عرض مشاركة واحدة
قديم 02-24-19, 08:21 PM   #1
عابر المحيطات

الصورة الرمزية عابر المحيطات

آخر زيارة »  02-18-24 (03:48 AM)
المكان »  السعودية - الرياض
الهوايه »  الحاسب والقراءة

 الأوسمة و جوائز

Ntalent 20060228 تقرير سياحي عن .. "روضة خريم" تكتسي بين أحضان الخضرة والورد بأنواعة الجاذبة وتجذب المتنزهين












تقرير سياحي عن .. "روضة خريم" تكتسي بين أحضان الخضرة والورد بأنواعة الجاذبة وتجذب المتنزهين











جمال الطبيعة في روضة "خريم" الواقعة في نطاق محافظة "رماح" شرق مدينة الرياض؛

حيث اكتست الروضة بالأخضر الزاهي، ورصعها الخالق ببياض الزهور "الأقحوان" الذي يتسيد المشهد ويتراقص طرباً مع الهواء العليل الدافئ الذي يساعد في إطالة عمر الربيع هذا العام لتوسط درجات الحرارة.

وتفصيلا: تعد روضة "خريم" من أكبر الرياض في المملكة من حيث المساحة، وتضم كماً كبيراً من النباتات والأشجار كالأرطى والسدر والسلم والطلح والعشر والعوسج والثمام والأقحوان والرمث والشبرم والشيح والقيصوم والخبيز والرشاد والقطينة والمكر والنصي والحميض والحنوة والحوى والحوذان والربلة، وغيرها من النباتات التي تشتهر بها منطقة نجد تحديداً.

وتعيد "خريم"

إلى أذهان الشعب السعودي ذكرى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يرحمه الله - حيث كانت موطناً له في فصل الربيع، وشهدت الروضة استقبال العديد من قادة العالم،

ولعل من أهمهم رؤساء الولايات المتحدة الأربعة "بوش الأب، بيل كلينتون، بوش الأبن، أوباما"، وكذلك الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، والعديد من رجالات السياسة والمال والأعمال في العالم.




























































تضم كماً كبيراً من النباتات والأشجار كالأرطى والسدر والسلم والطلح وغيرها

شاهد.. الزهور البيضاء وعبير الأقحوان يعانقان روضة خريم شرق الرياض




تبعد عن الرياض 100 كلم وتمتاز بتنوع نباتاتها البرية



اكتست روضة خريم هذه الأيام بالخضرة والنباتات البرية في مناظر طبيعية خلابة أغرت المتنزهين ومحبي البر بالاستمتاع بها وقضاء وقت الإجازة الأسبوعية فيها، وهو ما التقطته عدسة المواطن يوسف عوض.


وتبعد روضة خريم عن مدينة الرياض 100 كيلومتر من الجهة الشرقية الشمالية، وتتبع إدارياً محافظة رماح، وتبعد عنها 20 كيلومتراً تقريباً.


وتمتد روضة خريم بطول 30 كيلومتراً، وبعرض كيلومترين اثنين، ويصب فيها واديا الخويش والثمام، وتوجد بها محمية صيد افتتحها الملك عبد الله بن عبد العزيز في صيف عام 2005.


وتوجد بروضة خريم مجموعة كبيرة من الأحياء التي تندر مشاهدتها، مثل: غزال الريم وطيور الحُبارى والنعام والغزال نحيل القرون.


وتشتهر الروضة بكثيرٍ من النباتات والأعشاب البرية المعروفة التي قد لا توجد إلا فيها ، مثل: الكرش والصمعة والنفل والرقمة والبسباس وغيرها الكثير.








نتمنى الاعجاب