عرض مشاركة واحدة
قديم 05-02-19, 02:39 AM   #6
ŢαŢμαŊα

الصورة الرمزية ŢαŢμαŊα
آنثــى من عــالـــم الخيـــال

آخر زيارة »  04-12-24 (01:05 AM)
المكان »  وطن الأبطال KURDISTAN
الهوايه »  السفر بين عالم المعرفه وروائع الطبيعه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



جزيل الشكر لالك سيد شطرنج ,,, ع هالطرح المميز الثري
,,, يلي بيفتح لالنا بوابه الطيران نحو سماء المعرفه والحضاره

تقييمي للحضاره ,,, الحضاره هي الكنز والآرث الثمين يلي تركوها لالنا اجدادنا القدامى ,,, حتى نمشي عليه ونقوم بتطويرو وازدهارو ,,, و بدورنا نتركو بقا لاجيالنا القادمه بازهى واقوى طريقه .
والحضاره هو نظام تجميعي كامل لكافه المجالات {الثقافيه , الاجتماعيه , السياسيه , الاقتصاديه , العمرانيه , الادبيه , الفلسفيه , والعلميه } لما بيكونو بقمه عطائن ومستوى ذروتن .
ولآنو الحضاره هوى سجل لتدوين تطور وآبداعات القدامى
لهيك مندون الحضاره ,,, مرح يدوم شعب آو آمه ,,, لآنو مرح يظل شي خالد

وشخصيا كتير فخوره اني بنتمى للحضاره الكورديه يلي جمعت آقوى مميزات الحضارة الميديه القديمه ودمجو مع الحضاره الاسلاميه , وفق تعاليم ديننا الحنيف من حيث ( اهميه دور المرأه في الحياه , ومنزلتها الرفيعه بين اسرتها وفي عملها ومجتمعها , استقلاليتها وحريه الاختيار وكتير من الخصال الفريده ) .
ويجدر الذكر بانو الامبراطوريه الكورديه الميديه يلي حكمت شرق اسيا 5000 سنه قبل الميلاد ,,, وبعد تدميرها على يد الفرس الاخمينيين تمت سرقه هالحضاره بقا بالكامل وتنسيبه الى الفرس بشهاده المؤرخين والمستشرقين ( هيرودوت , ويل ديورانت , ودياكونوف)

وعنهم أخذوا قانونهم الأخلاقي الذي يوصيهم بالإقتصاد وحسن التدبير ما أمكنهم في وقت السلم، وبالشجاعة التي لا حد لها في زمن الحرب , ونظام الأسرة الأبوي ,وطائفة آخرى من القوانين , و العديد من التنظيمات الإدارية والسياسية والعسكرية الميدية، كالألقاب الرسمية وتنظيم إدارة الدولة والمصطلحات العسكرية وطرق الاداره.
حتا اللغه الآريه العريقه بحروفها الهجائيه الــ 36 سرقوها مننا ,,, مع الملابس والمناسبات الكورديه , والى يومنا هذا 75% من كلمات الفارسيه هني كلمات كوردية الاصل !


 
مواضيع : ŢαŢμαŊα