عرض مشاركة واحدة
قديم 06-30-20, 01:41 AM   #7
ممثل قانوني

الصورة الرمزية ممثل قانوني

آخر زيارة »  10-25-22 (12:04 PM)
المكان »  الأصل بشرورة، والمنشأ بالرياض، والإستقرار بجده، والهوى بحائل
الهوايه »  قراءة القرآن الكريم

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرة الورد مشاهدة المشاركة
رحم الله قريبتك وغفر لها واسكنها فسيح جناته
حبيبتي ولا تقنطو من رحمة الله .وزي ماقال الاخ صعفق بعض الاشياء يجب ان لا نتعمق فيها حتى لا نفتح لشيطان باب يوسوس فينا وإن ‏من ( فقه ) الحياة ..
أن لا تنشغل بـ ( تفسير ) كل شي فيها .. !!
كوني قريبه من الله . وتري حنا ضيوف بالدنياء وهي فانيه ماراح نخلد فيها . ولا دائم الا وجه الله .. عليك غاليتي بالصلاه ثم الصلاه ثم الصلاه بخشوع ويقين تام
وقل مايصيبنا الا ماكتب الله لنا .. الرسول محمد صلى الله عليه وسلم خير الخلق ...لم يخلد رحل لجوار ربه
حبيبتي في الله . فقط اريد منكِ كل ما وسوس لك الشيطان ان تتوضئي وتتجهي لله عز وجل وتخاطبيه تناشديه الرحمه والمغفرة وان تتوبي اليه

هدانا الله وياك وسائر المسلمين
الأخت أميرة الورد.. تحية طيبة،،
أود التنويه عن وقوعك في أخطاء شرعية عن غير قصد وجب تصحيحها والتنبيه عليها، فالآيات القرآنية يجب نقلها بالمنابر الإعلامية وفي جميع المخاطبات والمقالات بالشكل النصي الصحيح والسليم كما جاءت في كتاب الله الكريم، كما لا يجوز خلط الآيات القرآنية بالأحاديث العامة بل يجب الفصل بينهما بشكل مستقل، كما ينبغي التأكد والتثبت من الآيات القرآنية قبل نشرها، ومن الأخطاء الشرعية في تعليقك:

أولاً: قولك: (ولا تقنطو من رحمة الله) والصحيح قوله تعالى: (قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ) [الزمر: 53].

ثانياً: قولك: (وقل مايصيبنا الا ماكتب الله لنا) والصحيح قوله تعالى: (قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ) [التوبة: 51].

أخيراً: نعلم أنك كتبتي هذه العبارات عن غير قصد وعلى عجالة، لذلك أسأل الله أن يتجاوز عنك ويغفر لك ويعطيك على قدر نيتك في تقديم النصح والمشورة إلى أختك المسلمة.

وفقك الله لما يحبه ويرضاه، وتقبلي مروري ،،،