عرض مشاركة واحدة
قديم 02-03-19, 11:46 AM   #1
حلوة البحرين

الصورة الرمزية حلوة البحرين

آخر زيارة »  08-25-19 (11:56 AM)
المكان »  دار الزين
الهوايه »  الرقص مع الحياة ...

 الأوسمة و جوائز

ابتسامه أشهر 5 خرافات علمية ما تزال عالقة في الأذهان










يوجد العديد من القصص والخرافات التي يتناقلها الناس، تحت شعارات كثيرة من بينها الدراسات العلميّة واستطلاعات الرأي، على الرغم من أنّه تمّ تكذيبها منذ زمن طويل، لكنّها ما تزال عالقة في أذهان الناس.

إيفرست هي أعلى قمة في العالم:

تُقاس قمم الجبال بالنسبة لارتفاعها عن سطح البحر، وهو ما تمّ تجاهله في قمة إيفرست (8848 متر). ويمكن اعتبارها أعلى قمة جبليّة، لكن ليست الأطول مقارنة مع قمة ماونا كيا في هاواي (10200 متر)، مع العلم أنّ ثلثي قمة ماونا كيا تحت الماء.

اعتقاد الناس في العصور الوسطى بأنّ الأرض مسطحة

في الواقع، كان من المعروف بأنّ الأرض كرويّة الشّكل منذ العصور اليونانيّة القديمة، ولكن إن كنت تريد مزيدًا من الدّقة حيال الموضوع، فإن شكل الأرض في الواقع هو كروي مفلطح وأكثر تسطُّحًا عند القطبين منه عند خطّ الاستواء.

يمكن مشاهدة سور الصين العظيم من الفضاء

هذه خرافة أخرى تدّعي بأنّ سور الصّين العظيم هو البناء الوحيد ذو التّصميم البشريّ الّذي يمكن رؤيته من الفضاء، وهذه حقيقة خاطئة بلا شك.
الأمر يعتمد على ما تقصده بكلمة الفضاء، فمن مدار منخفض حول الأرض يمكن رؤية سور الصّين بصعوبة مع أشياء أخرى بشريّة الصّنع، ولكن من مسافة أبعد -كالقمر مثلًا- فإن تميّيز القارّات نفسها سيكون صعبًا، فما بالك بسور الصّين!

كوكب بلوتو

منذ بضع سنوات فقد بلوتو تعريفه بأنّه كوكب، ولكن بقي العديد من النّاس الّذين لا يزالون يعتقدون بأنّ كواكب المجموعة الشمسية عددها 9، ولكن لماذا يعتبر بلوتو حاليًا كوكبًا قزمًا؟
إنّ خصائص بلوتو لا تتناسب مع باقي خصائص الكواكب الأخرى، فهو أصغر بكثير من بقيّة الكواكب المعروفة، كما أنّه ومع تطوّر التلسكوبات رصدنا كواكب مشابهة في الحجم لبلوتو، فهل علينا أن نعتبرها كواكب أيضًا؟

أسماء القرش لا تصاب بالسرطان

نحن بالفعل نقتل الملايين من أسماك القرش سنويًا فقط لمجرّد الحصول على زعانفها “لنُعدّ منها الحسّاء”، كما أنّه للأسف يتم اصطيادها لهدف آخر وهو الحصول على الغضاريف التي يعتقد البعض أّنها قادرة على علاج السّرطان، وهذا ليس صحيحًا أبدًا!