عرض مشاركة واحدة
قديم 04-14-19, 09:27 AM   #1
نجمة الوادي

آخر زيارة »  04-26-19 (09:43 AM)
المكان »  في عالمي
الهوايه »  القراءه والرسم

 الأوسمة و جوائز

14 اسم الله الاعظمـ ..



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

(( اسم الله الأعظم ))

هناك بعض الأحاديث الصحيحة والحسنة , تضمنت اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به اجاب وإذا سئل أعطى , مالم يكن هناك مانع من عدم القبول والاستجابة.
1- في هذه الأحاديث (( حديث عبدالله بن بريدة عن ابيه أن رسول الله (صلَّ الله عليهِ و سلَّم )رجل يقول << اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك الله لا اله إلا أنت الأحد الصمد , الذي لم يلد ولم يولد , ولم يكن له كفواً أحد >> فقال << لقد سأل الله بالاسم الأعظم الذي إذا سئل به أعطى , وإذا دعي به اجاب >> رواه أبو داود والترمذي وأحمد وصححه الألباني ..
2- وحديث انس ابن مالك أنه كان مع رسول الله(صلَّ الله عليهِ و سلَّم ) جالساً ورجل يصلي ثم دعا فقال (( اللهم إني أسألك بأن لك الحمد , لا إله إلا أنت المنان بديع السموات والأرض , يا ذا الجلال والإكرام ياحي ياقيوم )) فقال النبي (صلَّ الله عليهِ و سلَّم ) << لقد سأل الله باسمه الأعظم الذي إذا دعي به اجاب , وإذا سئل به أعطى >>رواه أهل السنن وأحمد وقال الألباني حسن صحيح..
3- وحديث أسماء بنت يزيد أن النبي(صلَّ الله عليهِ و سلَّم ) قال (( اسم الله الأعظم في هاتين الآيتين اضغط هنا لتكبير الصوره( وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم )) البقرة 163..
((الم * الله لا إله إلا هو الحي القيوم )) آل عمران 1 .. رواه أهل السنن وأحمد وقال الألباني حسن لغيره
ارجوا من الله العلي العظيم أن ينفع ماكتبت به اخواني القراء وأن يتقبل الله منا ومنهم صالح الأعمال إنه على ذلك لقدير ..

الله الله يإخواني على المداومة على دمع السحر ومناجاة من لم تنم عينه

والله أسأل لي ولكم ولوالدينا والمسلمين النجاة من النار .. مقتطف من كتاب بعوان دمع السحر تاليف خالد أبو صالح غفر الله لنا وله ولوالدينا والمسلمين وجعلها الله بميزان حسناته.
******************