عرض مشاركة واحدة
قديم 03-26-19, 07:36 AM   #4
حلوة البحرين

الصورة الرمزية حلوة البحرين

آخر زيارة »  08-25-19 (11:56 AM)
المكان »  دار الزين
الهوايه »  الرقص مع الحياة ...

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





الحقيقــة أن المنتديات وجــدت رواجاً هائلاً في اواخر التسعينات وبداية الالفيـة .. و لكن مع ظهور مواقع التواصل الاجتماعي ، قلت نسبة تفاعل في المنتديات و لجأ الكثيرون من المستخدمين لصفحات على الفيس بوك بديلاً عن مواقع المنتديات التقليــديــة.
تمثل المنتديات حتى الان ارشيفـاً ذهبيـاً لمعلومات و دروس اكاديمية و حوارات ثـرية دارت على مدار سنوات بين العديد من المتخصصين ، ساهمت وقتها في دعم الكثير من الباحثين و الطلاب والمهتميــن..
و اذا قارنا هذه النقطة بموقع الفيس بوك ، نجد أن الكفة مازالت ترجح لجانب المنتديات – فيمــا يخص أرشفة وترتيـب الموضوعات والنقاشات والحوارات – رغم الاضافة الحديثة لخاصية التايم لاين timeline ، التى تمكّنك من مراجعة ارشيف اي صفحة او حساب ..
الامر الثاني الذي يدعم المنتديات ان نتائج البحث الاوَّليـة في
جوجل دائمـاً ما توجّهك للمنتديات أولاً وبشكـل مباشــر ، ومن السهل الاطلاع على الموضوع و الردود .
من خلال متابعتي الشخصية ، أرى انه مازالت هنـاك بعض المنتديات ******* الفاعلة و لكن ليست بنفس فعالياتها قبل سنوات ، و اعتقد بناءاً على ذلك ان مستقبل المنتديات في الاستمرار في السنوات المقبلة سيكون ضعيفـاً – إن لم يكن شبه منعـدماً – في ظل سطوة الفيس بوك و المواقع الاجتماعية حيث جذبت الناس لأخبار المشاهير واخر الهبات والصيحات والأمور السطحية وعديمة الجدوى وانقلبت بعض التطبيقات الى سوق !! ..
و لكننـا – رغم كل شيئ – سنظل نحتفظ بذكريات جميلة لعالم المنتديـات ، ومعلومات ضخمــة استفـدنا بها جميعاً بلا شك ، ومازلنا..

موضوع رائع

شكرا لك

تحياتي