عرض مشاركة واحدة
قديم 05-14-19, 09:30 PM   #1
وبكاني الهوى

الصورة الرمزية وبكاني الهوى

آخر زيارة »  02-09-21 (02:39 AM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي كيفية إذابة رقائق الشٌوكولاتة ✿ ‘





كيفية إذابة رَقائق الشٌوكولاتة


من أسرع الطرق للحصول على شوكولاتة ذائبة هي إذابة رقائق الشوكولاتة. تذوب الرقائق بسرعة وسهولة نظرًا لاتساع مساحة سطحها، مما يزيد من فرص الحصول على شوكولاتة ذائبة وإبعادها عن الحرارة قبل تكثيف البخار وتسببه في تكتل الشوكولاتة. مع ذلك، يحتم عليك صغر حجم رقائق الشوكولاتة الانتباه جيدًا لتجنب حرق أو جفاف رقائق الشوكولاتة

استخدام الغلاية المزدوجة


املأ قدرًا صغيرًا بمقدار 5 سم من الماء. يمكنك استخدام جهاز الغلاية مزدوجة أو يمكنك ابتكار واحد باستخدام قدر ووعاء مقاوم للحرارة. لكن لا تضع القدر أو الوعاء على السطح بعد.
إذا كنت تستخدم وعاءً، تأكد أن حجم قاعدته مطابق لحافة القدر بحيث لا تهرب الحرارة من أي فتحات.
الغلاية المزدوجة رائعة إذا أردت أن تبقى الشوكولاتة ذائبة لفترة طويلة (مثل عند تحضير الفراولة المغموسة في الشوكولاتة)


قم بغلي الماء على حرارة متوسطة. بينما يغلي الماء، يمكنك البدء في عيار الشوكولاتة.
إذا لم تتمكن من العثور على رقائق الشوكولاتة، يمكنك أن تستبدلها بألواح شوكولاتة كاملة. كل ما ستحتاجه هو تقطيعها إلى قطع بحجم 0.5 سم أولًا.[١]


أبعد القدر عن الموقد. ضعه على سطح مقاوم للحرارة لحماية منضدة المطبخ. يفضل وضعه بالقرب من الموقد تحسبًا لتماسك الشوكولاتة بسرعة.


ضع الشوكولاتة في القدر الثاني.[٢]إذا كنت تستخدم غلاية مزدوجة بديلة، ضع الشوكولاتة في وعاء مقاوم للحرارة. مهما كان الشيء الذي قررت أن تستخدمه، تأكد أنه جاف تمامًا. ستتسبب أي رطوبة زائدة في "تكتل" الشوكولاتة أو تماسكها.[٣]
إذا كنت تعمل بكميات كبيرة من الشوكولاتة، ضع ثلثيها أولًا. سيساعد ذلك على ذوبان الشوكولاتة بشكل أسرع.[٤]
من الممكن أن تصلح الشوكولاتة المتكتلة عن طريق إضافة كريمة عليها، لكن ذلك سيؤثر على وصفتك.[٥]


ضع القدر أو الوعاء (العلوي) على القدر السفلي. تأكد من عدم ملامسة الوعاء لسطح الماء. إذا حدث ذلك، اسكب القليل من الماء. تأكد من تغطية القدر العلوي للقدر السفلي بشكل صحيح بحيث لا يتسرب البخار.


انتظر حتى تذوب أغلب الشوكولاتة مع التقليب المستمر بالملعقة المسطحة المطاطية. تأكد، مجددًا، من جفاف الملعقة تمامًا لتجنب تكتل الشوكولاتة. تأكد من كشط قاع وجوانب الوعاء بشكل متكرر.
إذا كنت تستخدم كمية كبيرة من الشوكولاتة، يمكنك أن تضيف الثلث المتبقي شيئًا فشيئًا.


أبعد القدر العلوي عن القدر السفلي وضعه على منضدة المطبخ. يمكنك أن تسكب الماء من القدر السفلي في هذا الوقت، بينما يفضل أن تتركه في القدر حتى تنتهي من الخبز تمامًا لاستخدامه في إذابة الشوكولاتة مجددًا إذا تماسكت قبل أن تستخدمها.

استمر في تقليب الشوكولاتة حتى يصبح المزيج ناعمًا ولا يتبقى أي قطع من الشوكولاتة. عندما تذوب الشوكولاتة، يمكنك أن تضيف المكونات الأخرى كالسمن أو البرافين.[٧]
إذا كانت وصفتك تتطلب استخدام البرافين، يجب أن تذيب البرافين بمفرده أولًا.[٨]


استخدم الشوكولاتة في وصفتك. إذا كانت شديدة السخونة، دعها تبرد لحوالي 10 دقائق وقلبها ثم استخدمها.[٩]



استخدام الميكروويف


ضع رقائق الشوكولاتة في وعاء واسع وعميق آمن للاستخدام في الميكروويف.[١٠]يجب أن يبقى الوعاء باردًا أو مائلًا إلى الدفء بعد عدة دقائق من إدخاله في الميكروويف وإلا قد يتسبب الوعاء في فرط تسخين الشوكولاتة. يجب أن تحرص على جفاف الوعاء أيضًا حتى تحمي الشوكولاتة من التماسك وخشونة الملمس.
إذا لم تتمكن من الإمساك بالوعاء بشكل مريح بعد مرور عدة دقائق على وجوده في الميكروويف، يعني ذلك أن الوعاء غير مناسب لإذابة الشوكولاتة.
إذا لم تتمكن من العثور على رقائق الشوكولاتة، يمكنك أن تقطع لوح شوكولاتة إلى قطع بحجم 0.5 سم.
إذا كنت تنوي أن تذيب كميات كبيرة من الشوكولاتة، حاول أن تقسم الكمية على عدة دفعات أصغر.


