عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-19, 02:28 PM   #4
ŢαŢμαŊα

الصورة الرمزية ŢαŢμαŊα
آنثــى من عــالـــم الخيـــال

آخر زيارة »  04-12-24 (01:05 AM)
المكان »  وطن الأبطال KURDISTAN
الهوايه »  السفر بين عالم المعرفه وروائع الطبيعه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوة البحرين مشاهدة المشاركة
هي الأم التي أعدت جيلاً طيب الأخلاق ، عظيم التضحيات والبطولات والتطلعات وهي جامعة الحياة في البدايات والنهايات ورائحة الذكريات .
هي الأخت والرفيقه والأسيرة والشهيدة ، صاحبة رسالة توارثتها جيلاً بعد جيل ونسجت خيوطاً من الوفاء وعهداً لا إنفصال فيه ولا إنفصام.
وهي الجدة التي غرست في الأرض ابتسامة وأمل وصنعت تراثاً مزركشاً عنواناً من عناوين الوجود التاريخي والحضاري لاجيال تتناقلته عبر العصور وظل أحد أهم ركائز تطور المجتمعات وتحضرها .
وهي الزوجة الحبيبة والعشيقة والصديقة حافظة البقاء حتى الأبد ، ورفيقة الحياة وعبقها الدائم المتجدد في أبدية المكان.
هي النفس وروح الحياة المنبعث في فضاء الكون ، وحاضنة الرسالة الإنسانية الخالده وجواز عبورها الى المجد بابتسامه وثقة وأمل متجدد مفعماً بالحياة.
هي المقاتلة والمناضلة والثائرة المنبعثة نوراً وحياة في الوطن المحتل أو في الشتات ، حارسة الحلم وضامنه البقاء وموقدة نار الثورة ومؤسسة العهد الجديد .
هي المرأة مهما تبدلت أدوارها ظلت بروحها واحدة تجمع كل الصفات وتتقن فن إدارتها بامتياز وباستثنائية لا يستطيع أيً من الرجال إتقانها فهي معجونة معها منذ التكوين بالصبر والرقة والحنان والحب والاحساس والطاقة والغيرة والجمال والانوثة والكبرياء الزاهد والطيبة المتواضعة .
هي المرأة في يوم عيدها ، ماضية للأمام بخطوات واثقة لا تنظر للخلف بتاتاً بل تتقدم بجدارة الى الأمام ، لتخلع عنها كل ما علق بها من وثنيات ومعتقدات خاطئة عبر السنين ، وما فرض عليها من قيود وما تكبلت به من عصبيات جاهليه ، مؤمنةً بحقوقها التي حفظتها لها كل الشرائع السماوية ، ومتسلحة بكل ما اوتيت من قوة وعلم ومعرفة الى الأمام بلا تراجع يحذوها الأمل وثقة المدافع عن الحق

احترت في تفسير ضرب الرجل للمرأة !! ولا اجد لذلك اي مبرر وخاصة لذلك النوع من الضرب المبرح الذي يتقمص فيه الرجل دور الملاكم ويرى أن رجولته تكمن في ذلك !! وقد ينتهي الأمر برضوض وخدوش وربما كسور في جسد المرأة المغلوبة على أمرها ! وغالبية الرجال يتبجحون بأن ذلك موجود في القرآن ويفسرون قوله تعالى بأهوائهم الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ
بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً . هؤلاء اشباه رجال لا يمتون للرجولة بصله. عمت صباحا استاذي الكريم.

الله سبحانة وتعالى عندما خلق ابونا ادم واسجد له الملائكة وادخلة جنتة وراح يأكل ويشرب ويتمتع لوحدة في الجنة عندها
مل ابونا آدم ونام وعندما صحى من نومة وجد امامة امنا حواء ..سألها ادم قال من انتي قالت له أنا سكن لك وراحة ..
فياليتنا نرجع الأشياء الى اصلها ويعرف كل واحد منا حقوقة وواجباتة إتجاه الآخر

لا اعترف بيوم المرأه فكل يوم هو يومك

تحيه خاصه لكل امهاتنا خواتنا صديقاتنا وعضوات المنتدى :eh_s(21):

تحياتي

حلوه بحرين
نورتيني بمرورك ومشاركتك المميزين
وهالآبيات الرائعه يلي زينتي بيه موضوعي

وبالفعل آبونا آدم مع آنو كان عايش في الجنه ,,, اصابو الملل والضيق
ولهيك ربنا خلق آمنا حوار من ضلعو (والضلع لآنو حاميه القلب )
,,, حتى تونس وحدتو وتهون عليه وحشتو


وآنا معك بآنو السيدات بيستاهلو آكتر من يوم وآكتر من عيد
والف مبروك لالك انتي كمان
جزيل الشكر والمحبه لشخصك الجميل


 
مواضيع : ŢαŢμαŊα