عرض مشاركة واحدة
قديم 05-17-19, 09:41 PM   #1
أورانوس

الصورة الرمزية أورانوس

آخر زيارة »  04-05-24 (01:24 AM)
ــ ‌‏اللـهـُم دربــًا لا تـضـيـق بـه الـحـيــاة وقـــلــبًــا لا يــزول مـنـهُ الأمــل.


..┊̮ 🌿

 الأوسمة و جوائز

افتراضي لماذا تكره النساء الإفصاح عن عمرهن الحقيقي؟



يبقى سؤال المرأة عن عمرها هو السؤال الشائك الذي لا يجرؤ الكثير من الرجال على سؤاله, فبمجرد سؤالها عن عمرها ستراك فورا كشخص مزعج, و سترفض الإجابة عن سؤالك أو حتى تنهي حديثها معك, أما و إن تجرأت على الرد فتأكد أنها ستكذب عليك دون تردد.



لنأخذ على سبيل المثال قصة المذيعة في أحد البرامج الإذاعية, و التي احتفلت بعيد ميلادها السادس والعشرين لأربع سنوات متتالية في بداية هذه الألفية, ويشاع أن تكون في الأربعينيات من عمرها, و لكنها لا تزال تردد بأنها في العشرينيات!

أصبح كذب النساء بشأن عمرهن الحقيقي أمر شائع و مسلم به, حتى إن أفصحت المرأة عن عمرها الحقيقي فسيشكك بها الناس لأنهم إعتادوا الإنكار أو الكذب.

وتقول إحداهن "عندما إحتفلت بعيد ميلادي الرابع والعشرين ، سألني احد أصدقائي الذكور عن عمري ، وعندما جاوبته بصدق ، ضحك قائلا(لا أعتقد ذلك, يجب إضافة ثلاث سنوات أخرى لهذا الرقم) ".



يقول أحد الصحفيون "أجريت مقابلات مع المئات من الرجال والنساء و أستطيع أن أؤكد أن النساء يواجهن مشكلة في الكشف عن عمرهن أو حتى التحدث عنه".

و إليكم جزء من مقابلة أجريتها مع سيدة ورجل من جامعة محلية, للحديث معهم عن آلة اخترعوها مؤخرا
- كريس ، كم عمرك؟
= اثنان وعشرون، في السنة الثالثة في الجامعة ( أجاب دون تململ أو تردد)
- وأنت جوان؟
= صمتت برهة ثم قالت" دعونا نتخطى هذا الجزء, فأنا فتاة"

أجابت إنها فتاة!!, لا أعرف ما دخل هذا بسؤالي, و بقدر ما وجدت أن ردها غير مبرر، ولكنه لم يكن صدمة لي, فهي ليست أول امرأة ترفض الإفصاح عن سنها.

العمر بالنسبة إلى الكثير من النساء ، هو منطقة محظورة ممنوع أن تقترب منها, تحدث معها عن أي شيء و لكن لا تقترب من ذكر هذا الأمر.



تقول (Catherine Mbau، وهي عالمة نفس في مركز استشارات Arise في نيروبي)، "تريد النساء أن يبقى سنهن غامضا, و أن يتركن إنطباعا وهميا أنهن أصغر سنا, لأن المجتمع يحب النساء الشابات أكثر, و الرجال دائما يتوددون إليهن, حتى الرجال في الأربعينيات والخمسينيات لا يسعون وراء إمرأة من نفس عمرهم"


و يعتبر تأخر سن زواج الفتيات في مجتمعاتنا من الأمور التي تزيد حساسية المرأة اتجاه الإفصاح عن عمرها الحقيقي, فالمجتمع سينظر للفتاة التي تعدت سن الثلاثين دون زواج نظرة مزعجة للكثيرات, حتى إن كانت ناجحة في حياتها العملية.



إن النساء بطبعهن محبات للحياة و معتزات بجمالهن و شبابهن, حتى إن تقدم بهن العمر.
لذلك هن أكثر من يعتمدن على أطباء التجميل لإخفاء علامات تقدم السن و الحفاظ على نضارة بشرتهن, و الإلتزام بالذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية لممارسة التمارين و الحفاظ على لياقتهن, فهي جزء لا يتجزأ عن مظهرهن الشاب.