عرض مشاركة واحدة
قديم 06-13-19, 07:05 AM   #1
حسين سلطان

الصورة الرمزية حسين سلطان

آخر زيارة »  10-15-23 (07:46 AM)
المكان »  البحرين
الهوايه »  القراءة والكتابة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي رأي والرأي الآخر



اعزائي منتدى مسك الغلا

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

تقول شابة 23 سنة: "ان الانترنت هو أفضل وسيلة للقاء رفيق الروح. فالتفاعل اليومي مهم جداً خصوصاً ان العديد من الناس يخفون حقيقتهم… وأيضا الحب يعتبر ممارسة، فترى من تحب وتشعر به وتعرفه أكثر كل يوم".

وتقول أيضا رضوى ألجعلي 24 سنة انها ضد فكرة الحب على الانترنت "فالكلمات المكتوبة لا يمكن الاعتماد عليها لتكوين رأي حيادي وعقلاني عن الشخص. فيمكن ان يكون هذا الشخص يتجمل او يكذب، هذا بالإضافة إلى ان الحب يكون عن طرق حب مظهر الشخص وطريقته في الحديث وطريقة معاملته مع الناس وحسن تصرفه في الأمور الحرجة والحساسة. وهذه الأشياء لا يمكن معرفتها الا عن طريق التفاعل اليومي وجهاً لوجه…وتضيف ان هناك صديقة لها تعرّفت على شخص من الانترنت وبعد ان أحبته لمدة عام اكتشفت، عندما قابلته انه كذب عليها ويريد استغلالها

يلقي الضوء على هذه الإشكاليَّة برأيٍ أخر يُخالف السائد
الا وهو احد الأشخاص النشيطين في استعمال الانترنت، اذ انه مؤسس نادي الاستثمار العربي على موقع "ياهو" www.yahoo.com: "ان فرصة اقامة علاقات عاطفية من خلال الانترنت ستكون أكثر في المستقبل. فالانترنت هو الطريقة الفعالة للقاء الناس وتبادل الخدمات والصور والمعلومات".ويضف أيضا ان الشبان الذين يستعملون الانترنت لاقامة علاقات لا تتوافر في وسطهم. لذا فإن التفاعل اليومي والمباشر مع الشخص هو افضل طريقة لبدء أية علاقة
مباشرة على الهوى ".
ويوافق شخص أخر على هذا القول. ويضيف: "على رغم ان الانترنت وسيلة جديدة لتكوين العلاقات، فهو يساعد الإنسان على ان يخفي شخصيته ومكانه والبيئة التي ينتمي اليها… ولكن الانترنت يوفر طريقة سهلة لكي تقابل الشخص الذي يشاركك الصفات نفسها.
وهناك العديد من العرب الذين يستعملون الانترنت للتعبير عن افكارهم التي لا يستطيعون البوح بها او مناقشتها في حياتهم العادية".
. ومهما اختلفت الآراء والأسباب حول ظاهرة الحب واللقاء على الانترنت بين الشباب والشابات العرب وغيرهم، فإنها حقيقة واقعة ويزداد حجمها باستمرار. فكثير من الشباب يعتقد بأن الانترنت هو الطريقة الحديثة للحب والزواج والصداقة!
هنا آراء بعض الشباب والشابات العرب في ظاهرة الحب على الانترنت. وبعضهم فضّل عدم ذكر اسمه لأسباب شخصية ومفهومة تماماً.
مباشرة على الهواء
فحين نتناول حرية الرأي في الاستعمال المعاصر، لا يصح أن نستدعي معنى الرأي عند المتقدِّمين، ونحصر الرأي فيما قالوا مما يوجب النظر والتفكير، وهو محلُّ اختلاف واجتهاد، سواء ما كان منه محمودًا، أم ما كان منه مذمومًا؛ بل يجبُ تناوُل حُرية الرأي بحسب اصطلاح.
وهنا عزيزتي أعزائي القراء الرأي: هو النظر بالقلب و لكلِّ شخص حق التمتُّع بحرية الرأي والتَّعبير
أعزائي عزيزاتي المشاهدين آدا طلبنا منكم ان تلقي الضوء برأيك عن هذه الإشكاليَّة فمادا تقول ؟؟؟
او بمعنى أخر كيف ترى اختلاف الري ؟؟؟
أتمنى ان يروق لكم هدا الموضوع وشكرا