عرض مشاركة واحدة
قديم 03-31-21, 10:24 AM   #2
ممثل قانوني

الصورة الرمزية ممثل قانوني

آخر زيارة »  10-25-22 (12:04 PM)
المكان »  الأصل بشرورة، والمنشأ بالرياض، والإستقرار بجده، والهوى بحائل
الهوايه »  قراءة القرآن الكريم

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



أخي الكريم،،

إن ما تمر به يمر به الكثير من الشباب، وهذا أمر طبيعي، فيوجد أصناف من الناس في المجال المهني:

الصنف الأول: توجهه وظيفي بحت، ينفذ أوامر وتعليمات فقط، ويعتاد على الروتين طيلة حياته الوظيفية، ولكنه فاشل في التجارة، وهذا الصنف تجده مخلصاً لرئيسه، متمسكاً بوظيفته، مواظبا على عمله.

الصنف الثاني: توجهه تجاري، وهذا الصنف تجده مفكر ومطور، يخطط وينفذ بشكل صحيح، ويستطيع إدارة عدد من الأنشطة التجارية، وشخصيته ناجحة جداً، ولكنه فاشل وظيفياً.

الصنف الثالث: توجهه إداري، فهو يدير جميع الأمور التجارية والوظيفية بشكل سلس، ولكنه يجد صعوبة في إدارة الوقت، فيجد بعد مدة بأنه يجب عليه الإستغناء إما عن الوظيفة أو عن التجارة.

الصنف الرابع: إتكالي، بمعنى أنه لا يصلح لوظيفة ولا لتجارة أو عمل حر، وهذا الشخص جُبِل على نمط معين، وتفكيره محدود، لا يستطع تطوير أفكاره حتى لو أتيحت له الفرص، فهو لا يرغب بتاتاً ولديه قناعة بذلك، ويتكل في الصرف على نفسه من جيب غيره، ويعيش في روتين يومي ممل.

لذلك أخي الكريم.. ربما أنك من الصنف الثاني (الصنف التجاري)، ربما شخصيتك لا تتقبل الأوامر والدرجات الوظيفية وضغط العمل وتحب أن تكون رئيس نفسك، لذلك هذه الشخصية ليس أمامها خيار إلا التجارة أو العمل الحر، ولن تستطيع إكتشاف ذاتك إلا بعد التجربة.

وفقك الله لما يحبه ويرضاه.. تقبل مروري ،،،