الموضوع: هوس الإيجابية
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-20-19, 12:44 PM   #6
Tell him

الصورة الرمزية Tell him
مغربـية من قبيلة عـامر

آخر زيارة »  12-29-20 (08:40 PM)
المكان »  The Netherlands
الهوايه »  التأمل العميق في التفاصيل
ألا بذكـر الله تطمئن القلــوب

 الأوسمة و جوائز

Domain 7dca28173e



السلام على الاخت الشامخة،

اعجبتني تساؤلاتك. هذا يعني انك في مرحلة اكتشاف لذاتك و هذا في حد ذاته شيء ايجابي. لانه في ناس لا تعي ما يحصل معها من تطورات. تعيش اليوم بيومه و لا تعلم ماذا تفعل و لا الى اين هي ذاهبة.

انك تطرحين كل هذه التساؤلات يعني انك في مرحلة اكتشاف الذات و تطويرها. تكتشفين نقاط قوتك و نقاط الاقل قوة لديك. يعني انت في المسار الصحيح. قلقك هذا احساس طبيعي لان سقف توقعاتك عالي بالنسبة لقدراتك.

واضح انك قاسية على نفسك، اذا عجزتي عن تحقيق شيء تجلدين نفسك و هذا غلط.

كوني حنونة مع نفسك. يعني امنحي نفسك الوقت و المساحة لتعلم اشياء جديدة. و اذا لم تنجحي في عملها عادي يعني الامر ليس بكارثة و ليس هي نهاية العالم. المهم انك جربتي عملها. و صدقيني الواحد يتعلم من الأخطاء المتكررة.

تتساءلين اذا كان لازم تخبرين الطبيبة النفسية بهذا الامر. اكيد اخبريها. افتحي لها قلبك بتساؤلاتك هذه. اكيد بتوجهك في المسار الصحيح.

اعتقد ان المشكلة عندك هي ( الكمال في الاتقان the perfection) . تريدين ان تنجحين في كل شيء تفعلينه في المحاولة الاولى. و هذا غلط.
لانه كل منا له قدرات ذهنية و معرفية محددة جراء السن و تجارب الحياة. و انت لازلت صغيرة في السن و قليلة التجارب. امنحي نفسك الوقت و المساحة و ستريت ان الامور ستبدوا اقل حدة مما ترينه الان. و اعلمي أن هناك اناس اكبر منك سنا بكثير و لا زالوا يبحثون عن ذواتهم و يجربون اشياء جديدة.

موفقة


 
مواضيع : Tell him