عرض مشاركة واحدة
قديم 09-07-19, 10:09 PM   #3
جملة مفيده

الصورة الرمزية جملة مفيده

آخر زيارة »  05-03-22 (10:10 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



سنسميه! ماذا ستسميني يا أمي؟ أمي بالله عليك اختاري اسماً لائقاً بي.. ابنك الأخير انا.. آخر العنقود يا أماه!
- لا اعلم.. والده مسافر، سأسميه سلامه على اسم أبي مبدأياً ولكن سنرى ما رأي والده.
أحب جدي يا أماه، ولكن سلامه؟! وأسم مؤقت.. هل سأبدأ حياتي باسم مؤقت.. وسلامة!!
وأبي سيعود بعد شهر.. فهل سأبقى مؤقتاً لمدة شهر!! لا بأس.. سيأتي الآدمن بعد شهر فيغيره.
أما ابنت جيراننا فأرادت أن تسميني "علاء" واكتشفت بعدها أن علاء هذا حبيب لها كان يخاصمها وارادت أن تصالحه بأن تسميني على اسمه!
لم تكن الحياة حقيقية، أو عالأقل لم يكن يراها ذلك الصغير حقيقية إلى الآن وبعد مرور كل تلك الشهور، لا شيء منظم، لا شيء اعتيادي، وخاصة تلك اللحظة التي جاءت فيها عجوز لتقرأ القرآن علي وتقوم بالختان وتبخرني، تبخرني!؟ نعم تبخرني عن العين!
لا أعلم من أين جاءت تلك العادة، فعندما كبرت قليلاً كنت أرى من يشتري سيارة جديدة يضع حذاءً عن الحسد، أو خرزة زرقاء!
لا يهم.. التبخير فوق رأسي أفضل من الحذاء على رأسي.
وبعد كل هذا تنطلق الزغاريد، وتحملني احدى الجارات وترميني عالياً.. أول مره.. ثاني مره.. ثالث مره كنت على الأرض، لتنقلب الأفراح إلى أتراح، فتبدأ الطبيبة المبخرة متعددة المواهب العجوز بعلاجي وهي تصرخ: "ابتعدو.. ما صار شي.. هسه ارجعه أحسن من أول"!
أحسن من أول؟ وكأنني سيارة سيعاد طلاءها من جديد.. أو ستقوم بتركيب قطع جديدة لها.. المهم سأعود من جديد.. إنسان من جديد.
وكبرتُ قليلاً.. عامان مرّا في حياتي، تفاصيلهما مجهولة لدي كجهلي بماهية اسمي الجديد، عمّار، فجأة أصبحت عمّار، لكنه أفضل من سلامة..
الساعة 8 صباحاً، تقرع الباب إحدى الفتيات فتتجه إلى أمي راكضة: خالتي أريد أن آخذه إلى السوق معي، سنشتري له ونرجعه بعد ساعة، وبالفعل كان هذا يومي الأول للخروج من البيت ورؤية أشياء جديدة.. جديدة جدا.. جديدة إلى حد البكاء.
حملتني الفتاة وصديقتها إلى بيتهم.. وصنعت لي جديلتين ووضعت لي بعض المكياج وخرجت بي إلى السوق، وعند عودتهما بي إلى البيت لم تعرفني أمي إلى أن قامت بغسيل وجهي.. فعدتُ من جديد ابنها.
وامي تلك كانت امرأة قوية، مناضلة، ويقال أنها بنت نصف البيت.. ولم تستطع اكمال بناء النصف الثاني لأنها كانت تبنينا نحنُ.. أنا واشقائي!


يُتبَع..