الموضوع: ضع بصمتك وارحل
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-12-19, 07:53 AM   #6
حلوة البحرين

الصورة الرمزية حلوة البحرين

آخر زيارة »  08-25-19 (11:56 AM)
المكان »  دار الزين
الهوايه »  الرقص مع الحياة ...

 الأوسمة و جوائز

افتراضي






يحتل الوقت أهميةً كبيرةً في حياة الإنسان، ويعد بمثابة عمر الإنسان، حيث إن كل يوم يذهب وينقضي يأخذ من عمر الإنسان ويقربه من أجله، ولذلك حري بالشخص أن يستغل وقته على أكمل وجه ليحقق لنفسه السعادة في الدنيا والآخرة، فيستفيد من وقته بما يعود عليه بالمنفعة. وعليه أن يدرك أن الوقت أغلى من أن يتم إنفاقه في ما لا ينفع، فإذا انقضى الوقت لن يستطيع أياً كان استعادته بكل ما يملك من قوة، كما لا يستطيع المرء أن يوقف عقارب الساعة لأي فترة مهما قصرت، ولا يمكن لأحد أن يبيع ويشتري الوقت. وتختلف أهمية الوقت وكيفية استثماره من شخص لآخر، كما تختلف باختلاف البيئات والمجتمعات، ويعود ذلك إلى مدى إدراك الأفراد لأهمية الوقت في ارتقاء العقل وتطور مستوى المعيشة والحياة بوجه عام.

ومن مظاهر عدم الاهتمام بالوقت وإدراك قيمته ما يمكن رؤيته من إمضاء الناس لأوقاتهم في الشوارع، والطرقات أو في المقاهي، والعبث واستخدام مختلف وسائل اللهو، التي لا تعود على الفرد والمجتمع بأي من المنافع. وهناك أيضاً من يعيشون حياتهم بفوضى عارمة دون أدنى تنظيم وإدارة لأوقاتهم، فلا ينتفعون من ساعاتهم المهدورة، ولا يضعون جداول لتنظيم أوقاتهم، ولا يرسمون خططاً توضح لهم أهم أعمالهم، بل ويقصرون في الحفاظ على الوقت. وكثيراً ما يقول البعض أن لديه وقت فراغ كبير، وأنه يشعر بالملل من روتين الحياة اليومي، والحقيقة أنه ليس هناك وقت فراغ، بل إنه يجب على الفرد ما إن ينتهي من عمل حتى يبدأ بإنجاز عمل آخر، ويستثمر وقته أشد استثمار، والجدير بالذكر أن من نجدهم من العلماء، والمفكرين، والمبدعين ورجال الأعمال الناجحين ما كانوا ليضيعوا أدنى الأوقات، بل يغتنمون أوقاتهم على أكمل وجه.
فالوقت أمانة، والإنسان مسؤول عن وقته وعمره، ولقد خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان لعبادته وللقيام بالعمل الجاد والدؤوب في الأرض لتحقيق أسمى الأهداف وتحقيق الخير في المجتمع، وعليه أن يستغل وقته على أكمل وجه لإعمار الأرض ونشر الخير فيها

عزيزي مساحة قلم ،

كل الشكر لك على هالموضوع الراقي مثل شخصك الكريم

تحياتي