عرض مشاركة واحدة
قديم 06-10-19, 11:55 AM   #5
مـسًٌُُتـ,رٍيَح

الصورة الرمزية مـسًٌُُتـ,رٍيَح
آإلآإحـ♥̨̥̬̩سآإس آإلمـ♥̨̥̬̩رهـ♥̨̥̬̩ف

آخر زيارة »  08-01-19 (03:00 PM)
المكان »  السيدة العجوز
آڏكُـُرينـِِـِـي كُـُلُـِـِِـِِِـِِـِـ مـْـْْـْآفُـ,ـآڒٍ آلُـِـِِـِِِـِِـِـہلُـِـِِـِِِـِِـِـآلُـِـِِـِِِـِ ِـِـ كُـُآنـِِـِـ وُڊكُـُ طُـٌـٌٌـٌوُلُـِـِِـِِِـِِـِـ عٌـِـِِـِـمـْـْْـْركُـُ تـٌـٌٌـڏكُـُرينـِِـِـ ،
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



أمجاد 1974 تداعب الكونغو الديمقراطية في الكان



رغم مرور 45 عامًا، ما زال عام 1974 محفورا في ذاكرة الكونغو الديمقراطية، بأنه العام الأكثر نجاحا لكرة القدم في هذا البلد الواقع بوسط القارة الأفريقية.

ولم يكتف منتخب الكونغو الديمقراطية، خلال هذا العام، بترك بصمة رائعة على الساحة الأفريقية فحسب، بل شق الفريق طريقه إلى ساحة كرة القدم العالمية للمرة الوحيدة في تاريخه، وإن ظهرت كرة القدم بالكونغو الديمقراطية على الساحة العالمية من خلال فريق مازيمبي في نهاية العقد الأول من القرن الحالي.

وعندما يخوض منتخب الكونغو الديمقراطية، فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تستضيفها مصر الشهر الجاري، سيكون هدف الفريق هو المنافسة على بلوغ الأدوار النهائية للبطولة واستعادة بعض أمجاد الماضي.

ونجح المنتخب الكونغولي في تحسين صورته التي اهتزت كثيرا في نهاية القرن الماضي وبداية القرن الحالي، واستعاد بعضا من بريق الماضي عندما فاز بالمركز الثالث في نسخة 2015، لكنه ودع البطولة الماضية عام 2017 بالجابون من دور الثمانية.

ويحظى هذا المنتخب بتاريخ حافل من المشاركات في بطولات كأس الأمم الأفريقية، كما توج مسيرته في هذه البطولات بلقبين في نسختي 1968 و1974.

وبخلاف فوز الفريق باللقبين، فاز منتخب الكونغو الديمقراطية على مدار 18 مشاركة سابقة في النهائيات بالمركز الثالث في بطولتي 1998 و2015 والمركز الرابع في 1972، فيما كان مصيره هو الخروج من الدور الأول أو دور الثمانية في بقية المشاركات.