عرض مشاركة واحدة
قديم 07-28-12, 11:07 PM   #1
بدور
نائبة المدير العام سابقاً

الصورة الرمزية بدور

آخر زيارة »  07-25-17 (05:58 PM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Pix320 تعلمي كيف تختاري حذاء انيق ومريح جدا






الموضة و أشكالها المتعددة اصبحت الأن الشغل الشاغل لمعظم الفتيات فى العالم العربي، فدائماً ما تحرص الفتيات على أن تكون ملابسهم من موضة السنة الجديدة، ولكن ماذا يحدث عندما تصبح الموضة وخاصة موضة الاحذية غير مريحة ؟

احياناً تتعارض الموضة مع الراحة، فيكون الحذاء ذو مظهر جميل و جذاب و لكنه يسبب مشاكل للقدم بتقرحات و تورمات و اجهاد على اصابع القدم للإعتماد عليها فى المشي و الضغط و تحمل وزن الجسم كله، فتصبح تلك الموضة نقمة على الفتاة وليست شيء جميل يتوج جمال باقي ملابسها التى ترتديها.


لذا على الفتاة أنت تضع فى اعتبارها عدة اشياء و اسس عند التسوق و شراء حذاء جديد، ونحن من خلال موقع alnaddy نعرض عليكم نصائح الدكتور جلا هوفر "وهو دكتور فى طب العناية بالقدم" لشراء احذية مريحة للقدم و جميلة فى نفس الوقت.

1- احجام احذية مختلفة :
على الفتاة المقبلة على شرء حذاء جديد أن تعرف أن مقاسات الأحذية تختلف بإختلاف العلامة التجارية أو الشركة المصنعة لهذا الحذاء أو اختلاف الدول المصنعة له، فعادة ما تكون أكثر ضيقاً من الجهة الأمامية للحذاء عن الحذاء الذى ترتديه الفتاة بمقاس معين يناسبها، لذا على الفتاة أن تشترى الحذاء المناسب لقدمها مع مراعاة الفرق فى مقاسات الأحذية.

2- الاحذية الثقيلة :
الاحذية الثقيلة قد تبدو جميلة عند لبسها، ولكن ما لا تعرفه الفتاة إنها مضرة لقدميها، وذلك لأن الحذاء الثقيل يستلزم جهد أكبر فى السير و رفعه بالقدم الى أعلى، مما يسبب الشعور بالآلام و يعرض القدم لآثار جانبية مؤلمة مع ارتدائه لفترات طويلة.

3- الجلود المرنة :
ينصح دكتور هوفر بارتداء الاحذية ذات الجلود المرنة و الناعمة، فالجلود القاسية الخشنة تضغط على القدم مسببة الشعور بعدم الراحة و الآلام فيما بعد.

4- ارتفاع كعب الحذاء :
يجد الدكتور هوفر أن اقصى ارتفاع لكعوب الاحذية و يكون فى نفس الوقت مريحا للقدم هو 3 بوصات، كما نصح بمراقبة عرض الكعب فهو مهم جداً ، فالرفيع يؤذى الكاحل، وذلك لأن الكعوب الرفيعة تعمل على اعوجاج القدم و إيذاء الكاحل.

5- قاع الحذاء مهم :
انتشرت الآن الأحذية ذات الباطن الضعيف، وكثيرا ما ترتديه الفتيات، ولكن ما لا تعرفه الفتاة هو أن تلك الأنواع ذات الباطن الرفيع الضعيف لا تحمى القدم من أى اصطدامات أو سقوط أو الأراضى الصخرية التى تضطر المشي عليها، لذا فعلى الفتاة أن تختار أحذية ذات باطن صلب يحمى قدميها من الأرض و صلابة الصخور المصطدمة بها.

6- الاحذية ذات الرقبة العالية :
تلك الأحذية قد تؤدى الى حدوث تورمات أو قروح فى القدم و ذلك عند المشي مرتدية إياه فتبدأ القدم فى التحرك داخل الحذاء من أوسع نقطه به لداخل و خارج الحذاء، وبهذه الحركة المستمرة طوال المشي تحتك الأرجل بالرقبة العالية للحذاء مما يؤدى الى تقرحات و تورمات مؤلمة كما تم الذكر من قبل.