عرض مشاركة واحدة
قديم 11-25-21, 08:45 PM   #3
M.ahmad

الصورة الرمزية M.ahmad

آخر زيارة »  اليوم (04:38 PM)
المكان »  في مكانٍ ما قريبٌ من السماء
الهوايه »  لا تقيدني هوايه
حمامة السلام
مقصوصة الجناح
شفها السقام
تبكي من الجراح

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بأمكانك تكمل دراستك (( ليلي )) أو (( أنتساب )) لأن نظام النهاري الحظوري لن يقبلك وأنت بهذا العمر

اللي أعرفه عن النظام الليلي في الثانويه بأنهم يستثنون المقررات السهله وذلك لتقليص المده والحصص لمدة ثلاثه أو أربعه أيام في الإسبوع وكل يوم حظوري تقوم بدراسه من أربع إلى خمس حصص بفارق كل حصه 40 دقيقه فقط

وفي نهاية الترم أو السنه تختبر كل المواد المستثناه والغير المستثناه ولكن يساعدوك بالدرجات ويمشون حالك ، لأن غالباً الطلاب الذين يدرسون ليلي كبار سن وموظفين هدفهم الحصول على الشهاده لترقيه ، وهذا يعني لا يوجد لا قدرات ولا تحصيلي قد تطالب به .

أما من ناحية الإنتساب فهو نفسه نظام (( المنازل )) طوال السنه تدرس في بيتك ، ولا تذهب للمدرسه إلا وقت إستلام الكتب أو إختبار نهاية الترم فقط ، ويكون فيها تقدير في الدرجات بحيث انهم يساعدوك لنجاح .

ملاحظه مهمه : الدرسه ليلي أو أنتساب لا يتم في كل مدرسه ، بل هناك مدارس مخصصه من الوزاره لذلك ، وغالباً في كل محافظه أو مدينه أو منطقه مدرسه أو مدرستين تقبل الليلي أو الإنتساب أو كلاهما معاً ، بغض النظر عن مدارس الإسكانات العسكريه والمدنيه .

علماً أعلم جيداً بأني درعمت قليلاً عن محتوى مشكلتك لكونك ترغب بالدراسه الجامعيه وليس الثانويه ولكن كتبت ردي هنا للفائده العامه .