عرض مشاركة واحدة
قديم 07-05-13, 03:50 PM   #1
اللورد يحيا
إداري سابق ونجم من نجوم الموقع

الصورة الرمزية اللورد يحيا

آخر زيارة »  05-04-17 (09:43 PM)
الهوايه »  لعب الشطرنج ♔

 الأوسمة و جوائز

Icon30 ما هي اضرار و مخاطر ثقب الأذن للبنات و للمراهقات للاقراط



لم يعد ثقب القرط يكتفي على الأذن فقط بل امتد ليشمل الأنف والفم وحتى الحاجب، كما تتعدد الثقوب في الأذن الواحدة، ولا نعلم أن بعض هذه الثقوب قد يعرض صحتك للعديد من المخاطر

وقت الثقب

لا يجد المختصون ما يمنع ثقب أذني الفتاة الصغيرة لاستعمال الأقراط، شرط ألا يقل عمرها على عام، وأن يقوم به طبيب ماهر، أو من له دراية كافية به، ويحذر الأطباء من استعمال الأقراط الكبيرة التي يكون وزنها غير مناسب لحجم الأذن، ويقولون إن ارتداء هذا النوع من الأقراط باستمرار ولمدة طويلة يؤذي الأذن.


أماكن ارتداء الأقراط

تختلف أقراط الأذن عن أقراط الأنف وتلبس بعض الفتيات عددا من الأقراط في آن واحد من خلال ثقوب متعددة في الأذن، كما راجت موضة وضع الأقراط في مناطق مختلفة من الجسم كالفم، والحاجب والأذن.

لذا فنجد أن أفضل أنواع الأقراط التي يجب أن تستخدمه في ثقب الأذن الثاني أو الأنف أو الفم هي الأقراط الذهبية الصنع أو الماسية، لان مثل هذه المناطق من الجسم تكون حساسة للغاية وغير معتادة على وضع شيء معدني بها، كما يجب دهان مكان القرط أولا بالكريم المرطب قبل تركيبة حتى لاتصابي بأي حساسية.

مخاطر بعض الثقوب

أظهرت دراسة قام بها باحثون في إسبانيا أن لجوء بعض الأفراد إلى ثقب اللسان أو الشفاه أو بعض أجزاء الفم بهدف تثبيت الأقراط فيها، قد يؤدي إلى حدوث مضاعفات صحية فيما يتعلق بصحة الفم والأسنان.
وتؤكد دراسة أجراها باحثون من جامعة مرسية الإسبانية أن عدة حالات عانت من حدوث تلف في الأسنان الناجم عن التعرض لهذا الأمر، بسبب انحسار النسيج اللثوي عنها، إضافة إلى ذلك فقد يؤدي ثقب اللسان إلى حدوث تلف في الأعصاب في المنطقة المتأثرة، كما قد ينتهي الأمر في بعض الحالات بحدوث تجلطات والتهابات في مجرى الدم، ونوه الباحثون بضرورة تحذير الأفراد من عواقب ثقب أجزاء الفم، بهدف تثبيت الأقراط فيها، قبل إقدامهم على ذلك.

ثقب الأذن

أما بالنسبة لأقراط الأذن فأكثرها خطورة هو الأحجام الكبيرة، حيث تؤدى إلى تهتك تلك الثقب وتهتك الأذن. ويمكن ملاحظة ذلك بزيادة حجم ثقب الأذن.
فيجب على كل سيدة أن تعرف أن أنسجة شحمة الأذن هي أنسجة رقيقة مثل أنسجة الثدي وتتأثر بعوامل التقدم في العمر، لذلك يجب المحافظة عليها من ما يضر بها أو يسبب لها التشوه.
كارتداء الأقراط كبيرة الحجم التي تحدث ثقوبا في شحمة الأذن وتجعلها تتمدد وتترك تقرحات قد تحتاج إلى عمل جراحي عاجل لإصلاحها.


 
مواضيع : اللورد يحيا