عرض مشاركة واحدة
قديم 06-17-20, 11:29 AM   #7
ممثل قانوني

الصورة الرمزية ممثل قانوني

آخر زيارة »  10-25-22 (12:04 PM)
المكان »  الأصل بشرورة، والمنشأ بالرياض، والإستقرار بجده، والهوى بحائل
الهوايه »  قراءة القرآن الكريم

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



أختي الكريمة،،

لقد وصلت المعلومة التي ترغبين في إيصالها وتمت ترجمتها بلغة العقل وتم فهم المحتوى، ولكن التعبير والأسلوب والصيغة خانت أناملك عند كتابة الموضوع، فقد وقعتي في عدة أخطاء غير مقصودة نظراً لصغر سنك أمدك الله بالصحة والعافية.

بنيتي.. يجب أن تعلمي بأن الشرع والنظام كفل لك حق إختيار شريك حياتك، ولكن يجب إحترام ومراعاة الأنظمة الشرعية والأعراف المجتمعية قبل الشروع في إختيار هذا الشريك المصيري، فلا ضير من الإرتباط بشخص والإتفاق معه بغرض الزواج، ولكن تحت إشراف الأهالي، لأن الإندفاع وراء العاطفة في هذا السن فيه من الأخطار والأضرار ما لا يحمد عقباه، لذلك شرع الله عز وجل مجموعة تشريعات في هذا الخصوص للحفاظ على المرأة المسلمة وصيانةً لعرضها، فالرجال غريزيون بعكس المرأة العاطفية، وهنا يستغل بعض الرجال المندفعين وراء غريزتهم هذه الصفة بالمرأة وهي العاطفة للوصول إلى هدفهم الشيطاني بتحليل جميع الطرق والأساليب لصالحهم، وعند وقوع الفأس بالرأس أو عند وقت الجد ومواجهتهم بأمر الزواج ممن ارتبط معها فإن ضميره اللاواعي يصحو لديه ويعرض عن أمر الزواج بحجة أن الزواج من فتاة استطاعت التحدث معه أو الخروج معه أو مقابلته .. إلخ لا يمكن أن تكون زوجةً له، وللأسف مجتمعنا يمحو أخطاء الرجل ويحجم ويهول خطأ المرأة، وهذا تفكير عقيم سادي جاهل لا ينم عن فكر وثقافة شخص متعلم مطبق للشرع.
عليه من وجهة نظري التي أكررها في كل موضوع ذو صلة بأن الزواج عن حب في هذا الزمان مطلب وضرورة لمعرفة ميول وأفكار كل طرف، ولكن وفق ضوابط شرعية ومجتمعية معينة.

أيضاً استوقفني أمر وهو وصفك لمواصفاتك الشكلية هو أكبر خطأ ترتكبه الفتاة المحافظة المسلمة، فلا يجب على الفتاة وصف شكلها بكل دقة كلون بشرتها وشعرها ووجهها وجسمها، فهذه دلالات تشعر وتوهم الجنس الآخر بأنك فتاة متحررة، وهذه ثغرة يستغلها البعض للدخول بها واللعب بعواطفك واستدراجك شيئاً فشيئاً.

أسأل الله لك السلامة والتوفيق من الله لما يحبه ويرضاه.. ورزقك الزوج الصالح الذي يدلك على الخير ،،،