عرض مشاركة واحدة
قديم 02-20-19, 11:47 AM   #1
dietitian 1

الصورة الرمزية dietitian 1

آخر زيارة »  05-05-19 (01:31 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الصداع




يلجأ معظم الأشخاص إلى متجر الأدوية عند الشعور بنوبات الصداع ، ولكن قد يتكلف ذلك الكثير من المال إلى جانب ما يتعرض له المريض من أعراض جانبية ضارة ، لذلك ينصح بتجربة المكونات الطبيعية التي تخلصك من هذه المشكلة ، فلا تتكلف هذه المكونات الكثير ولا تسبب خلل في ميزانيتك ، كما انها خالية من أية مضاعفات سلبية كالتي تنتج عن الأدوية المسكنة .

يوجد العديد من الأسباب للصداع ومنها التغيرات الفسيولوجية التي تحدث في الدماغ ، انقباض الأوعيه الدموية ، النشاط الغير الطبيعي للخلايا العصبية ، العامل الجيني ، إفراط التدخين ، إدمان الكحول ، عدم شرب الماء الكافي الذي يحتاجه الجسم ، النوم لفترات زائدة ، الإفراط في إستخدام المسكنات ، إجهاد العين والرقبة وغيرهم .

قد يكون الجفاف سببا رئيسيا للإصابة بالصداع ، ففي بعض الأحيان يكون تناول كوب من الماء كافيا لتخفيف هذا الألم خلال دقائق فقط ، وهناك أيضا بعض المكونات الطبيعية التي تقضي على الصداع بشكل فعال وسريع جدا ، وتساعد في التخلص من الحياة التي تصبح مرهقة جدا بسبب هذا الصداع .

الطرق الطبيعية التي تخلصك من الصداع :

1- اللافندر : يتميز نبات اللافندر بإحتوائه على مواد مطهرة ومضادة للالتهابات ، ويستخدم عن طريق سحقه وإضافته لإناء به ماء مغلي ويتم استعماله كحمام بخار على الوجه .

2- أوراق الريحان : يتميز الريحان بعطره الحلو ، ويعتبر من أفضل المكونات الطبيعية التي تستخدم لعلاج الصداع ، تستخدم الأوراق بعد سحقها لتدليك جبهة الرأس ويكون ذلك كافيا لتخفيف الصداع ، كما يمكن مضغها أو إضافتها للطعام .

3- الزعتر : يعتبر هذا العشب مطهرا قويا ، كما أنه علاجا طبيعيا مضاد للالتهابات ، ينصح بتناول شاي الزعتر عند الشعور بالألم أو الصداع .

4- بلسم الليمون : تتعدد إستخدامات بلسم الليمون فيمكن إستخدامه لعلاج القروح الباردة ، أو يوضع على الجبهة للتخلص من ألم الصداع ، كما يوضع على البشرة عند التعرض للدغات الحشرات ، حيث يعمل على تهدئة الجلد ويخفف الألم .

5- البقدونس : يعتبر البقدونس من النباتات التي تعزز الجهاز المناعي بعيدا عن الصداع ، ويستخدم عن طريق تناوله مقطعا وستلاحظ إختفاء الألم سريعا دون الحاجة للمسكنات .

6- النعناع : تناول شاي النعناع يجلب العديد من المنافع الصحية للإنسان بالإضافة إلى قدرته على تخفيف الآلام الناتجة عن الصداع ، فهو يساعد في تهدئة تقلصات المعدة ، الغثيان وإنتفاخ المعدة .

7- الروزماري : يعتبر شاي الروز ماري من أفضل الأعشاب التي تعالج الصداع ، كما يساعد الأشخاص الذين يعانون من الأمراض العاطفية الموسمية SAD .

8- عشب الساج : يساعد الساج على تهدئة الصداع والقروح الباردة ، لذلك يعد من أفضل العلاجات المنزلية للهذه الحالة .

9- الصبار : يحتوي الصبار على الأحماض الأمينية والإنزيمات التي تعرف بفوائدها المتعددة ، حيث تساعد في تخفيف المشكلات المتعلقة بالبشرة وتعالج الصداع .

10- شاي الزنجبيل : يعتبر الزنجبيل من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج الصداع ، ويعمل شاي الزنجبيل على تخفيف التهابات الأوعية الدموية في الرأس مما يخفف الشعور بالصداع ، ويستخدم عن طريق إضافة شرائح الزنجبيل وأوراق الشاي إلى الماء المغلي ، ويمكن إضافة اللبن أو السكر حسب الرغبة .

11- القرفة : قد تصاب بالصداع المصاحب للبرد وللتخلص من هذه المشكلة يمكنك صنع معجون القرفة المكونة من مسحوق القرفة مع الماء ، ويفرد هذا الخليط على الجبهة لعدة دقائق ثم يشطف بالماء ، كما يمكن إضافة القرفة للبن الساخن وتناولها .

12- القرنفل : تؤخذ من 5-6 حبات مطحونة من القرنفل وتوضع في منديل ورقي ، ويمكن استنشاقها عند الإصابة بالصداع ، ويعرف القرنفل بأنه علاج سريع للصداع ، ويمكنه إستخدامه خارجيا بصنع معجون منه ووضعه على الجبهة أيضا .