه يوسمايت الوطني من بين أكثر الأماكن جذبا للسياح في كاليفورنيا، حيث يزوره أكثر من 3 ملايين شخص سنويا تحرص غالبيتهم على زيارة شلالات وادي يوسمايت باعتبارها عامل الجذب الرئيسي.
ويبلغ معدل ارتفاع الحديقة من 600 إلى 4000 متر، وهي تحتوي على خمس مناطق رئيسية من الغطاء النباتي وهي: منطقة غابات السنديان، والغطاء النباتي أسفل الجبل، والنباتات الجبلية، والنباتات الألبية، وهناك 7000 نوع من النباتات في ولاية كاليفورنيا، يوجد 50 في المئة منها في سييرا نيفادا، وأكثر من 20 في المئة في منتزه يوسمايت.

https://youtu.be/WSrhvs8WsNc