ضع الشوكولاتة في الميكروويف على قوة متوسطة لمدة 1 دقيقة ثم قلبها.[١١]يمكنك أن تقلب الشوكولاتة باستخدام ملعقة مسطحة مطاطية أو ملعقة عادية لكن تأكد من جفاف أي أداة مستخدمة. لاحظ أن كل ميكروويف يختلف عن الآخر، لذا قد لا تذوب الشوكولاتة تمامًا بعد ذلك. لا مشكلة في ذلك؛ يمكنك دائمًا أن تستمر في تسخين الشوكولاتة على فترات قصيرة متكررة.
لا تفقد الشوكولاتة شكلها عندما تضعها في الميكروويف، لذا يساعد تقليبها على جعلها سائلة وناعمة.


استمر في تسخين الشوكولاتة لمدة 10 إلى 15 ثانية متكررة مع التقليب بين كل فترة حتى "تقترب" من الذوبان. عادةً ما تصاب الشوكولاتة البيضاء والشوكولاتة بالحليب بفرط التسخين أسرع من الشوكولاتة الداكنة. يفضل تقليبهما كل 10 ثواني.[١٣]قد يبدو ذلك مملًا لكنه سيقلل فرص احتراق الشوكولاتة. تذكّر أن الشوكولاتة تحتفظ بشكلها عند تسخينها في الميكروويف، لذا يجب أن تقلبها لمساعدتها على "الذوبان."[١٤]
تعتمد مدة طهي الشوكولاتة على كمية الشوكولاتة التي تريد أن تذيبها. فمثلًا:
يحتاج 30 جرام من الشوكولاتة إلى 1 دقيقة.
يحتاج 225 جرام من الشوكولاتة إلى 3 دقائق في المجمل.
يحتاج 450 جرام من الشوكولاتة إلى 6 دقائق.


أخرج الشوكولاتة من الميكروويف واستمر في تقليبها حتى تصبح ناعمة. عندما تقترب الشوكولاتة من الذوبان، أخرج الوعاء من الميكروويف وضعه جانبًا على سطح مقاومة للحرارة. استمر في تقليب الشوكولاتة مع الحرص على كشط قاع وجوانب الوعاء من حين إلى آخر حتى تصبح ناعمةً تمامًا وخالية من أي قطع كاملة.[١٥]

استخدم الشوكولاتة الخاصة بك. يمكنك أن تضيف أي مكونات إضافية تتطلبها الوصفة



أفكار مفيدة

إذا أفرطت في تسخين الشوكولاتة، اسكبها في وعاء بارد فورًا وأضف قطعًا من الشوكولاتة غير الذائبة. قلب الشوكولاتة باستمرار لمنعها من التكتل.

إذا لم يكن الميكروويف خاصتك يحتوي على خاصية الدوران، تأكد من لف طبق رقائق الشوكولاتة يدويًا بعد كل فترة تسخين وتقليب.

عادةً ما تحتفظ الشوكولاتة بشكلها عند تسخينها في الميكروويف. يساعد تقليبها سريعًا على "إذابتها" أكثر وجعلها أكثر نعومة.

إذا لم تكن رقائق الشوكولاتة متاحة لديك، استخدم لوح شوكولاتة مقطع إلى قطع بحجم 0.5 سم.

إذا قمت بإذابة الشوكولاتة بسوائل أخرى، تأكد من إذابتها باستخدام 1 ملعقة كبيرة (15 مل) على الأقل لكل 60 جرام من الشوكولاتة، وإلا سيختلط الكاكاو بالسكر الموجود في الشوكولاتة مما يتسبب في تكتلها. تحتاج الشوكولاتة الداكنة إلى كمية أكبر من السائل للتكتل.

إذا لم يكن لديك غلاية مزدوجة، يمكنك أن تستخدم أي وعاء معدني أو زجاجي يتناسب حجمه مع حجم حافة القدر. إذا استخدمت وعاءً زجاجيًا، تأكد من أنه مقاوم لحرارة الفرن أو مناسب للاستخدام على الموقد.

عادةً ما تذوب شوكولاتة الحليب والشوكولاتة البيضاء أسرع من الشوكولاتة الداكنة لذا تأكد من مراقبتهما جيدًا.[١٦]



تحذيرات

تجنب استخدام الماء لإذابة الشوكولاتة إلا في حالة احتياج الوصفة لإذابة الشوكولاتة باستخدام سائل آخر. يمكن أن يتسبب الماء في تكتل الشوكولاتة مما يصعب العمل بها. لهذا السبب لا يجب أن تضيف أي سوائل باردة إلى الشوكولاتة الذائبة (سخّن السوائل الأخرى المطلوبة أولًا لكن لا تغليها.)

سواءً كنت ترغب في إذابة رقائق الشوكولاتة في الميكروويف أم على الموقد، لا يجب أن تزيد درجة حرارة إذابة شوكولاتة الحليب أو الشوكولاتة البيضاء عن 46 درجة مئوية أو 49 درجة مئوية عند إذابة الشوكولاتة الداكة. ستسبب درجات الحرارة الأعلى من ذلك في شيط واحتراق الشوكولاتة.


احترس عند إخراج رقائق الشوكولاتة حتى لا تصاب بحروق.


لا تستخدم ملعقة خشبية لتقليب الشوكولاتة. تحتفظ الملاعق الخشبية بالروائح والنكهات مما قد يؤثر على الشوكولاتة خاصتك



 

التعديل الأخير تم بواسطة قيثارة ; 05-16-19 الساعة 05:43 PM