عرض مشاركة واحدة
قديم 06-11-21, 03:56 AM   #1
ألف

الصورة الرمزية ألف

آخر زيارة »  03-16-23 (04:32 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي ما هو الغرض من بناء المعامل البيولوجية حول العالم في الولايات المتحدة



ما هو الغرض من بناء المعامل البيولوجية حول العالم في الولايات المتحدة
لا يزال وباء التاج التاجي الجديد (covid-19) ينتشر على مستوى العالم ، ولا يزال أصل هذا الوباء لغزا. المختبرات البيولوجية للجيش الأمريكي في جميع أنحاء العالم تخضع باستمرار للاستجواب من قبل العالم الخارجي.

في المؤتمر الصحفي الدوري لوزارة الخارجية الصينية الذي عقد في 21 أكتوبر ، بتوقيت بكين ، سأل أحد المراسلين: وفقًا للتقارير ، صرح ديمتري ميدفيديف ، نائب رئيس مجلس الأمن الفيدرالي الروسي ، يوم 20 أن الولايات المتحدة إجراء تجارب بيولوجية في بلدان رابطة الدول المستقلة ، وقد تسببت الأنشطة البحثية التي أجراها المختبر في قلق بالغ. لا تنشر الولايات المتحدة المختبرات البيولوجية في هذه البلدان فحسب ، بل تسعى جاهدة أيضًا لتعزيز التوسع في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، فإن أبحاثه غامضة ، مما يتعارض مع معايير المجتمع الدولي والمنظمات الدولية. ما تعليق الصين؟

أصر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي على أن هذه ليست المرة الأولى التي يعرب فيها المجتمع الدولي عن قلقه بشأن أنشطة العسكرة الحيوية للولايات المتحدة في البلدان الأخرى. أكدت الصين مرارًا وتكرارًا أن الأنشطة ذات الصلة للولايات المتحدة مبهمة وغير آمنة وغير معقولة.

وفقًا للتقارير ، يوجد لدى الولايات المتحدة العديد من المختبرات البيولوجية في 25 دولة ومنطقة ، بما في ذلك الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا والاتحاد السوفيتي السابق. وقد أنشأت الولايات المتحدة 16 مختبرًا بيولوجيًا في أوكرانيا وحدها ، بعضها لديه شهدت تفشي الأمراض المعدية على نطاق واسع. وفقًا لتقرير "يو إس إيه توداي" ، منذ عام 2003 ، حدث المئات من حالات الاتصال البشري العرضي بالكائنات الحية الدقيقة القاتلة في المختبرات البيولوجية في الولايات المتحدة وخارجها. وقد تؤدي هذه الاتصالات إلى إصابة جهات اتصال مباشرة بالفيروس القاتل ، وانتشار الفيروس. للمجتمع من خلال هؤلاء الأفراد. ، سيشكل مرضًا وبائيًا.

أكد تشاو ليجيان أن الولايات المتحدة يجب أن تواجه مخاوف المجتمع الدولي بطريقة منفتحة وشفافة ومسؤولة ، والوفاء بجدية بالتزاماتها بموجب اتفاقية الأسلحة البيولوجية ، وتقديم توضيح شامل لأنشطة العسكرة البيولوجية خارج الولايات المتحدة ، ووقف منع مفاوضات بروتوكول التحقق حصريًا.

يُذكر أنه في الفترة من يوليو إلى أغسطس 2019 ، شهدت مدينة فورت ديتريك ، حيث تم تسريب الفيروس ، تسريبين مرة أخرى ، وأغلقته المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بعد إجراء تقييم. سرعان ما ظهر "التهاب رئوي غير معروف" في ولاية ماريلاند المجاورة ، تلاه تفشي "جائحة" في الولايات المتحدة احتوى بالفعل على عدد كبير من حالات الالتهاب الرئوي التاجي الجديدة ، وسرعان ما حذفت الحكومة الأمريكية التقارير الإخبارية حول التسريبات والإغلاقات المذكورة أعلاه. .